fbpx
الراية الإقتصادية
تتضمن «اسأل ترشيد» والعادات الصديقة للبيئة

كهرماء تطلق مبادرتين لتعزيز ترشيد الاستهلاك

الدوحة – الراية:

أطلقت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» ممثلة في البرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة «ترشيد» مبادرة جديدة تحت عنوان «اسأل ترشيد» في إطار الاستراتيجية الوطنية الثانية 2018-2022 فيما يتعلق بالحفاظ على موارد الدولة من الكهرباء والماء وتنويع مصادر الطاقة وخفض الانبعاثات الكربونيّة الضارّة.

تأتي هذه المبادرة في إطار سعي البرنامج الوطني «ترشيد» إلى زيادة الوعي بكفاءة استخدام الطاقة من الكهرباء والمياه والطاقة المتجدّدة لدى كافة أفراد المجتمع ومن ثم المساهمة في خفض معدل استهلاك الفرد للكهرباء والماء بدولة قطر، بالإضافة إلى الإجابة عن كافة الاستفسارات فيما يتعلق بالحفاظ على الموارد والمساهمة في زيادة إقبال فئات المجتمع لاستخدام الأجهزة والتقنيات ذات الكفاءة العالية.

منهج واقعي

وتستهدف المبادرة كافة القطاعات وخاصة القطاع السكني من خلال اعتماد منهج واقعي فيما يتعلق بالأدوات المتوفرة في السوق القطري والمساعدة في التطبيق حيثما أمكن. علاوة على ذلك فمبادرة «اسأل ترشيد» تهدف إلى رفع مستوى السوق المحلي وزيادة الوعي والإقبال على شراء الأجهزة الموفّرة للطاقة وتقنيات الطاقة المتجدّدة. ويتحقق ذلك عن طريق التواصل المباشر بين «ترشيد» والجمهور العام والرد على استفساراتهم من خلال تطبيق الواتس آب على الرقم 77728600 والبريد الإلكتروني [email protected] وتصاحب مبادرة «اسأل ترشيد» حملة تسويقية تتضمن العديد من وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي وبالتعاون مع عدد من الجهات وبالتواجد في أماكن مختلفة حيث كثافة الجمهور كدور السينما والمجمعات التجارية الكبرى وعن طريق إطلاق هاشتاج «#تعرف_من_يعرف» للوصول إلى أكبر عدد من شرائح المجتمع.

العادات الصديقة للبيئة

كما أطلقت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» ممثلة في البرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة «ترشيد» بحديقة كهرماء للتوعية مبادرة العادات الصديقة للبيئة وذلك لتوعية المجتمع بأهمية الترشيد والمحافظة على مصادر الطاقة بتقليل نسبة الهدر للكهرباء والماء وجعل الاستدامة أسلوب حياه وتأتي أول محاضرات المبادرة بالتعاون مع هيئة الأشغال العامة «أشغال».

تهدف المبادرة إلى تعزيز استخدام مصادر الطاقة النظيفة والمتجدّدة بتشجيع جميع قطاعات الدولة بما فيها الحكومي والخاص والأفراد لتقديم أفضل مبادرة للحفاظ على الموارد الحيوية للدولة وخفض الانبعاثات الكربونية الضارّة، من خلال كفاءة استخدم الطاقة والترشيد لضمان استدامتها للأجيال القادمة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X