المحليات
بهدف رفع كفاءة المحكمين الدوليين

مناظرات قطر يطلق أكاديمية التحكيم

الدوحة – الراية:

استحدث مركز مناظرات قطر -عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع- وللمرة الأولى أكاديمية التحكيم بهدف زيادة عدد المحكمين الدوليين والاعتماد عليهم في تحكيم البطولات الدولية التي ينظمها المركز وتدريبهم. حيث ستكون المحطة التالية لأكاديمية التحكيم بعد الكويت سلطنة عمان والتي يحرص مدربوها على التمكن من مهارات التحكيم وإزالة المعوقات وتسهيل عملية اتخاذ القرار دون أي خطأ إجرائي أو فني.

وأجمع المشاركون على أهمية أكاديمية التحكيم خاصة أنها تدمج المعايير الفنية الواضحة لتقييم المتناظرين من عدة جوانب متعلقة بأسس المناظرات نفسها، لافتين إلى أن الأكاديمية أعطت المدرب فرصة لذكر أهم المعضلات التي يجب أن تزاح من على طاولة التحكيم. وأكد المشاركون على أهمية تخطي هذه المعضلات من خلال التعمق في النقاشات المفتوحة والشرح الوافي الذي ساعدهم على فهم كافة زوايا التحكيم المختلفة.

المعايير الفنية

وأوضح علي القلاف- طالب في الجامعة الأمريكية الكويت أن قدرة المشاركين على تطبيق وفهم المعايير الفنية وبشكل إيجابي بما يخص تقييم المتناظرين من عدة جوانب تتعلق بأسس المناظرات نفسها. وأشاد بإيجابيات الأكاديمية وأهمها التعمق في نقاشات مفتوحة وشرحٍ وافٍ ساعد على تجاوز أي عقبة يمكن أن تواجه لجنة التحكيم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X