fbpx
الراية الرياضية
اليوم المواجهة المرتقبة بين الفريقين في سادس جولات الدوري

العربي يشتبك مع الفرسان في الخور

متابعة – السيد بيومي:

يحتضن ملعب الخور في الثامنة إلا عشر دقائق من مساء اليوم أول مباراة يلعبها صاحب الأرض على ملعبه هذا الموسم مستضيفًا فريق العربي الذي يقدم موسمًا استثنائيًا ويبحث لنفسه عن مكان بين الكبار وهي مواجهة بدون حسابات مسبقة ولا يمكن التكهن بها قياسًا لمردود الفريقين في الجولات السابقة رغم التباين الشديد في النتائج ..وتدور المواجهة في ظروف متباينة بين طرفيها ..الخور يعيش في دوامة من النتائج السلبية وتوقف رصيده عند أربع نقاط حققها في أول جولتين ..في المقابل فإن العربي يتواجد في دائرة الصدارة بدون أي خسارة وهو قادم من انتصارين متتاليين على حساب أم صلال والشحانية، ورغم أن جميع المؤشرات تؤكد أن فرصة العربي هي الأكبر لتحقيق فوز مريح على الخور إلا أن الأخير يملك من المقومات ما يساعده على خلق مشاكل حقيقية للعربي في أرضية الملعب.

الخور يعتمد في مبارياته على تشكيلة ثابتة اختار البريطاني عمر نجحي أن تكون هي تشكيلته منذ انطلاق البطولة ولم تشهد أية تغيرات باستثناء الخروح الاضطراري للبرازيلي فاجنر بسبب الإيقاف وهو ما يتواصل في مباراة اليوم باستثناء ذلك فإن نجحي يعتمد على حارسه رجب حمزة وأمامه خالد رضوان وروبرت ملكي و هلال محمد ومصعب عبدالمجيد وفي الوسط علي قادري وإبراهيم أمادا ونايف البريكي وأحمد المهندي وعبد الله ناصر وفي الأمام البرازيلي تياجو والمغربي أحمد حمودان.

ورغم ثبات تشكيلة الخور إلا أن الفريق يفتقد بشدة عقله المفجر وهو فاجنر وظهر تأثير غيابه في مباراة الفريق أمام قطر وسيكون على نجحي أن يبحث عن حل لمشكلة المساحات الكبيرة بين خطوطه وكذلك إهدار العديد من الفرص السهلة .

وسيعول الخور على جماهيره حيث ستكون تلك المواجهة هي الأولى للفريق على ملعبه ويسعى لأن تكون عودة لحصد النقاط بعدما توقف لثلاث جولات متتالية ..وكانت جماهير الخور حاضرة بقوة في مواجهاته السابقة ولكن هذه المرة سيكون ملعب الخور موعدًا لها مع فريقها وتتمنى أن تخرج سعيدة.

وبالحديث عن الجماهير فهناك الطرف الثاني من المباراة وهو العربي الذي كانت جماهيره أحد العلامات الفارقة في انطلاقة الدوري وساهمت بشكل كبير في عودة فريق الأحلام العرباوي إلى سابق عهده ورفعت سقف طموحها هذا الموسم مع النتائج الجيدة التي حققها الفريق حتى الآن.

ومثلما الحال في الخور فإن التشكيلة العرباوية تميل إلى الثبات حيث يعتمد المدرب الأيسلندي هيمير هالجريمسون على الحارس جوميز وأمامه مصعب خضر ومارك مونييسا ومرتضى كنجي وفهد شنين وأحمد فتحي وارون غونارسون ومحمد صلاح النيل ويوسف عبد الرزاق ولاسوغا وحمدي الحرباوي.

هيمير مدرب العربي :

طموحنا الوصول إلى آسيا

متابعة – رجائي فتحي:

أكد الآيسلندي هيمير هالجريمسون مدرب فريق العربي أن مواجهة فريقه أمام الخور في الجولة السادسة لدوري النجوم غاية في الأهمية والصعوبة نظرًا لحاجة الفريقين لتحقيق الفوز بها.

وقال هيمير هالجريمسون في المؤتمر الصحفي: فريق الخور يؤدي بصورة جيدة وفريق منضبط وقوي وحاد الطباع في الأداء، وعملية التسجيل عليه ليست سهلة. وعن هدوء المدرب من على الدكة قال هيمير : الأمر يعتمد على المباراة وكيفية اختياري للاعبين وحماسهم في الملعب وكيفية دفعهم للأداء القوي طوال زمن المباراة بصورة قوية وتحقيق النتائج المطلوبة .

واختتم مدرب العربي تصريحاته قائلاً: سعيد جدًا بوجود الجماهير في المباريات وهذا تقدير على الجهد المبذول من اللاعبين والجهاز في المباريات وأتمنى أن نشاهدهم في ملعب الخور، و طموحنا هو الوصول للمربع الذهبي وأقصى طموحي حجز مكان في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، ولكن علينا أن ننظر بعين الاعتبار أن العربي لم يحقق أي شيء في السنوات الماضية، وهذا يتطلب نقل عقلية اللاعبين إلى العقلية المنافسة.

مصعب خضر: هدفنا الانتصار

أكد مصعب خضر مدافع فريق العربي أن مواجهة الفريق مع الخور مهمة جدًا في الجولة السادسة من دوري النجوم وقال: المباراة ستكون صعبة ونحن لم نلعب في الجولة الماضية من أجل التجهيز لهذه المباراة ونعرف أن المنافس لديه لاعبون جيدون وأقوياء ونحن نعرف صعوبة اللقاء، ونحاول التركيز وتنفيذ تعليمات المدرب لمواصلة النتائج الجيدة في البطولة.

وأضاف مصعب: الأهم أن نحقق الانتصار في اللقاء ومواصلة النتائج الجيدة بالنسبة لنا والعودة من الخور بالنقاط الثلاث.

عمر نجحي مدرب الخور:

تجاوزنا آثار الخسائر السابقة

أكد البريطاني عمر نجحي مدرب الخور أنه استغل الأسبوع الماضي للعمل على الجانب النفسي للاعبين بعد تلقي الخسارة الثالثة أمام نادي قطر. وقال في المؤتمر الصحفي الذي قدم للمباراة: من وجهة نظري كانت الخسارة أمام قطر قاسية جدًا ولكن الحمد لله اللاعبون تجاوزوا آثار الخسارة وثقتنا بهم كبيرة فهم يتحملون المسؤولية على عهدنا بهم دائمًا من أجل العودة للنتائج الإيجابية. وتابع : ندرك تمامًا أننا سنواجه اليوم خصمًا قويًا وقمنا على مدار الأيام الماضية بدراسة فريق العربي بشكل كبير وشاهدنا مبارياته وهو فريق منظم ويمتلك لاعبين جيدين ولكن أيضًا هناك عدد من نقاط الضعف رصدناها وسنعمل على استغلالها لصالحنا في المباراة التي لن تكون سهلة لكلا الفريقين بأي حال من الأحوال .

وعن ما قام به مع اللاعبون لتجاوز آثار الهزائم الثلاث التي تلقاها الفريق قال نجحي: دور المدرب هو التعامل مع كل الظروف ومختلف المواقف ونحن ندرك تمامًا أننا في موقف صعب ونسعى من خلال مباراة اليوم أن نصحح الأخطاء التي وقعنا فيها ..كما أننا مقبلون على فترة توقف بسبب الأجندة الدولية ونتمنى

أحمد العسكر: ثقتنا كبيرة في أنفسنا

قال أحمد العسكر لاعب فريق الخور : ندخل مباراة اليوم أمام العربي وليس أمامنا سوى الفوز من أجل تجاوز مرحلة النتائج السيئة، والعودة مرة أخرى لحصد النقاط. وتابع: نحن كلاعبين نتحمل مسؤوليتنا وجلسنا معًا واتفقنا على أن نبذل مجهودًا أكبر من أجل الفوز رغم صعوبة المواجهة أمام العربي.

وقال: ثقتنا في أنفسنا كبيرة ولا يهم المنافس المهم أن نقدم كرتنا التي تعودنا عليها وخاصة اننا تدربنا مع الجهاز الفني طوال الفترة الماضية على أشياء كثيرة يمكنها أن تجعلنا نحقق الفوز.

سيناريو الموسم الماضي

القسم الأول

الفريقان : العربي والخور

التاريخ : 4 /‏ 8 /‏ 2018

المناسبة : الجولة الأولى من دوري نجوم QNB 2018

الملعب : استاد خليفة الدولي

نتيجة الشوط الأول : 1 /‏ صفر

نتيجة المباراة : 1 /‏ صفر للعربي

الأهداف : سجل للعربي فرانكو هرتادو د 23 .

البطاقات الصفراء : جارديل (العربي) ، واولسي (الخور)

القسم الثاني

الفريقان : الخور والعربي

التاريخ : 9-11-2018

الملعب : ستاد الخور

المناسبة : دوري نجوم QNB

الجولة : الثانية عشرة

النتيجة : 1-0 للعربي

الشوط الأول : 1-0 للعربي

الاهداف : محمد صلاح النيل ق 26

الحكام : خميس الكواري حكم ساحة وخالد عايد خلف مساعد أول وأحمد صالح محمد مساعد ثاني وعبد الرحمن الصديق حكم رابع وعبد الله العذبة حكم اضافي أول ويوسف يعقوب الشرشني حكم اضافي ثاني وعادل صالح مقيم للحكام

الإنذارات : محمد صلاح النيل وجاسر يحيى(العربي)، وهلال محمد (الخور)

الطرد : لا يوجد

ركلات الجزاء : لا يوجد.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X