fbpx
الراية الرياضية
اليوم على ملعب الجنوب المونديالي

ثالث جولات الدوري تبدأ بالخور والأهلي

متابعة – رمضان مسعد :

يقص الخور والأهلي شريط مباريات الجولة الثالثة من دوري نجوم قطر مساء اليوم في تمام الساعة الخامسة إلا خمس دقائق بتوقيت الدوحة على ملعب الجنوب المونديالي وذلك بعد توقف دام أسبوعين بسبب الاستحقاقات الدولية للمنتخبات ، ويسعى الفريقان إلى تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة المهمة من أجل تعزيز الحظوظ في احتلال مركز متقدم في جدول الترتيب، الخور قادم إلى هذه المواجهة بعد انتصار في الجولة الماضية على أم صلال بهدف دون رد، ويملك في رصيده 4 نقاط وفي المقابل الأهلي قادم إلى هذه المباراة برصيد 3 نقاط من فوز في الجولة الماضية على السيلية بثلاثية نظيفة وخسارة في الجولة الأولى من العربي وبالتالي يتطلع العميد الأهلاوي إلى تحقيق نتيجة إيجابية لتصحيح المسار في الدوري ولكنه يدرك تمامًا أن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق أمام الخور المتطور هذا الموسم.

الخور استعد لهذه المباراة بتدريبات يومية خلال فترة التوقف وخاض مباراة ودية مع مسيمير أحد فرق دوري الدرجة الثانية وتعادل فيها بهدف لمثله وفي المقابل اكتفى الأهلي بالتدريبات اليومية ولم يلعب أي ودية خلال التوقف حيث فضل مدربه روبين التركيز في التدريبات لمعالجة الأخطاء التي وقع فيها الفريق في أول أسبوعين ، ويدرك مدربا الفريقين عمر نجحي في الخور وروبين دلا باريرا في الأهلي أهمية هذه المباراة في مشوار الفريقين بالدوري حيث الفوز يرفع من رصيد الأهلي ويدخله في المراكز المتقدمة فيما التعادل أو الخسارة يبقيه بعيدًا عن دائرة المنافسة على أفضل المراكز في الوقت الحالي، فيما الخور ومدربه عمر نجحي يعرفون جيدًا الأهمية الكبيرة لنقاط هذه المباراة في مسيرة الفريق حيث ستجعل الفريق يدخل بقوة في صراع المراكز المتقدمة، ما سيكون له مردود معنوي كبير على اللاعبين في الأسابيع المقبلة ولذلك لن يدخر الخور جهدا في هذه المباراة من أجل تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث.

أهمية المباراة ونقاطها الثلاث لكلا الفريقين تجعلنا على موعد مع مباراة صعبة للغاية ولاشك أن الإثارة ستكون حاضرة بقوة كذلك في ظل رغبة كلا الفريقين في إنجاز المهمة بنجاح، ومن خلال ما قدمه الفريقان في أول أسبوعين يتضح لنا أن الخور أكثر تطورًا وثباتاً في المستوى ولكن الأهلي بعد المستوى الفني الجيد في اللقاء الأخير أمام السيلية أعطانا بعض المؤشرات أنه يمتلك إمكانيات جيدة ولديه لاعبون قادرون على صناعة الفرق في اللحظات الصعبة وهو ما قد يشكل خطورة على الخور الذي يعتمد على أسماء بعينها ولا يخرج عنها مدربه عمر نجحي لاسيما أنها تقدم المطلوب منه، وفي مثل هذه المواجهات التي تجمع فرقا قريبه من بعضها في المستوى يصعب ترجيح كفة فريق على حساب الآخر ولكن الفريق القادر على استغلال الفرص وإتقان اللمسة الأخيرة بالصورة السليمة سيكون الأقرب من أجل إنجاز المهمة على أكمل صورة للخروج بنتيجة إيجابية من هذه المواجهة المهمة.

ومن خلال رؤيتنا للفريقين في أول أسبوعين من المؤكد أن روبين دي لا باريرا مدرب الأهلي لن يخرج بعيدًا عن الأسماء التي اعتمد عليها أمام العربي والسيلية ويعود الأمر إلى قناعة المدرب بهذه الأسماء وهي إيفان رودريجوس وشاني لوري و محمد العباسي وابل هيرنانديز ونبيل الزهر و عبد الرحمن محمد وماجد محمد وعبد الله الأحرق و علي فيض وجاسم محمد ومحمد ديامي وجوهن بينسون وهرنان بيريز و عبد الرشيد إبراهيم.

وعلي الجانب الآخر ينصب تركيز عمر نجحي مدرب الخور على لاعبين بعينهم ظهروا في أول مباراتين ويتوقع أن يتواجدوا في لقاء اليوم وهم رجب حمزة و خالد رضوان و هلال محمد و واجنر فيريرا و مصعب عبد المجيد و إبراهيم أمادا و نايف البريك و عبد الله ناصر و أحمد المهندي وروبرت ألكسندر و تياجو كويروز و أحمد حمودان و محمد السيد.

عمر نجحي مدرب الخور:

فترة التوقف أفادتنا وجاهزون للفوز

متابعة – السيد بيومي:

يدرك البريطاني عمر نجحي مدرب فريق الخور صعوبة مواجهة اليوم امام فريق الاهلي لحساب الجولة الثالثة من القسم الاول لدوري نجوم QNB لكن تصريحاته قبل المباراة تعكس ثقة كبيرة في لاعبيه وقدرتهم على مواصلة الاداء الجيد والنتائج الايجابية . في البداية قال نجحى :استعداداتنا للمواجهة سارت في اجواء جيدة وحاولنا استغلال فترة التوقف لتصحيح بعض الامور التكتيكية ..وتابع :لعبنا مباراة ودية لاعطاء الفرصة للاعبين الذين لم يشاركوا منذ بداية الموسم لاكسابهم حساسية المباريات .. وبالنسبة لسلبيات فترة التوقف اعتقد انها لن تؤثر علينا وحولناها لشكل ايجابي للاستفادة فيما هو لمصلحة الفريق حيث عملنا على الجانب الذهني للاعبين وتصحيح بعض الاخطاء التى ظهرت في اول مباراتين رغم الاداء الجيد وعن مواجهة اليوم امام الاهلي قال نجحي :نحن جاهزون لتحقيق نتيجة ايجابية امام الاهلي والمباراة لن تكون سهلة مثل باقي مواجهاتنا ونحن نعمل حساب لكل الفرق وجاهزون لتحقيق الفوز . وحول تطور اداء الفريق وانعكاس ذلك على استعدادات المنافسين لمواجهته قال نجحي :ان تعمل لنا الفرق المنافسة حساب فهذا شئ جيد.. لكن نحن نعمل ونحاول ان نطبق العمل ولا يهمنا رؤية الفرق المنافسة لنا فهذا شئ يرجع لهم .

دي لاباريرا مدرب الأهلي:

لن نعطيهم أي فرصة

متابعة – حسام نبوي:

أكد الإسباني روبين دي لا باريرا مدرب الأهلي جاهزية فريقه لمواجهة الخور وقال في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: الانتصار على السيلية في الجولة الماضية كان مهمًا ليس فقط بالانتصار ولكن بالتحسن في الأداء والاستمرار بنفس المستوى على مدار المباراة.

وأضاف: مباراة السيلية أصبحت من الماضي والتركيز والتفكير الآن في لقاء الخور وكيفية تحقيق الانتصار الثاني.

وأشار إلى أن الأهلي بشكل عام لا يعاني من أي غيابات لكننا سنتأكد بشكل كامل من توفر كل اللاعبين عقب المران الأخير قبل المباراة.

وعن تحقيق الأهلي والخور الفوز في الجولة الماضية قال مدرب الأهلي: هذا الانتصار يدفع كل فريق للعب بقوة وبالنسبة لنا سنضغط بشدة على الخور وعدم السماح له باللعب وهذه هي الطريقة المثلي لمواجهته.

نايف البريكي:

نتطلع للمزيد

تحدث نايف البريكي قائد فريق الخور عن مباراة فريقه أمام الأهلي وعن استعدادات الخور للمباراة وقال: الفريق بدأ الموسم بشكل جيد وبروح عالية ونتمنى استمرار النتائج الإيجابية في ظل العمل الكبير الذي نقوم به.

وتابع :تركيزنا كبير لمواجهة الأهلى ونسعى لحصد مزيد من النقاط.

فقد كانت البداية هذا الموسم من حيث انتهينا في الموسم الماضى وساهم الاستقرار الفني والمحافظة على قوام الفريق الأساسي في الشكل الذي وصل إليه الفريق وتحقيقنا لأربع نقاط من مباراتين ونتطلع للمزيد.

إيفان رودريجيس:

مواجهة صعبة

قال إيفان حارس مرمى الأهلي أن لقاء الخور مثل كل المباريات ستكون صعبة والأهم لدينا هو التركيز في المواجهة من أجل تحقيق الانتصار.

وأكد أن فريقه متحفز كلاعبين وكجهاز فني من أجل تحقيق النتائج والوصول إلى أفضل المراكز.

وعن فريق الخور قال حارس الأهلي: الخور فريق جيد لكن الأمر يتعلق بالأهلي أولا وعلينا أن نؤدي بشكل جيد كما فعلنا أمام السيلية إذا ما أردنا تحقيق الانتصار.

سيناريو الموسم الماضي

القسم الأول

الفريقان : الخور والأهلي

المكان : ملعب استاد الخور

الزمان : السبت 3 نوفمبر 2018

المناسبة : الأسبوع الحادي عشر

الشوط الأول : 1 /‏ صفر

نتيجة المباراة : 2 /‏ صفر للأهلي

الأهداف : عبد الرحمن مصطفى د 44، علي فريدون د 93

القسم الثاني

الفريقان : الأهلي والخور

المكان : استاد حمد بن خليفة

الزمان : السبت 13 أبريل 2019

المناسبة : الأسبوع 22 من الدوري

الشوط الأول : 1 /‏ 1

نتيجة المباراة : 1 /‏ 1

الأهداف : تياجو بيريرا د 22 للخور ، أميد إبراهيمي للأهلي د33.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X