الراية الإقتصادية
أعلنت نتائجها الماليّة للأشهر التسعة الأولى

343 مليون ريال أرباح المتحدة للتنمية

1.3 مليار ريال إجمالي إيرادات الشركة

الدوحة -الراية:

 أعلنت الشركة المتحدة للتنمية، المطوّر الرئيسي لجزيرتي اللؤلؤة-قطر وجيوان، عن نتائجها الماليّة للتسعة أشهر الأولى من العام 2019، والمنتهية في 30 سبتمبر 2019، التي أظهرت تحقيق ربح صاف بقيمة 343 مليون ريال قطري، بينما بلغت الإيرادات 1.3مليار ريال قطري. وبلغ صافي الربح العائد لحاملي أسهم الشركة الأم 319 مليون ريال قطري، والربح الأساسي للسهم 0.090 ريال قطري.

وقال سعادة السيّد تركي بن محمد الخاطر، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية، إن شركة المتحدة للتنمية حققت نتائج ماليّة تستحق الثناء في مواجهة صعوبات السوق العقاري.

وأضاف: هناك تقدّمٌ جيّدٌ في المشاريع التطويرية الرئيسية للشركة وذلك تماشياً مع الخطة التطويرية الشاملة مشيرا إلى أن الاستراتيجية الواضحة للشركة المتحدة للتنمية، إلى جانب مبادراتها في خدمة المجتمع والعملاء تساهم في جذب استثمارات جديدة إلى جزيرة اللؤلؤة-قطر، وإلى المحافظة على إيرادات ثابتة.

من جهته، قال السيّد إبراهيم جاسم العثمان، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية: تماشياً مع الخطة التطويرية، منحت الشركة المتحدة للتنمية عقودا رئيسية لمشاريع تطويرية كبرى في جزيرتي اللؤلؤة-قطر وجيوان. لقد تمّ تحقيق تقدّم في أعمال جزيرة جيوان، مشروعنا الرائد الجديد، حيث قامت الشركة المتحدة للتنمية بترسية عقد الأعمال البحرية في الجزيرة لتحالف شركتي أورباكون للتجارة والمقاولات وبرومار للأعمال البحرية، فضلاً عن توقيع اتفاقية تمويل تطوير الجزيرة مع QNB والبنك التجاري، وذلك بسقف ائتماني يبلغ 1.25 مليار ريال قطري.

وتابع السيّد العثمان: منحت الشركة المتحدة للتنمية شركة هندسة الدرويش عقد بناء مدرسة المتحدة الدولية، وشركة راماكو للتجارة والمقاولات عقد تصميم وبناء ثلاثة مجمّعات سكنية في منطقة فلورستا جاردنز، فضلاً عن التعاقد مع شركة السيل للتجارة والمقاولات لتصميم وبناء مجمّع سكني في منطقة جياردينو فيلاج.

وأضاف السيّد العثمان: لا يزال نموذج أعمالنا مرناً في مواجهة ظروف سوق العقارات الصعبة، مما يدلّ على عدم تأثر مجتمع الجزيرة النابض بالحياة بهذه الظروف، وذلك بدعم قويّ من مبادراتنا المتميزة لخدمة العملاء والمجتمع.

وتابع السيّد العثمان بالقول: لقد حصلت الشركة المتحدة للتنمية على جائزة أفضل جهة للعمل في آسيا، وجائزة أفضل استراتيجية للموارد البشرية تتماشى مع الأعمال في آسيا، وذلك خلال حفل في سنغافورة بتنظيم المؤتمر الدولي لتنمية الموارد البشرية وبالتعاون مع معهد أصحاب العلامات التجارية، وهو ما يعكس نجاح الشركة ليس فقط كشركة رائدة في مجال التطوير العقاري ولكن أيضًا كمؤسسة ملتزمة بتنمية موظفيها من خلال ممارسات الإدارة والموارد البشرية الفعّالة والسليمة. كما كانت الشركة المتحدة للتنمية قد حصلت على تكريم، في وقت سابق من هذا العام، ضمن جوائز العقارات الدولية التي تحتفي بإنجازات الشركات العاملة في مجال التطوير العقاري. حيث فازت الشركة بجائزة أفضل مشروع متعدد الاستخدامات عن جزيرة اللؤلؤة-قطر وجائزة أفضل برج تجاري عن برج الشركة المتحدة للتنمية، وذلك خلال حفل جوائز العقارات العربية 2019-2020.

وأعرب السيّد العثمان حديثه عن فخره بعرض المشاريع ذات المستوى العالي سواء في جزيرة اللؤلؤة-قطر أو جزيرة جيوان، ضمن مشاركة الشركة في معرض سيتي سكيب قطر 2019، وهو أكبر حدث عقاري تشهده الدولة. كما نتطلع إلى المستقبل بمزيدٍ من التفاؤل، مع تركيزنا المستمر على تطوير مجتمع متميّز مما يؤدي إلى تحقيق قيمة إضافية للمساهمين.

وتتميّز الشركة المتحدة للتنمية، المطوّر الرئيسي لجزيرتي اللؤلؤة-قطر وجيوان بأنها إحدى الشركات المساهمة العامة الرائدة في دولة قطر. وتتمثل رسالتها في تحديد المشاريع طويلة الأجل والاستثمار فيها للمساهمة في مسيرة التنمية بدولة قطر وتحقيق فائدة وقيمة عالية للمساهمين.

وتأسست الشركة المتحدة للتنمية في عام 1999، وأُدرجت في بورصة قطر خلال شهر يونيو 2003. يبلغ رأسمال الشركة 3.5 مليار ريال قطري، وتعادل قيمة الأصول الإجمالية 18.5 مليار ريال قطري كما في 30 سبتمبر 2019.

وتشمل نشاطات الشركة المتحدة للتنمية عدداً من القطاعات الاستثمارية الحيوية، من ضمنها التطوير العقاري، إدارة الممتلكات، مشاريع البنى التحتية والمرافق العامة والمشاريع المرتبطة بالأنشطة البحرية والضيافة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X