fbpx
الأخيرة و بانوراما
إغلاقات وتحويلات في مختلف الشوارع

مشاريع البنية التحتية ترهق سكان المنصورة

كتب – إبراهيم صلاح:

طالب عدد من سكان منطقة المنصورة بسرعة الانتهاء من أعمال الطرق ومشاريع البنية التحتية المختلفة في المنطقة والتي تزيد من معاناة الكثير من السكان أثناء الخروج والدخول من وإلى المنطقة.. مشيرين إلى أن العديد من الشوارع الداخلية بالمنطقة تم إغلاقها لحين الانتهاء من المشاريع، بالإضافة إلى مشاريع البنية التحتية في شارع المنصورة التجاري والذي تم تضييقه لمسار واحد في كل اتجاه.

وأكدوا أن ساعات الصباح الأولى من كل يوم تشهد زحاماً خانقاً بسبب تلك المشاريع في ظل وجود العديد من المدارس في المنطقة وسلوك الباصات وأولياء الأمور للشارع التجاري، ما يتسبّب في التأخر بشكل يومي لأكثر من 30 دقيقة. وطالبوا بضرورة مضاعفة ساعات العمل في المشروع للانتهاء من المشروعات والتخفيف من معاناة السكان.. مشيرين إلى أن المنطقة شهدت العديد من مشاريع تطوير البنية التحتية خلال السنوات الماضية وسط استمرار للإغلاقات.

                   

 

 

 

طالبان بنورثويسترن في برنامج دولي لصحافة الصحة النفسية

الدوحة – الراية: اختير طالبان من جامعة نورثويسترن في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، هما مريم البدر ومحمد سعد إجاز، للمشاركة في برنامج زمالة روزالين كارتر لصحافة الصحة النفسية، ومن المُقرّر أن يسافر الطالبان إلى مركز كارتر الذي يقع مقره بمدينة أتلانتا الأمريكية في ولاية جورجيا للانضمام إلى صحفيين مُخضرمين من جميع أنحاء العالم، للمشاركة في برنامج مدته أسبوع من الورش والعروض التقديمية بحضور روزالين كارتر، السيدة الأمريكية الأولى سابقاً.

وسيكون الطالبان خلال زيارتهما لمركز كارتر ضيوفاً في فعالية خاصة تتيح لهما طرح الأسئلة على الرئيس جيمي كارتر والسيدة قرينته. وسيحذوان حذو زميليهما من دفعة 2018، وهما أيلاه شوداري من جامعة نورثوسترن في قطر وأسماء الجهني من جامعة جورجتاون في قطر، جامعتان شريكتان لمؤسسة قطر.

بعد حضور الأسبوع التدريبي في أتلانتا، سيضطلع الطالبان بإنجاز مشاريع صحفية على مدار العام الأكاديمي تسلّط الضوء على الصحة النفسية. وسيتعاون الطالبان عن كثب مع الأساتذة والصحفيين المهنيين في كل من الولايات المتحدة وقطر، من أجل اكتساب المهارات والمعرفة التي ستمكنهما من إنتاج تقارير صحفية موضوعية ودقيقة حول قضايا الصحة النفسية في مجالات اهتمامهما. وعلى وجه التحديد، تعتزم مريم التركيز على تحديات الصحة النفسية للمرأة في المنطقة، والموازنة بين التوقعات الثقافية والأصالة والمُعاصرة. أما محمد سعد، فينوي تناول تأثير الحياة في مناطق الصراع على الصحة النفسية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X