fbpx
الراية الرياضية
هاني بلان نائب رئيس لجنة حكام آسيا:

الأكاديمية ستُحدث فارقاً في القارة الصفراء

الدوحة – الراية:

بحضور هاني بلان عضو اتحاد الكرة ونائب رئيس لجنة الحكام بالاتحادين الدولي والآسيوي، اختتمت أمس بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، ورشة عمل مديري التحكيم بالاتحاد الآسيوي، والتي أقيمت على مدار يومين، والذي قام بافتتاح الورشة، التي شهدت مشاركة مديري التحكيم من كل الدول الأعضاء بالاتحاد الآسيوي. وشارك في الورشة ناجي الجويني المدير التنفيذي لإدارة الحكام بالاتحاد القطري. وخلال افتتاح الورشة تحدث هاني طالب بلان حيث أكد على أهمية دور مديري التحكيم في التطوير والاحترافية، وفي تفعيل آلية التعاون مع الاتحاد الآسيوي في جميع مجالات تطوير الحكام وإدارات الحكام فنياً وإدارياً.

وقدّم هاني بلان الشكر إلى المديرين على جهودهم التي يقومون بها لتطوير التحكيم على المستوى المحلي، والذي ينعكس على الحكام في القارة، وأكد على ضرورة استمرارية هذا التعاون بين الاتحاد وإدارات التحكيم المحلية من أجل رفع مستوى الأداء.

وتطرّق هاني بلان إلى مشروع أكاديمية الحكام بالاتحاد الآسيوي، ومدى الفارق الذي ستحدثه من خلال تطوير الحكام الواعدين الملتحقين بالأكاديمية على مستوى آسيا. وأضاف بلان: أعتقد أننا اكتسبنا بعض الأفكار المفيدة خلال ورشة العمل هذه وأثق أن الجميع ملتزم تمامًا بضمان نجاح مسؤولينا.

يذكر أن الورشة تطرّقت إلى العديد من المواضيع ومنها التعريف بالهيكل التنظيمي لإدارة الحكام، ونظرة على التحكيم في كأس آسيا 2019 التي أقيمت في الإمارات خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، وإلقاء الضوء على أكاديمية الحكام بالاتحاد الآسيوي، وكذلك تطوير الحكمات، كما تم التعريف بالتعديلات التي أجيزت على قانون اللعبة، واستخدام تقنية الفيديو «VAR»، وسياسات التحكيم، والإجراءات المنظمة، وخطط العمل، واستراتيجيات إدارات الحكام، واللياقة البدنية، فضلاً عن لوائح مسابقات الاتحاد الآسيوي، والمواد التعليمية.

وقد ركّزت الورشة في اليوم الأول على حيوية التخطيط والريادة في التفكير الاستراتيجي. كما تمّت مناقشة نماذج صياغة خطة العمل وسياسات التحكيم ،مع مناقشة الالتزام القوي للاتحاد الآسيوي لتطوير الحكام باعتباره أحد النقاط البارزة.

وقدّم خبراء أكاديمية الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تحليلاً عميقاً للبيانات حول المسائل الفنية واللياقة البدنية وكيف يرفع الحكام المشاركون مستوى أدائهم من خلال أساليب التدريس المبتكرة المطبقة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X