fbpx
أخبار عربية

موسكو تعطل مشروعاً أمريكياً يطالب بوقف الهجوم التركي

نيو يورك – وكالات:

عطّلت موسكو أمس مشروع إعلان لمجلس الأمن الدولي يدعو تركيا لوقف عمليتها العسكرية في شمال شرق سوريا، وفق ما أفاد دبلوماسيون لفرانس برس.

النص الذي أعدته الولايات المتحدة كان من المقرر أن يتم تبنيه في الساعة 19,30 ت غ، لكن موسكو تدخلت لوقفه، وفق ما ذكر أحد المصادر. وكانت الولايات المتحدة وروسيا قد رفضتا الليلة قبل الماضية مقترحاً في مجلس الأمن الدولي لإدانة عملية «نبع السلام» العسكرية التركية في شرق نهر الفرات بسوريا. وذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية أن الولايات المتحدة وروسيا، رفضتا المقترح الذي تقدمت به 5 دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي هي (بريطانيا وفرنسا وألمانيا وبلجيكا وبولندا) خلال جلسة مغلقة لمجلس الأمن الدولي لمناقشة المستجدّات شمال شرقي سوريا، وعملية نبع السلام التركية شرق الفرات.

تركيا تنفي قصف نقطة مراقبة أمريكية شرقي الفرات

أنقرة وكالات:

نفت وزارة الدفاع التركية، أمس الجمعة، أي استهداف لنقطة مراقبة أمريكية في منطقة شرق الفرات، مؤكدة أن التقارير الإعلامية التي تحدثت عن ذلك عارية من الصحة. جاء ذلك في بيان صادر عن الوزارة، وقالت الوزارة إن إرهابيي تنظيم «بي كا كا» أطلقوا النار من رشاش ثقيل، وقذائف هاون من موقع يبعد حوالي ألف متر جنوب نقطة مراقبة أمريكية شرقي الفرات، على مخافر حدودية جنوب مدينة سروج التركية. وأضافت أن الجيش التركي رد على قصف الإرهابيين في إطار الدفاع عن النفس.

وأكدت الوزارة أنه لم يتم إطلاق أي نيران على نقطة المراقبة الأمريكية، حيث يتم اتخاذ كافة التدابير اللازمة قبل الرد لكي لا يلحق أي ضرر بأي قاعدة أمريكية شمالي سوريا.وأشارت إلى أن القصف توقف بعد أن أبلغ الجانب الأمريكي، الجانب التركي.وشددت الوزارة على أن القوات التركية لن تستهدف أي عسكري أمريكي أو من التحالف.

وكان مسؤول أمريكي قد قال إن انفجارا حدث قرب موقع عسكري أمريكي في شمال سوريا، أمس الجمعة، لكن لم ترد أنباء عن إصابات بين الأمريكيين.

وأضاف المسؤول، الذي تحدث مشترطا عدم الكشف عن اسمه، أن مصدر الانفجار الذي وقع قرب كوباني غير معلوم. لكنه حدث بينما تشن تركيا هجوما في شمال شرق سوريا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X