fbpx
الراية الإقتصادية
شركة قطر لصناعة الألمنيوم:

خالد محمد لرم رئيساً تنفيذياً لـ «قطلوم»

الدوحة – الراية:

أعلنت شركة قطر لصناعة الألمنيوم «قامكو»، المالكة لحصة تبلغ 50% في شركة قطر للألومنيوم المحدودة (قطلوم)، وهي مشروع مُشترك ناجح يتولى تشغيل مصنع للألومنيوم في قطر لإنتاج الألومنيوم الأوليّ، أعلنت أن السيد/‏ خالد محمد لرم قد تم تعيينه رئيساً تنفيذياً لقطلوم اعتباراً من 5 نوفمبر 2019.

جدير بالذكر أن السيد خالد لرم قد حصل على بكالوريوس العلوم في الهندسة الكيميائية من جامعة جنوب كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية. وقد بدأ مسيرته المهنية مع قطر للبترول في مايو 1985. ويتمتع السيد/‏ خالد لرم بخبرة تزيد على 33 عاماً في مجالات شتى، بدءاً من التصميم الهندسي الأساسي وصولاً إلى المشاريع الجديدة، بما في ذلك تشغيل المرافق المعقدة.

وخلال مسيرته المهنية، وبينما كان يمثل قطر للبترول، عمل السيد/‏ خالد لرم عن كثب مع الشركات العالمية الرئيسية، مثل بريتيش بتروليوم وتوتال وإكسون موبيل وتشيفرون فيليبس وكونوكو فيليبس. وقد شغل سابقاً منصب نائب الرئيس التنفيذي لشركة قطلوم في نوفمبر 2010 قبل أن يُصبح الرئيس التنفيذي لها في يوليو 2015، وهو المنصب الذي استمر فيه حتى ديسمبر 2018.

ويشغل السيد خالد لرم عضوية مجلس إدارة قامكو منذ أن تأسّست الشركة، فيما يشغل كذلك عضوية مجلس إدارة المجلس الخليجي للألومنيوم، وكان عضواً في المعهد الدولي للألومنيوم. وشغل أيضاً عضوية مجلس إدارة شركة قطر ستيل عام 2014.

وإذ تنتهز قامكو هذه الفرصة لتعرب عن خالص تقديرها للسيد توم بيتر جوهانسن لجهوده المشكورة في خدمة قطلوم منذ يناير 2019 وحتى تاريخه، وتتمنى للسيد خالد لرم كل التوفيق والسداد في منصبه الجديد.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X