fbpx
الراية الإقتصادية
نظمتها الشركة المتحدة للتنمية:

حملة تنظيف قاع البحر في اللؤلؤة – قطر

الدوحة – الراية:

نظمت أمس الشركة المتحدة للتنمية حملة لتنظيف قاع البحر في المارينا بجزيرة اللؤلؤة – قطر بمشاركة غواصين محترفين ومتطوعين. وتزامن هذا الحدث مع اليوم العالمي للنظافة، واليوم العالمي لمراقبة المياه، وبالتعاون مع الهلال الأحمر القطري وشركاء آخرين.

انطلقت الفعالية مع انتشار فرق الغواصين لتنظيف قاع المارينا، وأعقبها إطلاق مبادرة الشركة المتحدة للتنمية للتوعية البيئية المجتمعية، وإعادة التدوير. كما تضمّنت أنشطة موجهة للأسرة لتعزيز الممارسات الصديقة للبيئة تماشياً مع التزام الشركة المتحدة للتنمية لرفع الوعي البيئي.

ويعدّ هذا الحدث جزءاً من استراتيجية الشركة المتحدة للتنمية في إدارة النفايات وإعادة التدوير والمبادرات البيئية، التي تسعى الشركة المتحدة للتنمية من خلالها إلى الحفاظ على البيئة البحرية والتنوع البيولوجي الذي تتمتع به جزيرة اللؤلؤة-قطر.

ويأتي هذا الحدث في إطار التزام الشركة المتحدة للتنمية بتعزيز الوعي البيئي من خلال الاستراتيجية التي تتبعها، واستناداً إلى المبادرات السابقة للشركة والتي تقوم على مبادئ الاستدامة الوطنية والعالمية.


وتتمتع جزيرة اللؤلؤة – قطر ببيئة بحرية تمتد على طول 32 كم، تجمع ما بين الشواطئ الرملية والأغطية الصخرية والجدران البحرية. وتقوم إحدى الشركات التابعة للشركة المتحدة للتنمية وهي شركة رونوتيكا – الشرق الأوسط بنقل السكّان والزوّار في جميع أنحاء الجزيرة من خلال قوارب التاكسي المائي.

وتجدر الإشارة إلى أنه تمّ تسجيل أكثر من 98 نوعاً من الحيوانات البحرية في جزيرة اللؤلؤة-قطر، فضلاً عن 23 نوعاً من الطيور، و14 نوعاً من الحيوانات البرّية في الجزيرة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X