fbpx
الراية الإقتصادية
«المحاسبين القانونيين» نظمت الاجتماع التنسيقي

الجمعيات والمؤسسات القطرية تبحث المعوقات

الدوحة – الراية:

نظمت جمعية المحاسبين القانونيين القطرية الاجتماع التنسيقي لمجالس إدارات الجمعيات والمؤسسات الخاصة، بمشاركة جمعيات المحامين، والمهندسين والأطباء والتوحد، والتمريض ومكافحة التدخين، والبلاغ الثقافية بحضور ممثلي إدارة الجمعيات والمؤسسات الخاصة بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية.

استهل الدكتور هاشم السيد، رئيس مجلس الإدارة الاجتماع مُرحباً بالحضور وتوجيه الشكر لهم على تلبية الدعوة. وعرض محاور النقاش وهي: «كلمة تعريفية لكل جمعية للتعريف بأنشطتها وأهدافها، ومناقشة الخدمات المشتركة التي يمكن أن تتعاون فيها الجمعيات مع بعضها البعض، وكيفية التفاعل والتعاون المشترك، وكذلك بحث المعوقات التي تواجه الجمعيات وكيفية معالجتها، فضلاً عن توصيات ومقترحات الاجتماع حتى يتم عرضها على الجهات المسؤولة في الدولة. وبناء على جدول الأعمال عرضت الجمعيات المشاركة في الاجتماع نبذة تعريفية عن أنشطتها، والخدمات المشتركة التي يمكن التعاون فيها. أما بالنسبة للمعوقات التي تواجه الجمعيات فقد ذكر الحاضرون أن من أبرزها عدم وجود مقر دائم للجمعيات، وعدم توفر الدعم المادي الذي يساعدها في القيام بدورها وتحقيق أهدافها، وعدم ملائمة قانون الجمعيات والمؤسسات الخاصة الحالي.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على اختيار ثلاثة رؤساء جمعيات وهم: السيد ناصر بن راشد النعيمي رئيس مجلس إدارة جمعية المحامين، والمهندس خالد بن أحمد النصر رئيس جمعية المهندسين القطرية، والدكتور هاشم عبدالرحيم السيد رئيس مجلس إدارة جمعية المحاسبين القانونيين القطرية، لصياغة توصيات الاجتماع وتمثيل الجمعيات لدى الجهات والمؤسسات ورفع التوصيات إلى سعادة وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ومناقشة المعوقات والتحديات لحلها.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X