fbpx
أخبار عربية

ليبيا: إعادة فتح مطار معيتيقة

طرابلس – وكالات:

قال وزير النقل في حكومة الوفاق الوطني الليبية إن الحكومة المدعومة من الأمم المتحدة أعادت أمس فتح مطار معيتيقة بعد إغلاقه لقرابة شهرين.

وأضاف الوزير ميلاد معتوق في مؤتمر صحفي بالعاصمة أن الرحلات الجوية ستستأنف تدريجيا. والمطار هو الوحيد العامل في طرابلس وأُغلق في أول سبتمبر بعد قصف مدفعي، كما التقى وزير الداخلية في حكومة الوفاق الليبية فتحي باشاغا أمس، برئيس البعثة الأممية في ليبيا غسان سلامة، بمطار معيتيقة.

وأفادت وسائل إعلام ليبية بأن «باشاغا بحث مع سلامة ونائبته ستيفاتي ويليامز أوجه التعاون بين البعثة والوزارة، إلى جانب مواضيع أخرى ذات اهتمام مشترك، بحضور وكيل وزارة الداخلية خالد مازن ومدير إدارة العلاقات والتعاون الدولي أحمد كركوب». وقال غسان سلامة إن من الضروري التأكد من أن كل أقسام المطار، وهي المدرج وصالات الوصول والسفر، خالية من أي مظهر عسكري، مضيفاً أنه لا يوجد أي تبرير لاستهداف المطار.

وتابع قائلا: إن كل الأماكن التي جرى تفقدها كانت مدنية وإنه تم التأكد من عدم وجود أي أسلحة فيها. وتعتزم الأمم المتحدة فتح صالة خاصة بها في مطار معيتيقة على أن يتاح استخدامها للبعثات الدبلوماسية ورحلات المتطوعين. وقال سلامة إن وجود الأمم المتحدة والبعثات الدبلوماسية وغيرها سيعزز السمة المدنية للمطار.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X