fbpx
الراية الإقتصادية
تحت رعاية رئيس الوزراء

معرض «ابنِ بيتك» ينطلق 2 مارس القادم

الدوحة – قنا:

تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، تقام فعاليات النسخة الأولى من معرض «Build Your House- ابنِ بيتك 2020»، وذلك خلال الفترة من 2 إلى 4 مارس القادم.

ويستهدف المعرض الذي تقام فعالياته في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، بشكل أساسي المواطنين القطريين، حيث يسعى إلى تعريفهم على التكنولوجيات الحديثة والمواد المستدامة في مجالات البناء، والهندسة المعمارية والتصميم الداخلي. وسيضم المعرض المئات من المنتجات الذكية، والحديثة والفعالة من حيث التكلفة، فضلاً عن الخيارات المتاحة لتصميم المنازل وبنائها وتجديدها، كما أنه من المتوقع أن يستقطب المعرض أكثر من 200 عارض لإبراز آخر صيحات التصاميم والابتكارات في معرض متعدد الأقسام يضم ثلاثة قطاعات للمنتجات التي تتماشى مع تجربة المستخدمين في البناء أو التجديد، سواء من ناحية الهندسة والاستشارات إلى التعاقد، وأخيراً منطقة مخصصة للموردين.

كما سيتم ضمن إطار معرض «ابنِ بيتك 2020» تنظيم ندوات وورشات عمل متخصصة تساهم في تعريف الزوار القطريين على مختلف الإجراءات والمراحل لبناء بيوتهم منها كيفية الاستحصال على التراخيص اللازمة للبناء والمستندات المطلوبة وكامل المعلومات حول المساحة المسموح بها لبناء المنزل ودور الدولة في توزيع الأراضي على المواطنين، وكذلك أهم معايير الأمن والسلامة التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار عند بناء البيوت.

وإلى جانب ذلك سيقوم الخبراء والمختصون من وزارة البلدية والبيئة، وهيئة الأشغال العامة «أشغال»، والمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء»، بمشاركة خبراتهم وأفكارهم ونصائحهم لمساعدة الزوار الحاضرين وتعريفهم بكامل دورة البناء والاهتمام بالمواصفات الخاصة وكيفية تمويل عمليات هدم البيوت وإزالتها وتمويل بناء مساكن جديدة وغيرها ليشكل المعرض بذلك منصة مهمة تعمل كوسيط بين الزوار والمقاولين والاستشاريين بهدف الحصول على أفضل النتائج.

وتشارك المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» في المعرض كشريك استراتيجي، كما تشارك بجناح خاص تم تصميمه كنموذج لبيت مستدام بهدف تعريف الزوار والمشاركين بأفضل الممارسات وتطبيقات ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه والحفاظ على البيئة بهدف تحقيق الاستدامة وفق رؤية قطر الوطنية 2030.

وأفاد السيد عبدالعزيز سعد الكعبي، نائب رئيس شركة نيكست فيرز المنظمة للمعرض، بأن «ابنِ بيتك 2020» يجمع الشركات من مختلف المجالات الخاصة ببناء المنازل تحت سقف واحد ما يمهد الطريق للقطريين للحصول على أفضل الحلول التي توفرها التكنولوجيات الحديثة والمواد المستدامة في مجالات البناء، والهندسة المعمارية والتصميم الداخلي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X