الراية الرياضية
أداء متميز للفارس محمد السويدي في سباقات قوة التحمل

فرسان الشقب يتألقون في بطولة العالم

الدوحة – الراية:

لفت الشقب (عضو في مؤسسة قطر) الأنظار مرة أخرى، بعد تصدر فارس من فرسان قوة التحمل بالشقب المراتب العشر الأولى في سباقات الاتحاد الدولي للفروسية (FEI) – ميدان، بطولة العالم لقوة التحمل للخيل الصغيرة 2019، التي اختتمت مؤخراً بإيطاليا.

حصل الفارس محمد خليفة السويدي على صهوة الجواد سعدة الشقب على المركز السابع في الفعالية التي كانت موجهة للخيل من عمر سبع سنوات، وقد شارك أربعة من خيل وفرسان الشقب، في هذه البطولة العالمية المرموقة في مواجهة مع عدة متنافسين من مختلف الدول، وتمكن السويدي وخيله من اجتياز مسافة 120 كم. تجدر الإشارة إلى أن الفارس السويدي قد حقق نجاحاً مشابهاً سنة 2015 عندما تصدر أولى المراتب في سباق CEI في مسافة 90 كم خلال (اسم السباق) في مدينة ترتاس بفرنسا على صهوة جواده دوفوان.

تضم إدارة قوة التحمل في الشقب -التي تعتبر موطناً للفريق الوطني القطري-، فريقاً يتكون من 12 متسابقاً من بينهم اثنان من الفرسان الصغار و130 من الخيل، وهو فريق يشارك في مختلف الفعاليات والمسابقات الوطنية، الإقليمية والدولية لقوة التحمل، ومن اللافت أن الخيل التي شاركت في سباقات الاتحاد الدولي للفروسية (FEI) – ميدان، بطولة العالم لقوة التحمل للخيل الصغيرة 2019 في إيطاليا، قد ولدت ونشأت في مرافق الشقب الحديثة ذات المستوى العالمي.

تعد سباقات قوة التحمل من بين رياضات الفروسية المتخصّصة التي تطورت ونمت بسرعة وازدادت شعبيتها، وفي هذا السياق، تم تطوير إدارة قوة التحمل في الشقب لإثراء تراث الخيل العربية في دولة قطر، بالإضافة إلى تربية وإعداد الجيل القادم من الفرسان.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X