المحليات
د. خالد العطية وآل سعيد تبادلا وجهات النظر حول تطورات المنطقة

قطر وسلطنة عمان تعززان العلاقات

د. خالد العطية ووزير شؤون الدفاع بالسلطنة يبحثان التعاون العسكري

د. العطية يزور متحف قوات السلطان المسلحة بمعسكر بيت الفلج

مسقط – قنا:

 استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بسلطنة عمان أمس، سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع.

جرى خلال المقابلة تبادل وجهات النظر حول آخر التطورات في المنطقة، بجانب استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها.

كما اجتمع سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع، الذي يزور سلطنة عمان الشقيقة حالياً، أمس مع سعادة السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بسلطنة عمان، في معسكر بيت الفلج.

جرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات التاريخية بين القوات المسلحة في البلدين الشقيقين، فضلاً عن استعراض العلاقات العسكرية بين الجانبين وسبل تعزيزها وتطويرها.

حضر الاجتماع عدد من كبار الضباط في القوات المسلحة القطرية وقوات السلطان المسلحة.

وقام سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع أمس بزيارة لمتحف قوات السلطان المسلحة بمعسكر بيت الفلج في سلطنة عمان.

رافق سعادته خلال الزيارة سعادة الفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، والعميد الركن صالح بن أحمد الهنائي رئيس المراسم العسكرية والعلاقات العامة برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة، والعقيد الركن فالح بن سيف المعمري مدير متحف قوات السلطان المسلحة.

وقد قام سعادته بجولة في أقسام المتحف اطلع خلالها على تاريخ سلطنة عمان العسكري وتاريخ نشأة القوات السلطانية، كما استمع خلال الجولة إلى شرح قدمه القائمون على المتحف حول المقتنيات التي يحويها المتحف، بجانب الأنشطة التي ينظمها.

ويضم المتحف مجموعة هامة من المعروضات التي تحكي جوانب عسكرية منها الأسلحة التقليدية والأسلحة الحديثة وبعض الوثائق والمخطوطات.

كما قام سعادته بزيارة لكلية الدفاع الوطني بمعسكر بيت الفلج، برفقة سعادته اللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر كلية الدفاع الوطني.

وقام سعادته خلال الزيارة بجولة ميدانية في الكلية، اطلع خلالها على أقسامها ومرافقها التعليمية والتدريبية وما تقدمه الكلية من خدمات.

رافق سعادته خلال الزيارتين عدد من كبار الضباط في القوات المسلحة القطرية وقوات السلطان المسلحة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X