fbpx
الراية الرياضية
أنهى لقاء الأشقاء الآسيوي بثلاثية نظيفة

منتخبنا للطائرة يتفوق على العُماني

طهران- أمجد بطران – موفد لجنة الإعلام الرياضي:

فاز مُنتخبنا الأوّل للكرة الطائرة على نظيره العُماني بثلاثة أشواط نظيفة ضمن مرحلة تحديد المراكز من التاسع حتى السادس عشر في بطولة آسيا المقامة حالياً في إيران. وأنهى الأدعم الشوط الأول بنتيجة 25-18، بينما فاز في الشوط الثاني بنتيجة 25 – 20، وحسم الشوط الثالث بـ25-16.

واتّسم أداء مُنتخبنا بالتباين في هذه المُباراة، حيث تفوّق بشكل كبير في الشوط الأوّل، ووصل الفارق في بعض الفترات فيه إلى 8 نقاط، بفضل حائط الصدّ القوي والتسديدات الساحقة، كما أجاد في الدفاع والاستقبال الجيد للكرات، لكن في الشوط الثاني دخل المُنتخب العُماني في أجواء اللقاء وبدا نداً للأدعم وكان فارق النقاط قريباً طوال هذا الشوط،، بَيد أن في الشوط الثالث عاد الوضع كما كان عليه، وضاعف منتخبنا من تركيزه وتألّقه وأحكم سيطرته على المباراة، وعمّق الفارق مرة أخرى وأكّد جدارته بالفوز بالمباراة.

كما اتّسم أداء الأدعم بالروح العالية والرغبة القوية في الفوز، وظهر اللاعبون في حالة فنية وبدنية جيدة، كما كان واضحاً عليهم التركيز الشديد، وذلك من أجل تعويض الإخفاق في التأهل للدور ربع النهائي، واقتناص المركز التاسع وحجز مقعد في التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وبدأ منتخبنا اللقاء بتشكيل مكوّن من رينان ونادر أبو بكر وإبراهيم محمد، وعثمان عبد الواحد، وميلوش ومبارك ضاحي وناجي محمد، ثم بعد ذك أجرى الأرحنتيني كاميلو سوتو مدرب الأدعم تغييرات كثيرة، بحيث شارك في المباراة أكبر عددٍ ممكن من اللاعبين.

الأدعم في مواجهة كازاخستان

يُواجه منتخبنا الأوّل للكرة الطائرة نظيره منتخب كازاخستان في تمام الساعة12 ظهراً بتوقيت الدوحة (1:30 بتوقيت طهران). ويسعى الأدعم لتحقيق الفوز الثاني في هذه المرحلة وتعزيز حظوظه في تحقيق المركز التاسع الذي يخوّل له خوض التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو، التي سوف تُقام في الصين في يناير من العام المُقبل.

وفي حال احتلّ المنتخب المركز الأول في هذه المجموعة سيلتقي غداً الخميس مع ثاني المجموعة الأخرى. يُذكر أنه تمّ تقسيم المنتخبات التي تلعب على ترتيب المراكز إلى مجموعتين، بحيث تضم إحدى المجموعات ثالث ورابع المجموعة الأولى؛ أي منتخبنا ومنتخب سريلانكا، مع ثالث ورابع المجموعة الثالثة، وهما كازاخستان وعُمان، بينما تجمع المجموعة الأخرى ثالث ورابع المجموعة الثانية، وهما تايلاند وهونج كونج، مع إندونيسيا والكويت ثالث ورابع المجموعة الرابعة. ويلتقي اليوم أيضاً ضمن مُباريات تحديد المراكز سريلانكا مع عُمان، وتايلاند مع إندونيسيا، والكويت مع هونج كونج.

عثمان عبد الواحد: قدمنا مستويات جيدة

أكّد عثمان عبد الواحد لاعب منتخبنا أن الأدعم قدم مستويات جيدة بغض النظر عن نتائجه في البطولة. وقال عثمان: لم نتأهل للدور ربع النهائي، ولكن لا ننسى أننا وقعنا في مجموعة صعبة للغاية، ومع ذلك ظهرنا بصورة جيدة، والقادم أفضل بإذن الله. وكرّر عبدالواحد ما يقوله الجميع في المنتخب من أن مباراة أستراليا كانت تعتبر مفتاح البطولة، والفوز بها كان سيضمن للأدعم بنسبة كبيرة التأهل للدور الثاني.

وعن مباراة الأمس أمام عُمان، قال: لعبنا على إمكاناتنا واستغللنا نقاط القوة لدينا، وكنا في حالة تركيز شديد، وكللنا جهودنا بتحقيق فوز مهم في ظلّ سعينا لاحتلال المركز التاسع من أجل نيل فرصة خوض التصفيات المؤهلة للأولمبياد.

مواجهات نارية في ربع النهائي

تستكمل اليوم مُواجهات الدور ربع النهائي بإقامة 4 مباريات، منها مواجهتان ناريتان تجمع الأولى اليابان وكوريا الجنوبية، والثانية بين أستراليا والصين.

والجدير بالذكر أن المُنتخبات الأربعة السالف ذكرُها هي فقط التي حقّقت 3 انتصارات في مرحلة المجموعة، ولم تتعرض لأي هزيمة، كما أن المنتخب الكوري الجنوبي الوحيد في الدور الأوّل الذي لم يهزم في أيّ شوط.

وتلتقي اليوم أيضاً إيران مع الهند، والصين تايبيه مع باكستان.

وتنقسم مُنتخبات الدور ربع النهائي إلى مجموعتَين، تضمّ واحدة منهما أول وثاني المجموعة الأولى، وهما أستراليا وإيران، مع الصين والهند أول وثاني المجموعة الثالثة، بينما تجمع المجموعة الأخرى اليابان والصين تايبيه أول وثاني المجموعة الثانية، مع كوريا الجنوبية وباكستان أوّل وثاني المجموعة الرابعة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X