الراية الإقتصادية
عرضت نموذجاً مصغراً له في جناحها بمعرض سيتي سكيب قطر

بروة تدرس مشروعاً جديداً لتشييد منازل للقطريين

المهندي: المشروع يوفر الجهد ويقلل كلفة الإنشاءات عن المواطنين

مشاريع بروة تعزز البنية التحتية للدولة في قطاعات مهمة

أسعار جديدة للوحدات السكنية في «دارا» قريباً

تأجير مشروع أم شهرين بالكامل

كتب – أحمد سيد..

أكد المهندس عيسى محمد المهندي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة بروة العقارية، أن بروة تشارك في النسخة الثامنة لمعرض سيتي سكيب قطر، بجناح تعرض فيه عدة مشروعات مميزة شيدتها مؤخراً تخدم قطاعات السكنى وسكن العمال والقطاع الصناعي.

وقال المهندي في تصريحات خاصة على هامش معرض سيتي سكيب قطر، إن جناح بروة يضم نموذجاً لمشروع جديد قيد الدراسة يهدف لبناء منازل للقطريين، مستوحى من الثقافة والبيئة المحلية، ويهدف لتقليل قائمة انتظار الحصول على الأرض وانتظار الانتهاء من البنية التحتية التي تنفذها هيئة أشغال، إلخ.

وأضاف إن بروة تطرح فكرة مفادها أنها تقوم بالتنسيق مع الجهات الحكومية وبنك قطر للتنمية، بحيث تقوم ببناء منازل للمواطنين توفر عليهم عناء وتكلفة بناء منازلهم، وتقلل من قوائم الانتظار، مع جودة الإنشاءات التي تقدمها بروة من خلال خبرتها في هذا المجال، مشيراً إلى أن هذا المشروع ما زال مجرد فكرة ونأمل أن تلقى القبول، وعلى استعداد لتطوير هذه الفكرة وتطويرها للتنفيذ.

 

وأوضح المهندي أن المشاريع التي تقدمها بروة كلها تعزز من البنية التحتية للدولة مثل مشاريع البراحة والمخازن والورش ليسد الثغرة الموجودة في السوق من ناحية المخازن والورش، التي بدأت تنتعش بسبب إلغاء العشوائيات والأماكن غير المرخصة في هذا القطاع، وهناك إقبال كبير لتأجير المخازن والورش التي شيدتها بروة، فمثلا الورش تم تأجيرها بالكامل ولم يتبق منها سوى 6 ورش فقط.

وقال إن مشروع أم شهرين تم تأجيره بالكامل، بالإضافة إلى تأجير نسبة كبيرة من مشروع المواتر، وكذلك مشروع «مكينس» مدينة سكن العمال، المقام وفق أحدث منظومات سكن العمال ويضم خدمات عديدة.

وحول مشروع «دارا» في مدينة لوسيل، أكد المهندس عيسى المهندي أنه نظراً لانخفاض أسعار القطاع السكني في الفترة الأخيرة، فإن بروة تراجع حالياً الأسعار السابقة للمشروع، وعلى نهاية العام الحالي سوف نعلن عن الأسعار الجديدة لوحدات المشروع.

وبالنسبة لمشاريع جديدة في المستقبل، قال المهندي إنه يتم حالياً دراسة السوق بشكل جيد وتلبية ما يحتاجه، لافتا إلى أن هناك أفكاراً لمشاريع متعددة في قطاعات مختلفة وتم إعداد التصاميم لها، ولكن ننتظر الوقت المناسب للإعلان عنها والشروع في تنفيذها.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X