الراية الرياضية
تضمنت قفز الحواجز والترويض

الشقب يفتتح بطولته الداخلية

الدوحة – الراية:

افتتح الشقب (عضو في مؤسسة قطر) أولى منافسات البطولة الداخلية لإدارة تعليم الفروسية للعام الأكاديمي الحالي 2019/‏‏2020. تهدف الفعالية -التي استمرت يومين- إلى تشجيع وإلهام الفرسان الطلاب في الشقب، إذ يخوضون منافسات الفروسية الأولمبية كترويض الخيل وقفز الحواجز.

نُظمت هذه البطولة في الميدان الداخلي للشقب، وكانت مفتوحة لجميع طلاب الفروسية بمختلف مستوياتهم ومهاراتهم، وهي واحدة من البطولات الداخلية الأربع التي تحرص إدارة تعليم الفروسية بالشقب على إقامتها خلال العام الأكاديمي، وهي جزء من برنامج تعليم الفروسية المرتكز على أفضل المناهج العالمية المعتمدة. تساهم مناهج تعليم الفروسية التي تقدمها الإدارة في تزويد الطلاب بالمهارات الأساسية اللازمة لتطويرهم ورفع أدائهم في مجال الفروسية.

يسعى الشقب لتنظيم مثل هذه البطولات الداخلية للفروسية لإكساب الطلاب المتدربين خبرة عملية على أرض الميدان، حيث تتاح لهم الفرصة لتطبيق المهارات النظرية التي تعلموها، بالإضافة إلى اكتسابهم نقاطا ترفع من تصنيفهم، وتأهلهم للانتقال إلى المستوى التعليمي التالي.

في هذا السياق، يقول محمد سلطان السويدي، مدير إدارة تعليم الفروسية في الشقب: إننا نتطلع إلى تنظيم بطولات داخلية دورية على مدار العام الأكاديمي، إذ أنها تسهم بشكل كبير في تزويد الطلاب بالخبرات التي يحتاجونها في هذا المجال، كما أنها تعمل على رفع ثقتهم بأنفسهم، وهذا النوع من البطولات سيكون متاحا لجميع الطلاب. وبالفعل فقد رأينا نتائج ملموسة وتطورا واضحا لفرساننا الطلاب الذين شاركوا في هذه المنافسات، ونحن نفخر بالمستوى الذي وصلوا إليه وبما يتحلون به من روح وأخلاق رياضية.

وجاءت نتائج البطولة الداخلية الأولى لإدارة تعليم الفروسية بالشقب للعام الأكاديمي 2019/‏‏2020، مثيرة للغاية ففي منافسات قفز الحواجز المستوى التأسيسي 1 0.8م حقق المركز الأول فارس قرقاش، وعبدالله الكعبي المركز الثاني وعبدالله الفضالة المركز الثالث، وفي المستوى التأسيسي الأول فاز سيف الكعبي بالمركز الأول ومحمد المطوع بالمركز الثاني ومريم موزفريجا بالمركز الثالث، وفي منافسات المستوى التأسيسي «2» فازت مي آل ثاني بالمركز الأول وطيبة موزفريجا بالمركز الثاني وعبد الله الجولانداني بالمركز الثالث، وفي المستوى المتوسط «5» حل عبد الرحمن البخاري في المركز الأول وجاسم الكواري ثانيا وكارلوتا العركون ثالثا، وفي المستوى المتوسط «حسب التصنيف» فاز عبد العزيز الغانمبالمركز الأول وحل محمد الدربستي ثانيا ودانة لومان ثالثا، وفي منافسات الترويض حققت نايلة تميم آل ثاني المركز الأول وحمد فيصل آل ثاني المركز الثاني وحل حبيب واعد آل حمزة ثالثا وسعود فيصل آل ثاني رابعا وخالد فيصل آل ثاني خامسا وعائشة طارق الخاطر سادسا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X