الراية الرياضية
اليوم اللقاء المرتقب في مسك ختام ثالث جولات الدوري

الريان والدحيل .. مواجهة من العيار الثقيل

متابعة – بلال قناوي:

ستكون الجماهير القطرية بشكل عام وجماهير الريان والدحيل بشكل خاص، على موعد مع قمة كروية من العيار الثقيل في أجمل ختام للجولة الثالثة للدوري، والتي توفّرت لها كل عوامل الإثارة والمتعة والقوة، حيث يقاتل الدحيل والريان من أجل إرضاء جماهيرهما ومن أجل تصحيح الأمور، واستعادة الثقة وأيضاً من أجل العودة إلى المستوى المعهود الذي لا يزال مختفياً ولم يظهر في أول جولتين.

ربما كان الحديث مبكراً عن الصراع وعن المنافسة ونحن لانزال في الجولة الثالثة، لكن الأمر بالنسبة للفريقين مختلفة تماماً لأسباب عديدة أهمها وبغض النظر عن عدم الرضاء عن مستواهم، أن كلاهما بدأ نزيف النقاط مبكراً، فخسر الدحيل نقطتين أمام العربي، وخسر الريان 4 نقاط كاملة في جولتين وفي مباراتين.

هذه الأسباب ستجعل المواجهة قمّة نارية بين فريقين كبيرين يطمح كل منهما فقط في الفوز، وسيجعلها قمّة ممتعة بكل المقاييس تستحق الحضور إلى الملعب المونديالي الرائع.

المباراة النارية ستنطلق في السابعة وخمس دقائق مساء اليوم باستاد الجنوب المونديالي بالوكرة في ختام الجولة الثالثة لدوري نجوم QNB، ويخوضها الدحيل برصيد 4 نقاط بالفوز الصعب على قطر في الوقت القاتل 2-1، والتعادل مع العربي، فيما سقط الريان في فخ التعادل مرتين متتاليتين مع أم صلال والغرافة ولم يحقق أي انتصار حتى الآن ورصيده نقطتين فقط.

ربما التمس البعض العذر للريان فيما قدّمه حتى الآن بسبب الظروف التي مر بها الموسم الماضي وتغيير مدربه ومحترفيه، لكن لم يكن هناك أي عذر للدحيل الذي يعيش استقراراً جيداً سواء على مستوى الجهاز الفني باستمرار البرتغالي فاريا، واستمرار عدد من محترفيه وعودة بعضهم لاسيما التونسي يوسف المساكني أفضل لاعب في الموسم قبل الماضي واستمرار إدميلسون، ووجود محترف جديد مميز مثل مهند علي.

الدحيل لم يقنع جماهيره حتى الآن بمستواه، ولم يقنعهم بما قدّمه من أداء فني، ناهيك عن الانتصار الصعب على قطر الذي نجا من الهبوط بأعجوبة، ثم التعادل المخيّب مع العربي المتجدّد والذي يعيد بناء نفسه وفريقه من جديد وبشكل جيد.

بلا شك فإن الدحيل ومدربه فاريا وأيضاً نجومه، مطالبون باستعادة أداء ومستوى فريقهم والتأكيد على استمرار كواحد من أقوى وأكبر المنافسين على اللقب.

لا شك أيضاً أن المهمة الليلة ستكون صعبة كون المنافس هو الريان المتعطش بدوره لإرضاء جماهيره ولتذوق طعم الانتصار الأول، ويزيد من صعوبة المهمة التوقعات بحضور جماهيري رياني كبير مما سيكون له أكبر الأثر على الرهيب وعلى نجومه.

أجيري مدرب الريان:

مباراة مهمة أمام فريق كبير

متابعة – حسام تبوي:

أكد أجيري مدرب الريان على صعوبة مباراة فريقه اليوم أمام الدحيل قائلاً: نخوض مباراة قوية أمام أحد أفضل الفرق بالدوري ولكنني أشعر بالاطمئنان لما يقوم به الفريق على ضوء آخر التدريبات على مدار أسبوعين، وقمنا بوضع اللمسات الأخيرة على الفريق لتقديم أداء قوي وأتوقع أن تكون مباراة قوية وجميلة جداً من كلا الفريقين.

وأضاف قائلاً: نحن أضعنا بعض النقاط في المباراتين والآن أمامنا فرصة في مواجهة فريق قوي جداً لأن مستوى اللاعبين يرتفع جداً في مثل هذه المباريات ويلعبون بروح التحدي وأنا أثق كثيراً في قدرات لاعبي الفريق ولمست حماساً كبيراً في التدريبات لذلك أرى أنه بإمكاننا تقديم أداء جيد وتحقيق نتيجة إيجابية في المباراة.

وبسؤاله حول التعاقد مع محترف جديد قال: الآن وضعنا جيد وأمامنا مباراة الدحيل ولا أريد أن أشغل ذهني بشيء غير متوفر الآن تركيزي على اللاعبين المتواجدين الآن، فالوضع غير مناسب للتحدث عن لاعب جديد، لأنه غير متوفر لدينا ربما يأتي الأسبوع المقبل أو الذي يليه لهذا تركيزنا على مباراة اليوم فقط.

وعن ما إذا كانت هناك ضغوط على اللاعبين بعد فقدان نقاط في أول جولتين قال: نحن نعمل والنتائج ستأتي، الفوز سيأتي لأن التركيز على العمل اليومي وأنا مرتاح لما أقوم به وما يبديه اللاعبون من تجاوب في التدريبات.

روي فاريا مدرب الدحيل:

لا بديل عن الفوز ولن نبحث عن أعذار

متابعة – رمضان مسعد:

أكد البرتغالي روي فاريا مدرب الدحيل على أهمية المواجهة التي تنتظر فريقه اليوم في الجولة الثالثة من الدوري أمام الريان، وقال في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: لا بديل أمامنا سوى الخروج بالفوز والنقاط الثلاث من هذه المباراة المهمة بالنسبة لنا في هذا التوقيت من عمر الدوري.

وأضاف: أعتقد أن هذه المباراة ستكون صعبة للغاية لأنها أمام الريان أحد الأندية الكبيرة في الدوري القطري والذي دعم صفوفه بعدد من الصفقات القوية خلال فترة التعاقدات الصيفية، وأعتقد أن الدحيل سيواجه فريقاً منظماً وبالنسبة لنا لم تكن تحضيراتنا جيدة لأننا فقدنا عدداً من لاعبينا لصالح المشاركات الدولية ولكن هذا لن يكون بمثابة العذر بالنسبة لنا، ونحن فريق قوي وكبير نبحث دوماً عن الانتصار داخل الملعب، وقمنا بتحليل الخصم حتى نضع له الاستراتيجية المناسبة التي ستمكننا من تحقيق وهو ما نريده من هذه المباراة الهامة بالنسبة والتي نحتاج فيها إلى الفوز وحصد النقاط . وأشار المدرب إلى ما يميز الفرق الكبيرة وهو فقدانها لعدد كبير من لاعبيها في أيام الفيفا بانضمامهم للمنتخبات الوطنية، وبالنسبة لضياع الفرص داخل المباراة أعتقد أنها لا تحتاج للكثير من التدريب ويمكن أن تزداد سوءاً إذا ما قمنا بالضغط على اللاعبين، ونسعى للتسجيل في كل المباريات والتعامل بصورة جيدة مع الفرص التي تلوح لنا والعمل على أن يكون الفريق شرساً أمام المرمى وأن يحسن التعامل مع اللمسة الأخيرة.

الحرازي:

نسعى لإسعاد جمهورنا

قال عبد الرحمن الحرازي لاعب الريان: مباراة اليوم ستكون كبيرة فهي تحد كبير بالنسبة لنا سنحاول خلالها إرضاء جمهورنا، فنحن عملنا على التحضير بشكل جيد للمباراة وعازمون على تحقيق الفوز بالمباراة.

وأضاف قائلاً: المباراة ليس بها أي ضغوط بقدر ما بها من حافز كبير لنا لتقديم مستوى جيد من أجل تحقيق الفوز، ونحن جاهزون تماماً لخوض اللقاء ولدينا ثقة كبيرة في إمكاناتنا وقدراتنا على تحقيق الفوز وإسعاد جمهورنا.

إدميلسون دا سيلفا:

هدفنا الفوز رغم قوة المنافس

قال البلجيكي إدميلسون دا سيلفا محترف الدحيل: إن مباراة فريقه اليوم مع الريان لن تكون سهلة على الفريقين خاصة أن الدحيل سيدخلها بعد تعادل أخير خرج به أمام العربي في الجولة الماضية والريان كذلك يبحث فيها عن أفضل نتيجة، وأضاف: نعلم جيداً أن المهمة ليست سهلة وهي مباراة غاية في الأهمية على الرغم من أننا سنواجه خصماً صاحب قيمة كبيرة ولاعبين مميزين ولكننا نركز على الظهور بالشكل المعروف عنا واستغلال الفرص التي تلوح لنا وتحقيق الانتصار وحصد النقاط.

وفي النهاية قال إدميلسون: سأحاول أن أقدّم المساعدة للفريق لتحقيق النتيجة التي نتطلع إليها.

سيناريو لقاء الفريقين الموسم الماضي

القسم الأول

الملعب: استاد خليفة الدولي

التاريخ : الأحد 19 /‏ 8 /‏ 2018

نتيجة المباراة : صفر /‏ صفر

الإنذارات : رودريجو تابتا ( الريان ) ، بسام الراوي ( الدحيل )

الطرد : لا يوجد

حكام المباراة : عبد الرحمن الجاسم حكم ساحة وعاونه كل من طالب سالم وزاهي الشمري، وخالد عايد حكم رابع

القسم الثاني

الملعب: ثاني بن جاسم في الغرافة

النتيجة : ٢ – ٢

الشوط الأول : ( ١ – ١)

الأهداف: يوسف العربي ( ٢٠ – ٥١ ) للدحيل ولوكا ( ٤١ ) ومحمد موسى خطأ بمرماه ( ٨٣ ) للريان.

الحكام: خميس الكواري وجمعة البورشيد وفيصل الشمري والحكم الرابع عبدالرحمن الـصـديـق إلــى جـانـب الـمـسـاعـديـن الإضافيين سلمان فلاحي ومحمد ناصر.

الإنــــذارات: محمد عـلاء مـن الـريـان وعـاصـم مـادبـو من الدحيل

ركلات الجزاء: لا يوجد.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X