fbpx
الراية الرياضية
الليلة القمة الخليجية المرتقبة مع النصر السعودي في إياب ربع نهائي الآسيوية

السد في ليلة العبور القاري الكبير

سفير الكرة القطرية مكتمل من جميع النواحي والجماهير سلاحه القوي لإنجاز المهمة

متابعة – بلال قناوي:

برغم أن السد يحتاج للفوز بهدف واحد فقط على النصر السعودي الليلة لمواصلة المشوار الآسيوي والتأهل إلى المربع الذهبي، إلا أن الزعيم سيكون مطالبا بعدم الاكتفاء بهذا الهدف، وبضرورة مواصلة اللعب والبحث عن هدف ثان من أجل تأكيد التأهل.

وبرغم أن السد يحتاج إلى هدف واحد فقط بعد خسارته في السعودية 1-2، إلا أن المهمة لن تكون سهلة، والمنافس لن يكتفي بنتيجة الذهاب، وسيعمل على خطف هدف يؤكد تأهله، وبالتالي فإن المواجهة تحتاج إلى فكر وتكتيك مختلف، وتحتاج إلى جهد على مدار 90 دقيقة.

وأكثر ما تحتاجه المواجهة الخليجية الآسيوية الليلة، وقفة جماهيرية قطرية سداوية خلف الزعيم ممثلنا في البطولة القارية، وتحتاج إلى تواجد كل الجماهير في المدرجات ومؤازرة الفريق منذ الدقيقة الأولى وحتى صافرة النهاية.

المواجهة بين السد والنصر السعودي ستنطلق في السابعة إلا الربع من مساء اليوم باستاد جاسم بن حمد بنادي السد في إياب ربع النهائي بدوري أبطال آسيا، وانتهى لقاء الذهاب الشهر الماضي بالسعودية بفوز النصر 2-1.

ويحتاج السد إلى النصر بهدف للاشيء كي يضمن التأهل إلى دور نصف النهائي وانتظار الفائز من الاتحاد والهلال السعوديين، ويكفي النصر السعودي التعادل بأي نتيجة أو الفوز أيضا بأي نتيجة.

المهمة من المؤكد أنها ستكون صعبة خاصة لا بديل أمام السد سوى الانتصار بأي نتيجة، ومع ذلك فالفرصة متاحة أمام الفريق للوصول إلى النصر وإلى الفوز خاصة وصفوفه مكتملة، كما أنه يعيش حالة فنية جيدة تحت قيادة مدربه تشافي، وهذه الحالة مكنته من التقدم على منافسه في عقر داره بالهدف الأول، وكان قريبا أيضا من التعادل لولا عدم استغلال الفرص.

الفرصة كبيرة كون المباراة على ملعبنا وبين جماهيرنا التي تألقت مع العنابي في مباراتي أفغانستان والهند، ونتمنى استمرار تألقها مع جماهير الزعيم في هذا اللقاء ودعم ممثلها في البطولة القارية ومواصلة المشوار حتى النهاية لاستعادة اللقب الذي تحقق للمرة الأخيرة 2011.

عامل الأرض والجمهور من العوامل المهمة، لكن هناك عوامل أخرى تساعد الزعيم على الفوز وعلى التأهل إن شاء الله، أبرزها اكتمال الصفوف من جميع النواحي، خاصة مع عودة النجم الكوري الموهوب نام تاي هي الذي غاب عن لقاء الذهاب ووضح الأثر السلبي لغيابه.

ولا شك أن عودة نام تاي هي تمثل قوة يحتاجها الزعيم في الوسط وفي الهجوم من أجل اختراق الدفاع السعودي الذي من المؤكد أنه سيتكتل ويعتمد على الهجمات المرتدة.

عودة نام تاي ستكون جيدة بجانب تواجد بغداد بو نجاح وأكرم عفيف وحسن الهيدوس وعبد الكريم حسن ومن خلفهم يونغ ونغ وجابي.

السد يحتاج إلى الانتصار ولو بهدف، لكن لا يعني ذلك الاندفاع الهجومي دون أي حذر دفاعي أمام هجمات النصر والتي ستكون في منتهى الخطورة لاسيما مع عودة الهداف المغربي الخطير عبد الرزاق حمد الله والذي يجب أن يكون بجانب جوليانو تحت أعين الدفاع السداوي 90 دقيقة.

تشافي هيرنانديز مدرب السد يؤكد:

جاهزون لـ النصر

..وعازمون على الفوز اليوم وطموحي الفوز باللقب القاري

متابعة – حسام نبوي:

بدأ الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب السد حديثه خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه أمام النصر السعودي التي ستقام مساء اليوم على استاد جاسم بن حمد في إياب دور الثمانية من دوري أبطال آسيا قائلاً: سعداء بالتواجد في هذه المرحلة من دوري أبطال آسيا ونحن جاهزون تماماً للمباراة أعلم أنها مهمة صعبة فالنصر فريق قوي إلا أننا متفائلون بهذه المباراة فهي على ملعبنا وبداية الموسم كانت مميزة للسد، وسعيد بأداء اللاعبين وأطالبهم بالاستمرار في تحقيق الانتصارات، فلدينا فرصة للتواجد في المرحلة التالية لن نفرط فيها.

وحول الضغوط التي يتعرض لها الفريق بكونه مطالباً بالفوز قال: الضغط على الجميع ، نحن نجهز للمباراة منذ عدة أيام سنلعب على مستوانا المعروف فهم لديهم لاعبون مميزون بدنياً وفنياً ونحن استعددنا جيداً لذلك وجاهزون لتحقيق الفوز.

وبسؤاله عن مشاركة أكرم عفيف في المباراة لاسيما أنه تغيب عن مباراة المنتخب الأخيرة أمام الهند قال: أكرم جاهز تماماً لخوض المباراة وضعه مع المنتخب أمر آخر وهو معي محترف وجاهز ونحن نحتاجه وسيتواجد في المباراة وثقتنا به كبيرة لتقديم مباراة جيدة والمساهمة مع زملائه في تحقيق الفوز.

وبالحديث عن مدى تأثر الفريق بتوقف الدوري قال: اللاعبون الذين كانوا مع المنتخب لم يفقدوا حساسية المباريات حيث إنهم لعبوا مباريات جيدة وباقي اللاعبين تدربوا معنا بشكل جيد وهذا أمر جيد أن يتواجد عدد كبير من اللاعبين بالمنتخب، والكل جاهز للمباراة، نعلم أنها ستكون صعبة وهامة إلا أننا سنلعب على الفوز.

وأكد تشافي على عودة نام تاي هي لتشكيل الفريق بعد غياب للإصابة قائلاً: نام متواجد في تشكيل الفريق ولا يوجد لدينا غيابات حتى الآن.

وبالحديث عن أفضل طريقة يحقق بها الفوز في هذه المباراة الهامة قال تشافي: أتيت إلى هنا من أجل الفوز بالبطولات كلاعب والآن كمدرب، أثق في اللاعبين ومتشوق للمباراة فهي هامة جداً أريد الفوز بدوري الأبطال ، ودائماً أتحدث مع اللاعبين وأقول لهم إنه بإمكانهم الفوز بالبطولة وتحدثت مع الهيدوس من قبل وقلت له ستفوزون بكأس أمم آسيا وقد كان، ولم لا نستطيع الفوز بدوري أبطال آسيا ،أنا متشوق للتواجد في النهائي.واختتم قائلاً: ثقتي كبيرة في لاعبي الزعيم وقدرتهم على تقديم مباراة كبيرة اليوم، فالفريق في أتم جاهزية وجميع اللاعبين يرغبون في تحقيق الفوز وإسعاد الجمهور، وجاهزون لتقديم أفضل ما لديهم في اللقاء.

حسن الهيدوس:

ننتظر دعم جمهورنا

أكد حسن الهيدوس لاعب الزعيم السداوي على أهمية مباراة النصر والرغبة الكبيرة لدى جميع اللاعبين في تحقيق الفوز، خاصة أن المباراة على أرضنا ووسط جمهورنا وقال حسن في المؤتمر الصحفي: دوري أبطال آسيا بطولة مهمة جداً بالنسبة لنا نسعى خلالها لمواصلة المشوار بنجاح، ونحن أمام تحد جديد بمواجهة النصر، وهي مباراة لن تكون سهلة فالنصر فريق كبير، إلا أنه لا يوجد شيء صعب في كرة القدم ، فالمباراة مقامة على أرضنا ووسط جمهورنا ببطولة مهمة جداً بالنسبة لنا لذلك لن نفرط في تحقيق الفوز.

وأضاف قائلاً: لم نظهر بالمستوى المطلوب خلال مباراة الذهاب التي خسرنا خلالها بهدفين مقابل هدف، الآن الوضع بأيدينا، وبإمكاننا أن نحسم التأهل بتحقيق الفوز في مواجهة الإياب، وإن شاء الله يكون التوفيق حليفنا ونحقق هدفنا بالفوز باللقاء.

وعن الضغط الذي يتعرض له الفريق مؤخراً قال : الضغط اعتدنا عليه وهو دافع إيجابي لنا كلاعبين لتقديم أفضل ما لدينا، فالفرصة متاحة أمامنا لتحقيق الفوز والتأهل، فنتيجة مباراة الذهاب ليست بكبيرة ويمكن تعويضها.

ووجّه حسن الهيدوس رسالته إلى جماهير السد قائلاً: الجماهير تترقب المباراة الهامة وجاهزة للتواجد معنا في الملعب، وليس جمهور السد فقط بل كل الجماهير القطرية وإن شاء الله نحقق الفوز ونسعدهم بالأداء والنتيجة.

السد بالأبيض والنصر أزرق

عقد في الخامسة مساء أمس، الاجتماع الفني الخاص لمباراة الزعيم وفريق النصر السعودي، ضمن جولة الإياب من الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا 2019.

ويلعب الزعيم ضد النصر السعودي في السادسة وخمسة وأربعين دقيقة مساء اليوم على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وحضر الاجتماع مراقب المباراة ميندو دورجي من بوتان، ومراقب الحكام عمر موسى من الأردن، ومحمد سعيد الحسن من نادي السد، ومسؤولو الفريق السعودي.

وتقرر خلال الاجتماع الفني الخاص بالمباراة أن يخوض الزعيم المباراة بالقميص الأبيض والنصر بالأزرق. وتم خلال الاجتماع الاتفاق على كافة الإجراءات التنظيمية الخاصة بالمباراة وبعض تعليمات الاتحاد الآسيوي والأمن الموجهة للجانبين، ومناقشة أيضا طريقة دخول اللاعبين وأماكن وسائل الإعلام والأجهزة الطبية، والتوقيتات الخاصة بالوصول لملعب المباراة وعمليات الإحماء.

بغداد واستغلال الفرص

من دون شك يتحمل الهداف الجزائري بغداد بونجاح المهمة الأولى في الوصول بالزعيم إلى دور نصف النهائي وفي قيادة الفريق إلى الانتصار على النصر السعودي من خلال العمل قدر الإمكان على استغلال الفرص التي تتاح له وهي مهمة غير سهلة بالمرةـ حيث سيتعرض بغداد لرقابة لصيقة من الدفاع السعودي، وربما يتعرض أيضاً لمضايقات غير رياضية لإخراجه عن شعوره وإفقاده التركيز، ونعتقد أن بغداد بما يملك من خبرة قادر على مواجهة كل هذه الأمور والوصول بالزعيم إلى الشباك السعودية.

كيف تأهل الفريقان؟

تصدر السد ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للأهلي السعودي و8 لباختاكور الأوزبكي و7 لبيرسيبوليس الإيراني، وفاز في دور الـ16 على مواطنه الدحيل بواقع 4-2 في مجموع المباراتين.

وتأهل النصر باحتلاله المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط من ست مباريات، بفارق نقطتين خلف زوباهان الإيراني مقابل 8 نقاط للزوراء العراقي و3 للوصل الإماراتي، ثم فاز في دور الـ16 على الوحدة الإماراتي بواقع 4-3 في مجموع المباراتين.

احذروا الحكم السريلانكي

يبدو أن هناك رغبة كبيرة من جانب الاتحاد الآسيوي بعرقلة مسيرة السد وعدم السماح له بالتأهل إلى نصف النهائي بعد أن قرر الاتحاد إسناد إدارة المباراة إلى الحكم السيريلانكي ديلان بيريرا رغم الأخطاء التي وقع فيها في مباراة السد مع بیرسبولیس الإيراني في ذهاب نصف نهائي الموسم الماضي بالدوحة والتي انتهت بخسارة السد بهدف للاشيء مما سهل مهمة الفريق الإيراني في الإياب حيث تعادل بهدف وصعد إلى المباراة النهائيةونعتقد أن السد ولاعبيه مطالبون بالحذر من هذا الحكم الذي يبدو أن اختياره لإدارة مبارياته في هذه المرحلة الحاسمة متعمدا، ويجب على السد ولاعبيه التركيز في المباراة قدر الإمكان والابتعاد عن الاحتكاك مع لاعبي النصر ومع الحكم نفسه حتى لا يعرضوا أنفسهم للبطاقات الملونة.

نام تاي والهيدوس وعفيف والمهمة الكبيرة

مهمة كبيرة يتحملها صانع اللعب نام تاي هي، والجناحان حسن الهيدوس وأكرم عفيف من أجل الوصول بالهجوم السداوي إلى الشباك وإلى الانتصار، نام تاي سيكون مطالبا بالعمل على اكتشاف ثغرات الدفاع السعودي واستغلالها بتمريراته البينية، وأيضا سيكون مطالبا بالعمل على اختراق الدفاع بمهاراته وموهبته الواضحة، أما مهمة الهيدوس وعفيف فستكون من خلال الانطلاقات ومن خلال الكرات العرضية وأيضا من خلال الدعم والمساندة لبغداد بو نجاح.

التصدي للمرتدات

يتحمل جابي ويونغ ونغ لاعبا وسط السد دورا لا يقل أهمية عن دور الهجوم المطالب بإحراز الأهداف.

وسيكون جابي وونغ مطالبين بالحذر التام والتصدي بكل قوة للهجمات المرتدة للنصر السعودي، حيث ستكون هذه المرتدات شعار الفريق السعودي من أجل خطف هدف يسهل مهمته ويصعب مهمة الزعيم.

مدرجات ملعب البطولات جاهزة لاستقبال الجماهير

السد أكمل إعداده بتدريب خفيف

اختتم فريق السد تدريباته أمس استعدادا لمواجهة النصر السعودي اليوم في إياب دور الثمانية من دوري أبطال آسيا حيث خاض الفريق السداوي مرانه أمس على استاد جاسم بن حمد بصفوف مكتملة دون أي غيابات أو إصابات، وسط رغبة كبيرة من قبل جميع اللاعبين في تحقيق الفوز وحسم التأهل.وحرص تشافي خلال تدريب الأمس على النزول بالحمل التدريبي والاكتفاء بالتدريبات الخططية والتكتيكية بتنفيذ اللاعبين للخطة الموضوعة التي سيعتمد عليها تشافي.السد يعتمد في مباراته اليوم على الحضور الجماهيري بشكل كبير وهناك اهتمام من قبل الجماهير السداوية للحضور وملء مدرجات ملعب البطولات لتقديم الدعم والمساندة للفريق اليوم.

روي فيتوريا مدرب النصر:

سنلعب لتكرار الفوز

أكد البرتغالي روي فيتوريا مدرب النصر السعودي على أهمية مباراة فريقه أمام السد، وعلى رغبته الكبيرة في تحقيق الفوز بغض النظر عن نتيجة مباراة الذهاب وقال مدرب النصر خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: تنتظرنا مباراة قوية أمام منافس جيد نعلم جيداً قدراته وإمكاناته لذلك نحن قدمنا إلى الدوحة من أجل تقديم أفضل ما لدينا وتحقيق الفوز بالمباراة، رغم أن لنا أفضلية النتيجة في الذهاب إلا أننا نسعى أيضاً للفوز في مباراة الإياب وتأكيد هذه الأفضلية ونحن استعددنا لذلك بشكل جيد.

وحول مشاركة عبد الرزاق حمد الله في المباراة بعد غيابه عن مباراة الذهاب للإصابة قال حمد الله جاهز للمباراة، ونعتمد عليه كثيراً من الناحية الهجومية وسنسعى خلال اللقاء لتسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف، فنحن سنلعب المباراة من أجل الفوز بنتيجة جيدة بغض النظر عن نتيجة الذهاب.

وبسؤاله عما إذا كانت نتيجة الذهاب تعطي الفريق أريحية وتزيد من طموحه قال: بالفعل النتيجة مهمة جداً ليرتفع طموح اللاعبين، نحن لعبنا مباراة جميلة في المباراة الأولى ولكنها انتهت الآن أمامنا مباراة أخرى ومستعدون لها بشكل جيد وأركز على طموح اللاعبين الذين يبحثون عن الفوز في اللقاء والعودة ببطاقة التأهل.

الدوسري: نسعى لتقديم مباراة كبيرة

قال عبدالرحمن الدوسري لاعب النصر السعودي: استعددنا جيداً للمباراة ونعلم السد فهو فريق جيد، حيث إننا لعبنا ضده من قبل لذلك نعلم قدرات الفريق والآن طموحنا الفوز بالمباراة.

وأضاف قائلاً: رغم أننا حققنا نتيجة إيجابية في الذهاب إلا أنها لن تجعل طموحنا يتراجع بأن نلعب على التعادل مثلاً، نحن نطمح في الفوز فقط . وحول إقامة المباراة على ملعب السد وبين جماهيره قال: لا يفرق معنا اللعب على ملعبنا أو خارجه، أحياناً نكون أفضل خارج أرضنا عن اللعب على أرضنا هذا أمر عادي بالنسبة لنا.

النصر وصل بطائرة خاصة

وصلت بعثة النصر السعودي إلى الدوحة على متن طائرة خاصة في الثانية ظهر أمس الأحد، تمهيداً للمباراة المرتقبة، وضمت البعثة 47 فرداً ما بين لاعبين وجهازين فني وإداري، برئاسة صفوان السويكت رئيس النادي، ولدى وصول بعثة الفريق السعودي إلى الدوحة كان في استقبالهم مسؤول العلاقات العامة بنادي السد حمدان محمد الجرجاوي، لتسهيل عملية دخول الضيوف للبلاد والعمل على تذليل أي صعوبات إن وجدت من أجل إتمام الإجراءات.

وتوجهت البعثة مباشرة إلى فندق أوريكس روتانا، قبل أن يُجري الفريق تدريباته على الملعب الرئيسي لاستاد جاسم بن حمد في نفس توقيت المباراة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X