المحليات
تشمل 9 فئات

بدء استقبال طلبات الترشح لجائزة التميز العلمي

الدوحة-قنا:

بدأت اللجنة المنظمة لجائزة يوم التميز العلمي في دورتها الثالثة عشرة أمس استقبال طلبات الترشح لفئات الجائزة المختلفة، على أن تستمر هذه العملية حتى الحادي والثلاثين من شهر أكتوبر الجاري . وتشمل الجائزة تسع فئات هي جائزة التميز العلمي لطلبة المرحلة الابتدائية وللمرحلة الإعدادية وطلبة الشهادة الثانوية وخريجي الجامعات وحملة شهادتي الماجستير والدكتوراة، إضافة لجائزة المعلم المتميز والمدرسة المتميزة ، والبحث العلمي المتميز . وعقدت اللجنة في الفترة الماضية سلسلة من الورش التعريفية واللقاءات العامة لتوعية الجمهور بالجائزة وفئاتها واشتراطاتها وكيفية التقديم ومعايير التقييم الخاصة بكل منها، وأهميتها وأهدافها، وأهم النصائح والارشادات المفيدة من أجل تحفيز الراغبين في الترشح للتقدم بملفات مميزة للمنافسة.

وبالإضافة إلى موعد استقبال طلبات الترشح من 1 وحتى 31 أكتوبر، حددت اللجنة المنظمة فترة التحكيم من 10 نوفمبر حتى 12 ديسمبر، وتسليم النتائج للرئيس التنفيذي للجائزة في 16 ديسمبر، وإعلان النتائج خلال الفترة من 5 إلى 10 يناير 2020 ، ومن ثم حفل يوم التميز العلمي وتكريم الفائزين بتاريخ 3 مارس من العام المقبل.

تتمثل رسالة الجائزة في تعميق مفاهيم التميز والإبداع من خلال تبني المعايير العالمية وتنفيذ البرامج النوعية وتحقيق تكامل الجهود الفردية والمؤسسية لتحسين مخرجات العملية التعليمية في دولة قطر، إضافة إلى تقدير المتميزين علمياً من أبناء دولة قطر وتكريمهم والاحتفاء بهم ، وتعزيز الاتجاهات الإيجابية نحو المعرفة والبحث العلمي، وبث روح الابتكار لدى الطلبة والباحثين والمؤسسات التعليمية، وإذكاء روح التنافس بين الأفراد والمؤسسات التعليمية في مجال التميز العلمي، وتوجيه الطاقات الفردية والمؤسسية نحو التميز العلمي في المجالات التي تخدم تحقيق توجهات الدولة التنموية.                

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X