الراية الإقتصادية

لبنان تنفي فرض ضرائب جديدة

بيروت – قنا:

نفى السيد سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني فرض ضرائب جديدة في موازنة العام القادم 2020. وقال الحريري في تصريح له، إن الفكرة الأساسية في موازنة عام 2020 هي أن لا تزيد أو تفرض ضرائب جديدة، بل البحث عن مصادر جديدة للمداخيل مع العمل جديا على وضع حد لعمليات التهريب، منوها بأن وقف مثل هذه العمليات من شأنه أن يزيد إيرادات الدولة، إلا أنه في الوقت نفسه يجب ألا تتوقع الحكومة إيرادات كبيرة جدا لأن «اقتصاد البلاد في تراجع».

وأوضح أن الحكومة اللبنانية تسعى في موازنة العام المقبل إلى التوصل إلى أن يكون حجم الإنفاق يساوي إجمالي الإيرادات مع تثبيت العجز على نسبة 7.6 بالمئة أو أقل، وأن يكون أي إنفاق في المستقبل إنفاقا استثماريا، سواء كان في خطة «سيدر» أو خطة «ماكينزي» أو غيره.

ومن المقرر أن يزور الحريري باريس يوم الجمعة المقبل، في زيارة يلتقي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حيث من المقرر أن يعلن بعد اللقاء بدء تنفيذ مقررات مؤتمر «سيدر» الاقتصادي لدعم لبنان.

الجدير بالذكر أن ماكينزي هي شركة للاستشارات المالية العالمية تشتهر بتقديم الحلول للشركات والحكومات، واستعانت بها الحكومة اللبنانية لتضع رؤية شاملة للبنان بهدف تغيير مسار اقتصاده، وقد جاءت هذه الخطة الاقتصادية لتستكمل مؤتمر «سيدر» الذي يعول عليه اللبنانيون الآمال للنهضة ببلدهم على الصعد الإنمائية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X