fbpx
إذاعة و تلفزيون
24 أكتوبر آخر موعد للمتطوعين

استعدادات مكثفة لمهرجان أجيال السينمائي

خمس مناوبات لكل متطوع خلال المهرجان

كتب – مصطفى عبدالمنعم:

أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام عن أن آخر موعد لتلقي طلبات التطوع لمهرجان أجيال السينمائي سيكون 24 أكتوبر الجاري في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً، ودعت المؤسسة المتطوعين إلى التسجيل من خلال موقعها الإلكتروني في النسخة السابعة من المهرجان الذي يُعد احتفالاً سنوياً بالسينما العالمية وعشاقها الشباب من خلال مهرجان أجيال السينمائي الذي يحتضن الجماهير من مختلف الأعمار وشتى دول العالم لاكتشاف كل ما هو جديد من قصص وأصوات في عالم السينما في أجواء من المرح والتعاون.

ويُعد المتطوعون جزءاً لا يتجزأ من نجاح مهرجان أجيال السينمائي، حيث يضطلعون بأدوار متنوعة منها مساعدة فريق المهرجان وراء الكواليس، والمساهمة في إدارة صالات العرض، والعمل مع أعضاء التحكيم الشباب القادمين من شتى دول العالم، حيث يمكن لجميع الراغبين في التطوع التقدم بطلبهم بصرف النظر عن نوعية مهاراتهم أو مستوى خبراتهم. وعلى المتطوعين الالتزام بالعمل لخمس مناوبات على مدار أيام المهرجان، وتتراوح مدة كل مناوبة من 3 إلى 6 ساعات. وسيحصل المتطوعون على تذكرة نظير كل مناوبة يكملونها لأحد عروض المهرجان التي تعتمد تسعيرة التذاكر العادية. ويمكنك التطوع قبل المهرجان أو أثناءه، أو خلال كلتا الفترتين، وفق المتاح من وقتك. واشترطت المؤسسة ألا يقل عمر المتطوع عن 18 عاماً.

ومن مميزات التطوّع العمل مع خبراء الصناعة واكتساب خبرة مهنيّة كبيرة، فرصة لحضور عروض الأفلام والجلسات النقاشية، المشاركة كضيف شرف في حفل تكريم المتطوّعين، الحصول على شهادة تقدير رسميّة ستُمنح لجميع المتطوّعين، وستقيم المؤسسة جلسات تعريفية، خاصة بكل قسم منتصف نوفمبر، وسيجري إخطار كل متطوع على حدة بخصوص موعد الجلسة التعريفية الخاصة بقسمه.

ويشهد المهرجان في كل عام تطوع عدد كبير من قطر بوقتهم وجهدهم لدعم المهرجان في لفتة تُظهر روح التآزر بين أفراد المجتمع. وسيحظى المشاركون بفرصة العمل في مختلف أقسام المهرجان الرئيسية من ضمنها عمليات المسرح، حكام أجيال، إدارة السجادة الحمراء، تنظيم المواصلات، التسويق، تسجيل الضيوف، اعتمادات الضيوف، قسم الضيافة وغيرها من الأقسام.

وستنطلق عروض الدورة السابعة من «أجيال السينمائي» خلال الفترة من 18 حتى 23 نوفمبر ، وستتضمن الأفلام المشاركة في مسابقة أجيال وباقة من العروض الجماهيرية لأفلام قصيرة وطويلة ملائمة لجميع أفراد الأسرة ومنها الأفلام الروائية والوثائقية والرسوم المتحركة والأعمال المصنوعة في قطر. كما ستشهد دورة هذا العام باقة غير مسبوقة من الأنشطة التي ستنال إعجاب الجمهور، فبجانب أحدث الأفلام العالمية وعروض السجادة الحمراء، سيتضمن جدول الفعاليات مجموعة من الأنشطة التي ستنال إعجاب جميع أفراد الأسرة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X