الراية الرياضية
الشيخ تميم بن محمد نائب رئيس نادي أم صلال يؤكد لـ الراية:

لـن نسـتغـني عـن كـانيـدا بسـبب خسـارة مبـاراة

نجدد الثقة في المحترفين ولدينا ثقة كبيرة في الجميع

البداية غير الموفقة واردة وتحدث في عالم كرة القدم

الموسم سيكون صعباً على جميع الأندية وليس فريقنا فقط

الدوري لا يزال في بدايته وسنواصل العمل بقوة

لا نشعر بالقلق أو الخوف.. ومنافسات هذا الموسم استثنائية

  • نستعد للقاء العربي المرتقب بقوة والملعب هو الفيصل بيننا
  • المنافسة على اللقب صعبة ولن تكون سهلة على الكبار
  • الإثارة الجماهيرية الكبيرة ستعود بالنفع على الدوري
  • حضور الجماهير العرباوية سيكون حافزاً لنا لتقديم الأفضل
  • فضلنا الاستقرار الفني.. والتغييرات كانت ضرورة لتجديد الدماء

 

 حوار – أحمد سليم:

أكد سعادة الشيخ تميم بن محمد آل ثاني، نائب رئيس نادي أم صلال رئيس جهاز الكرة بالنادي، قدرة فريقه على العودة للمنافسة بقوة في الدوري رغم الخسارة في المباراة الماضية أمام الخور بهدف دون رد التي جمدت رصيد الفريق عند نقطة وحيدة لا تلبّي طموحات الفريق مع تدشين مشواره في الموسم الجديد.

 نائب رئيس النادي تحدّث في حوار خصّ به الراية حول وضع الفريق بعد مرور جولتين في الدوري بدأها بتعادل ثمين مع الريان ومع أداء مميّز وأنهاها بالخسارة أمام الخور وأداء لم يرتقِ للطموحات بالرغم من عدم التوفيق الذي لازم الفريق في المباراة. الشيخ تميم الذي يتولى أيضاً رئاسة جهاز الكرة قال إن الجميع يتحمّل المسؤولية في الخسارة الأخيرة أمام الخور سواء كجهاز فني أو لاعبين لا سيما أن طموحات الفريق كانت كبيرة بتحقيق الفوز والمنافسة على المراكز الأولى، ولكنه أكد في الوقت نفسه أنه لا خوف على أم صلال وأن الفريق قادر على العودة للمنافسة وتلبية طموحاته هذا الموسم والذي سيكون الأصعب على مدار النسخ الماضية على كافة الفرق. نائب رئيس النادي تحدّث عن إمكانية الاستغناء عن الإسباني كانيدا مدرب الفريق بعد أن تمّ توفير الأجواء له للنجاح ولمعرفة الإجابة عن هذا السؤال والكثير من التساؤلات نتابعها في هذا الحوار بالسطور التالية:

• بداية حدّثنا عن الخسارة أمام الخور في الجولة الثانية والتي تعتبر مفاجأة؟

– بالتأكيد تعرّضنا لخسارة لم تكن في الحسبان خاصة أن تطلعاتنا كانت كبيرة في هذه المباراة للحصول على النقاط الثلاث بعد المستوى المميّز الذي قدّمناه أمام الريان في الجولة الأولى والتي حققنا خلالها التعادل وكنا قادرين على تحقيق الفوز لولا عدم التوفيق ولم يحالفنا التوفيق أيضاً في مباراة الخور خاصة أننا أضعنا أكثر من فرصة وكنا لا نستحق الخسارة عطفاً على ما أهدرنا من فرص، والدوري لا يزال في بدايته وسنواصل العمل بقوة.

• هل ترى أن هذه بداية غير مطمئنة للفريق هذا الموسم؟

– عملنا على تحقيق الفوز في هذه المباراة ولكن يبقى كل شيء وارداً في كرة القدم، صحيح البداية غير موفقة ولكننا قادرون على التعويض والعودة من جديد خاصة أن لدينا لاعبين على أعلى مستوى ونعطيهم كامل الثقة لتحقيق النتائج المرجوة في قادم المباريات والجميع يتحمّل المسؤولية لأننا نعمل كأسرة واحدة، وهناك فترة توقف سوف يتم فيها تصحيح الأخطاء وإن شاء الله تعود الأمور إلى نصابها.

• هناك استقرار فني باستمرار فني مع كانيدا هل البداية غير الجيّدة تجعلكم تفكرون في إجراء تغييرات على الجهاز الفني مبكراً؟

– بالعكس لن نستغني عن كانيدا بسبب خسارة مباراة في الدوري الذي لا يزال في بدايته، ولدينا ثقة كبيرة في الجهاز الفني واللاعبين من أجل تقديم الأفضل في قادم المباريات ونحن في أم صلال دائماً نتريّث في اتخاذ أي قرار ونعطي الفرصة للجميع ومن ثم نفكر في مصلحة النادي وما يمكن أن نتخذه من قرارات، وحالياً نجدّد الثقة في المدرب وأيضاً اللاعبين المحترفين لأن لديهم الكثير.

التغيير والاستقرار

• قمت بتغييرات كثيرة في صفوف الفريق على مستوى اللاعبين المحليين هل هذا أثر على الفريق؟

– التغييرات التي تمت كانت لمصلحة الفريق بهدف تجديد الدماء خاصة أن الفريق حقق المركز التاسع في الموسم الماضي وبالتالي كانت ضرورة لتجديد الدماء كان ضرورة ونرى هناك استقراراً على مستوى اللاعبين المحترفين باستمرار السوري محمود المواس والإيفواري ساجبو وأيضاً المغربي عادل أرحيلي والجميع يعلم ما يقدّمه الثلاثي للفريق وأهميتهم خلال المواسم الماضية ولم يكن هناك تعاقد سوى مع فيكتور فازكيز الذي قدّم مستوى جيداً مع العربي، وأيضا جواو فيكتور برونو والتعاقدات تمّت بحسب إمكانيات الفريق وبالشكل الذي يمكن أن تساعده لتحقيق الطموحات، وبالتالي فضلنا الاستقرار الفني والتغييرات كانت طفيفة.

• هل هناك قلق من تكرار سيناريو الموسم الماضي ؟

– لا نشعر بأي قلق خاصة أننا لا نزال في البداية وهذا الموسم سيكون صعباً على كافة الأندية في الدوري وليس أم صلال فقط حتى إن الفرق الكبيرة ستعاني ولن تكون مهمتهم سهلة، وأعتقد أن هذه النسخة من الدوري ستكون استثنائيّة نظراً للبداية المُثيرة لهم.

تحدي العربي

• تنتظركم مباراة صعبة أمام العربي.. كيف ترى هذه المواجهة؟

صحيح أن المباراة المقبلة أمام العربي ستكون صعبة نظراً للبداية القوية للعرباوية والذي يحظى بمساندة جماهيريّة غير مسبوقة هذا الموسم ولكننا سنعمل بقوة لهذه المباراة لا سيما أن أمامنا فترة كافية للتجهيز لهذه المباراة والملعب هو الفيصل خاصة أننا نمتلك الإمكانيات التي تمكننا من الخروج بنتيجة إيجابية.

• لكن هذه المباراة ستشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً للعرباوية.. كيف ترى ذلك؟

– بالتأكيد سعداء بالإثارة الجماهيرية الكبيرة وبحضور جماهير العربي وهو أمر يسعدنا ونتمنى أن تمتلئ المدرجات بالجماهير ولكن قد تكون الجماهير حافزاً لنا لتقديم الأفضل أمام العربي لأننا نعشق هذه الأجواء، وأرى أن التواجد الجماهيري من بداية الدوري للريان والعربي والسد والغرافة سيعود بالنفع على الدوري والكرة القطرية بشكل عام لأن الجماهير تحفز جميع اللاعبين على تقديم الأفضل.

• إذاً أم صلال لا يزال يدافع عن طموحاته؟

– بالطبع ما زالت لدينا طموحات كبيرة هذا الموسم وسنعمل على تحقيق أهدافنا لأننا ما زلنا في البداية والقادم أفضل وأعتقد أن الجولات المقبلة ستكشف الكثير من الأمور لا سيما أن هناك أندية لم تحقق الفوز وأيضاً حققت تعادلاً وحيداً ومنها من حقق فوزاً واحداً فقط وبالتالي الفرصة لا تزال مواتية للعودة.

 

طموح مشروع

• هل لا يزال طموحكم المربع الذهبي؟

– المنافسة على المربع حق مشروع للجميع ولكننا نسعى للتواجد مع أندية المقدمة وسنعمل على ذلك وإن شاء الله نحقق أهدافنا خاصة أن استعداداتنا كانت مميّزة للموسم الجديد.

• كيف ترى المنافسة بعد مرور جولتين؟

الجميع بالتأكيد تابع مباريات أول جولتين والتي وضح من خلالها أن المنافسة هذا الموسم ستكون صعبة على الجميع ورأينا كيف فاز الدحيل بصعوبة على نادي قطر وأيضاً تعادله مع العربي وخسارة السيلية ثالث الدوري الموسم الماضي أمام الخور وبالتالي الأوراق ستكون مخلوطة بين جميع الأندية وإن كان نادي السد هو الاستثناء حتى الآن والمنافسة على اللقب ستكون صعبة هذا الموسم والمهمّة لن تكون سهلة أمام الكبار وتبقى كافة الأمور ورادة في كرة القدم ونتمنّى أن نحقق طموحات جماهيرنا هذا الموسم وأن نقدّم الأفضل.

كلمة أخيرة؟

– سيكون هناك اجتماع مع الجهاز الفني واللاعبين في الفترة المُقبلة من أجل تصحيح الأخطاء للعودة بقوة، وسنكون داعمين للفريق والجهاز الفني لتحقيق النتائج المرجوة وثقتنا كبيرة فيهم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X