fbpx
الراية الرياضية
بهدف كريم بوضياف في الشوط الأول

الدحيل يتخطى الشحانية بصعوبة

الدوحة – الراية:

نجح فريق الدحيل في تحقيق فوز صعب على الشحانية بهدف نظيف، وذلك في المباراة التي أقيمت، مساء أمس، على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي في إطار مباريات الأسبوع الخامس من بطولة دوري نجوم قطر وانتهى الشوط الأول بهذه النتيجة.

سجل هدف اللقاء الوحيد كريم بوضياف في الدقيقة 22.. وبهذه النتيجة رفع الدحيل رصيده إلى 11 نقطة تقدم بها وبقي الشحانية بلا رصيد من النقاط.

جاءت المباراة متوسطة المستوى، حيث سجل الدحيل أفضلية نسبية في الشوط الأول، ونجح في تسجيل هدف المباراة الوحيد في حين أن الشحانية عاد في الشوط الثاني ولكنه لم ينجح في هز شباك المنافس ليخسر اللقاء بهدف ويتلقى الخسارة الخامسة له هذا الموسم جاء الشوط الأول متوسط المستوى كان الدحيل الطرف الأفضل فيه ونجح في التقدم بهدف خلاله في حين ندرت فرص فريق الشحانية خلاله.

وشهد هذا الشوط إصابة اثنين من لاعبي الدحيل وهما عاصم مادبو وإسماعيل محمد في قمة سوء الحظ للفريق ما أجبر المدرب على إجراء تغييرين مبكرين.

وسيطر فريق الدحيل على منطقة الوسط في معظم فترات هذا الشوط وكان الأفضل ولكن ندرت الخطورة لافتقاد الفريقين للهجوم المنظم ويكفي القول إن الهدف الوحيد في هذا الشوط جاء من الهجمة الوحيدة المنظمة لفريق الدحيل.

والهدف جاء في الدقيقة 22 من كرة وصلت إلى معز علي داخل منطقة الجزاء وراوغ أكثر من مدافع ببراعة ومرر الكرة ولا أروع أمام كريم بوضياف لم يجد صعوبة في إيداعها في المرمى ليتقدم الدحيل بهذا الهدف.

ومع نهاية الشوط الأول تعرض إسماعيل محمد للإصابة وخرج ولعب بدلاً منه رابح يحيي وانتهى بعدها الشوط بتقدم الدحيل بهدف بوضياف.

بدأ الشحانية الشوط الثاني بنشاط ملحوظ واستحوذ على الكرة في ربع الساعة الأول منه ولكنه افتقد للمسة الأخيرة في إنهاء الهجمات لذلك لم يشكل خطورة على الحارس كلود أمين.

وكان أول تهديد حقيقي في الدقيقة 72 من تسديدة قوية لأنس الفاضل لاعب الشحانية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس.

وحملت الدقيقة 82 أخطر فرص اللقاء عندما انفرد معز علي بالحارس خليفة الدوسري ولكنه وضع الكرة بجوار القائم الأيمن للحارس لتضيع فرصة الهدف الثاني للدحيل.. وكرة أخرى لمونتاري داخل المنطقة سددها في الشباك من الخارج.. واستمر الأداء على هذا المنوال لتنتهي المباراة بفوز الدحيل.

روي فاريا مدرب الدحيل:

لا أطلب من فريقي المزيد

متابعة – حسام نبوي:

تحدّث البرتغالي روي فاريا مدرب الدحيل خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء قائلاً: سعداء للحصول على ثلاث نقاط جديدة، المباراة كانت صعبة جداً إلا أننا حققنا هدفنا بالفوز، فالشحانية فريق مميز ولا يستحق التواجد في المركز الذي يتواجد به الآن عطفاً على المستوى الذي يقدّمه فلديه مدرب صاحب خبرة وأعتقد أنه سيعوّض في المباريات القادمة، المباراة كانت ظروفها صعبة من ناحية الطقس على الفريقين، بعد 20 دقيقة فقط شعرنا بالطقس الحار ومدى تأثيره إلا أننا حققنا الفوز وسعيد بما قدّمه اللاعبون.

وعن تواضع مستوى الفريق في المباراة رغم الفوز قال: رأيتم أن المباراة كانت في أجواء حارة دون تكييف، وأعتقد أن فريقي قدّم ما هو مطلوب وليس من العدل أن أطلب من فريقي أكثر من ذلك ، اللاعبون كانوا يحاولون الحفاظ على طاقتهم وتوزيعها خلال المباراة، وأنا شخصياً أتمنى أن تعود المباريات إلى الملاعب المكيّفة مرة أخرى إذا استمر الجو هكذا، نحن نتدرّب في نفس الأجواء ولكننا نتوقف للراحة، في المباريات لا يوجد توقف.

وبالحديث عن الدفع باللاعبين الشباب قال: سأحاول الدفع باللاعبين الشباب في المباريات القادمة، لتطويرهم والاستفادة من إمكاناتهم فتواجدهم معنا يعلمهم الكثير.

وعن إصابة إسماعيل محمد وعاصم مادبو قال: عاصم مادبو تعرّض لضربة في القدم طلبت منه الخروج وعدم المجازفة بينما إسماعيل شعر بالإرهاق فأردنا الحفاظ عليه أيضاً.

خوسيه مورسيا مدرب الشحانية:

سنبدأ حصد النقاط من المباراة المقبلة

أكد خوسيه مورسيا مدرب الشحانية أن فريقه يقدّم مستويات جيدة إلا أنه حتى الآن لم يحقق نتيجة إيجابية، فالشحانية قدّم مستوى جيداً أمام الدحيل لكن دون فاعلية حيث تلقينا خسارة جديدة. وقال مورسيا أيضاً خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: الفريق يتحسّن مستواه من مباراة إلى أخرى ووجدنا التوازن في الخط الدفاعي لكن حتى الآن لم نسجّل وكرة القدم دون التسجيل لا تفوز ونحن نحاول تعزيز الثقة في اللاعبين على أمل الخروج من الوضع الحالي.

وحول عدم التعاقد مع لاعب مهاجم قال: لدينا علي فريدن في خط الهجوم ونحن نمنحه الثقة ونحاول حصد النقاط، لدي ثقة أن المباراة المقبلة ستكون بداية حصد النقاط للشحانية لأنه من الصعب أن يكون هذا العمل ولا نجد انطلاقة الحصول على نقاط.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X