fbpx
أخبار عربية
المستوطنون يمنعون الأهالي من قطف ثمار الزيتون بالضفة الغربية

استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في طولكرم

رام الله – قنا:

استشهد شاب فلسطيني، مساء أمس، عقب إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز جبارة ، جنوبي مدينة طولكرم، بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن شاباً في العشرينات من عمره، استشهد عقب إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي على الحاجز.. مشيرة إلى أن قوات الاحتلال تركت الشاب ينزف، قبل السماح لسيارات الإسعاف بالوصول إليه.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد شنت فجر أمس، حملة مداهمات وتفتيش بمنازل المواطنين، وأفادت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أربعة مواطنين، خلال حملة لها، بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية.وأشارت، إلى أنّ قوات الاحتلال اقتادت المعتقلين إلى مراكز التحقيق الخاصة بها.كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس، شابين فلسطينيين من أهالي /جنين/ بالضفة الغربية المحتلة.

كما أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، واعتقل متضامن أجنبي، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية السلمية شرق قلقيلية بالضفة الغربية، المطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 16 عاماً، لصالح مستوطنة قدوميم/‏‏ المقامة عنوة على أراضي القرية. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين في المسيرة، ونصبت كميناً لهم أسفر عن اعتقال متضامن إسباني، وإصابة شاب فلسطيني ومتضامن آخر بجروح طفيفة خلال ملاحقة جنود الاحتلال لهما.

وأفادت مصادر محلية، أن مجموعة كبيرة من المستوطنين اقتحمت منطقة الشعيب بين قريتي برقة وبيتين شرق رام الله، ومنعوا المواطنين من قطف ثمار الزيتون، وسط حماية من قوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز صوب المواطنين لتفريقهم. وقال رئيس مجلس قروي برقة عدنان بركات، إن 16 مستوطناً، اقتحموا المنطقة وتعمّدوا الانتشار فيها، لمنع المواطنين من قطف ثمارهم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X