fbpx
الراية الإقتصادية
وصيف أطلقت مرحلة ترويجية

ثاني مراحل مواتر تستقطب معارض السيارات

تمتد على مساحة 35 ألف متر مربع وتضم 59 معرضاً و176 شقة و5 ورش

تنفيذ المرحلة الثالثة بـ 335 مليون ريال وتسليمها في 2020

المشروع يتضمن محطتي كهرباء فرعية وكاميرات مراقبة ومحطة وقود وفاحص

كتب – أحمد سيد:

علمت الراية الاقتصادية أن شركة وصيف لإدارة المرافق تسعى لإطلاق حملة ترويجيّة للوحدات المتبقية من المرحلة الثانية لمدينة المواتر والتي شهدت إقبالاً كبيراً من تجّار السيارات.

تأتي هذه الحملة لمدينة المواتر التي أصبحت تجمعاً ضخماً لتجارة السيارات والخدمات المُغذية لها، والوجهة الأساسيّة في قطر لجميع الخدمات المتعلقة ببيع وشراء وصيانة السيارات والمركبات المستعملة، وذلك بعد نجاح تأجير كامل المرحلة الأولى، ويتم حالياً تنفيذ المرحلة الثالثة من مدينة المواتر والتي ستنتهي خلال عامين.

وتتضمن المرحلة الثانية مساحات بناء بإجمالي 35 ألفاً و607 أمتار مربعة، تشتمل على معارض للسيارات المستعملة بعدد 59 معرضاً و176 شقة سكنية و10 محلات تجارية و5 ورش، بالإضافة إلى تشييد البنية التحتية اللازمة بمساحة 182.697 متراً مربعاً والتي تتضمن بناء محطتي كهرباء فرعيّة وطرقاً داخليّة وشبكات لمياه الشرب والحريق والري ومياه الأمطار والصرف الصحي وكاميرات مراقبة مع كافة الخدمات المطلوبة من غرف للمضخات وخزانات المياه والري ومحطة لمعالجة مياه الصرف الصحي، كما تتضمن المرحلة محطة وقود وفاحص بمساحة 26 ألف متر مربع.

وعلى صعيد متصل، تجري حالياً عمليات تنفيذ المرحلة الثالثة من المواتر والتي أعلنت عنها شركة بروة العقارية في مارس الماضي وتبلغ قيمة العقد 335 مليون ريال على أن يتم الانتهاء من تنفيذ المرحلة في مدة 18 شهراً.

ويبلغ إجمالي مساحة البناء بهذه المرحلة 167.072 متراً مربعاً وتتضمن معارض للسيارات المستعملة، وشققاً سكنية ومحلات تجارية وورشاً ومركزاً متكاملاً لخدمات السيارات، ومجمعاً تجارياً لقطع غيار المركبات ومعرضاً لوكالة السيارات وهايبر ماركت ومسجداً. بالإضافة إلى تشييد البنية التحتيّة اللازمة والتي تتضمن بناء محطات كهرباء فرعية وطرقاً داخلية وشبكات لمياه الشرب والحريق والري ومياه الأمطار والصرف الصحي وكاميرات مراقبة مع كافة الخدمات المطلوبة من غرف للمضخات وخزانات المياه والري ومحطة لمعالجة مياه الصرف الصحي.

وتعدّ المرحلة الثالثة من مشروع مدينة المواتر من أكبر مراحل المشروع حتى الآن ويتم بناؤها بجودة عالية في التشييد والبنية التحتيّة المتكاملة للمرحلة الثالثة.

ويأتي انشاء هذه المرحلة، بعد الانتهاء من بناء وتشغيل المرحلتين الأولى والثانية لمشروع مدينة المواتر، ويعتبر المشروع الأول والأكبر من نوعه في دولة قطر لجميع الخدمات المتعلقة ببيع وشراء وصيانة السيارات والمركبات المستعملة، حيث يعدّ هذا المشروع أحد ثمار الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص ممثلاً في شركة بروة العقارية وذلك بهدف خلق سوق مركزي يختص بتوفير جميع الخدمات اللازمة لنشاط السيارات.

مكوّنات المشروع

يقع المشروع في منطقة روضة راشد قرب تقاطع شارع سلوى على أرض تبلغ مساحتها مليوناً و150 ألف متر مربع، ويوفّر المشروع معارض للسيارات المستعملة ووحدات سكنية وورشاً بالإضافة إلى فندق وموتيل ومحلات للبيع بالتجزئة وغيرها من المرافق الضروريّة التي تخدم مرتادي المشروع كمكاتب لإدارة المرور والدفاع المدني والفحص الفني والبنوك وشركات تأمين السيارات بالإضافة إلى محطة وقود وخدمة فاحص.

كما يندرج مشروع مدينة المواتر ضمن مشروعات مجموعة بروة العقارية الداعمة للمجتمع والاقتصاد القطري، حيث تقوم مجموعة بروة العقارية بتطوير وتشغيل المشروع منذ أربع سنوات وعلى عدة مراحل ليعود بالنفع على المجموعة من خلال نظام BOT (التشغيل – التطوير- التحويل) لمدة ثلاثين عاماً.

وقد تمّ إنشاء المرحلة الأولى على أرض بمساحة 215.677 ألف متر مربع، حيث يتكوّن المشروع من معارض للسيارات المستعملة تضم 60 معرضاً وبمساحة إجمالية تبلغ 18 ألفاً و506 أمتار مربعة، كما يشتمل المشروع على بناء 76 شقة سكنية وبمساحة إجمالية تبلغ 14.191 متراً مربعاً و10 محلات تجارية وورش بمساحة إجمالية تبلغ 8066 متراً مربعاً.

كما تتضمن البنية التحتيّة للمشروع بناء 3 محطات كهرباء فرعية وطرقاً داخلية وشبكات لمياه الشرب والحريق والري ومياه الأمطار والصرف الصحي وكاميرات للمراقبة مع كافة الخدمات المطلوبة من غرف للمضخات وخزانات المياه والري والحريق والصرف الصحي بمساحة بناء إجمالية تبلغ 34.066 متراً مربعاً.

ويأتي مشروع مدينة المواتر في إطار خطة بروة الخمسية 2016- 2020 والتي تعدّ الأضخم في تاريخ الشركة. وترتكز الخطة على عدة محاور منها التركيز على السوق المحلي، وزيادة التعاون مع حكومة دولة قطر، وتحقيق الاستفادة القصوى من أصول المجموعة.

كما تعمل بروة حالياً على الانتهاء من التصميمات والخطط الاستثمارية للعديد من المشروعات والتي من المتوقع طرح المناقصات الخاصّة بها خلال العام 2019 ومنها، مشروع المرحلة الثالثة من بروة البراحة ويضم المشروع شققاً سكنيّة ومحال تجارية ومكاتب بالإضافة الى هايبرماركت وعيادة ومسجد. والمرحلة الثانية من مشروع مخازن أم شهرين والذي سيحتوي على مراكز خدمات وورش لصيانة وتصليح الشاحنات مع محلات تجارية وشقق سكنية للعاملين. وتستمر «بروة العقارية» في دراسة مخزون الأراضي الفضاء المتاح لديها لتحديد الاستغلال الأمثل لها بما يساعد على دعم المركز المالي للمجموعة ويسهم في تنمية العائدات المستدامة، مؤكدة حرصها على تعزيز مبدأ الشراكة مع حكومة دولة قطر لخلق مشروعات عقارية تنمويّة تسهم في تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين وتسهم في تحقيق رؤية قطر الوطنيّة 2030 وتلبّي احتياجات تنظيم كأس العالم 2022 وذلك وفاءً لدور المجموعة كأحد أكبر المطوّرين العقاريين في قطر.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X