الراية الإقتصادية
خلال زيارة لمقر الشركة .. الكعبي:

دور رائد لـ منتجات في تطوير قطاع الطاقة

مواهب شابة وكوادر وطنية متميزة تعمل بالشركة

الدوحة – قنا:

أشاد سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة قطر للبترول، بالدور الرائد الذي تلعبه شركة قطر لتسويق وتوزيع الكيماويات والبتروكيماويات «منتجات» في تطوير قطاع الطاقة في دولة قطر. وأوضح سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي، في كلمة له خلال زيارته لمقر «منتجات»، أن هذا الدور يأتي باعتبارها جزءاً من شركات قطر للبترول وفي إطار مُساهمتها في عملية التنمية الشاملة للبلاد وتحقيق الاستدامة بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030. كما نوّه سعادته بالدور الاستراتيجي الذي ستلعبه «منتجات» من خلال ما تملكه من خبرات ومعرفة وشبكة تسويق عالمية تمكنها من بيع وتوزيع كميات إضافية من المنتجات للأسواق المحلية والدولية.

كما أشاد بالمواهب الشابة والكوادر القطرية التي تعمل بالشركة، مُعبّراً عن فخره واعتزازه بما حققوه من نجاحات في مختلف عمليات وأنشطة الشركة.

من جانبه أكد السيد عبد الرحمن علي العبد الله، الرئيس التنفيذي لمنتجات، أن الشركة على استعداد لمواجهة تحديات جديدة وتحقيق رسالتها في أن تكون الشركة الرائدة عالمياً في مجال تسويق وتوزيع الكيماويات والبتروكيماويات، والشريك الأمثل للمنتجين والمورّدين والعملاء حول العالم.

وأضاف: حققت شركة «منتجات» في وقت قصير عدداً من الإنجازات المهمة في رحلتها نحو الارتقاء بمكانتها كشركة رائدة عالمياً في قطاع الصناعات التحويلية، بالإضافة إلى التوسع في شبكتها التسويقية من خلال استراتيجيتها التي ترتكز على إقامة شراكات قوية مع الجهات الفاعلة الرئيسية في هذا القطاع.

وأُنشئت شركة قطر لتسويق وتوزيع الكيماويات والبتروكيماويات «منتجات» في عام 2012، وهي شركة مملوكة لحكومة قطر وتعد من أهم الشركات الرائدة عالمياً في مجال تسويق وبيع وتوزيع ما يزيد على 16 مليون طن متري سنوياً من الأسمدة، والبوليمرات، والكيماويات، ومنتجات الصلب عالية الجودة التي تنتجها الشركات التابعة لقطر للبترول، لأكثر من ثلاثة آلاف عميل في 135 دولة حول العالم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X