أخبار عربية
مؤكدة أنها مدعومة بمرتزقة من الخارج وتنتقد العجز الدولي

الوفاق تحتج لمجلس الأمن حول قصف قوات حفتر لمطارات ليبيا

طرابلس – وكالات:

 أعلنت وزارة الخارجية في حكومة الوفاق الليبية أمس، عن تقديم احتجاج رسمي لمجلس الأمن على قصف ميلشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر المدعومة من مرنزقة من الخارج، مطاري معيتيقة ومصراتة الدوليين. وذكرت الوزارة في رسالة الاحتجاج نشرتها على موقعها الإلكتروني، «إن مجلس الأمن يقف مكتوف الأيدي أمام الجرائم التي تقوم بها ميلشيات حفتر، والتي كان آخرها قصف مطار مصراتة الدولي المدني، ما أدّى إلى إصابة أحد العاملين بجروح وعدد من طائرات نقل الركاب».

ودعت الخارجية الليبية مجلس الأمن إلى تحمّل مسؤولياته تجاه الشعب الليبي، وردع المعتدي ومعاقبته ومحاسبة الدول الداعمة لميلشيات حفتر في عدوانه على العاصمة طرابلس.

وعبّر الممثل الخاص للأمين العام ورئيس البعثة الأممية في ليبيا غسان سلامة في مناسبات عديدة عن إدانة البعثة الضربات المتكرّرة التي تستهدف مطاري معيتيقة ومصراتة، مؤكداً أن استمرار استهدافهما يرقى إلى «جريمة حرب». وأجهض هجوم حفتر على طرابلس جهودًا كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبيين. وتسعى المنظمة الدوليّة حالياً إلى عقد مؤتمر دولي للأطراف المعنيّة بليبيا لبحث سبل التوصّل إلى حل سياسي للنزاع.              

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X