fbpx
الراية الإقتصادية
أعلن نتائجه للربع الثالث 2019

544.5 مليون ريال أرباح البنك الأهلي بنمو 1.2%

فيصل بن عبد العزيز: نمو جميع مؤشرات اعمال البنك

نجاح إصدار الشريحة الثالثة للسندات ب 500 مليون دولار

نستثمرفي البنية التحتية للتكنولوجيا والتحول الرقمي

توفير خدمات جديدة وتجربة مميزة للعملاء

الدوحة – الراية:

 أعلن البنك الأهلي عن تحقيقه ربحاً صافياً بقيمة 544.54 مليون ريال قطري في الأشهر التّسعة الأولى من العام 2019 بزيادة قدرها 1.24% مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2018.

وتعليقاً على النتائج، قال الشيخ فيصل بن عبد العزيز بن جاسم آل ثاني – رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك الأهلي: «نحن سعداء بأدائنا الثابت لمحرّكات النمو الرئيسية، والتي انعكست بشكل إيجابي على نمو مُجمل أعمال البنك.

وأضاف: لتحقيق أحد أهدافه الإستراتيجية بتحسين هيكل التمويل المُستقر، أصدر البنك بنجاح الشريحة الثالثة لسندات بقيمة 500 مليون دولار أمريكي في أسواق سندات الدين العالمية وذلك من ضمن برنامج السندات متوسطة الأجل (EMTN) بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي وهو ما يعبّر عن استمرار التأييد الدولي والثقة التي يضعها المستثمرون العالميون في دولة قطر والوضع المالي الثابت للبنك الأهلي. تجاوز الطلب على الاكتتاب 3 أضعاف قيمة الإصدار من قبل أكثر من 85 مستثمراً من آسيا والشرق الأوسط وأوروبا.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة قائلاً: «نحن نركّز على تقديم نتائج مُستدامة وطويلة الأجل لمُساهمينا. وأشار إلى أنه مع أخذ ذلك في الاعتبار، تستمر استثماراتنا في البنية التحتية للتكنولوجيا والتحول الرقمي، وذلك سيفيد البنك في تقديم خدمات جديدة وتوفير تجربة مميزة لعملائنا. لا يزال البنك يتمتع بتقييمات مواتية من كبرى وكالات التصنيف الائتماني الدولية. كما نود أن نغتنم هذه الفرصة لنتقدّم بخالص الشكر والتقدير لمصرف قطر المركزي على توجيهاته ودعمه المستمر لنا».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X