الراية الإقتصادية

تيسلا تعتزم إنشاء مصنع للسيارات الكهربائية بألمانيا

برلين  د ب أ:

 رحّب وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير بخطط شركة «تيسلا» الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية لفتح مصنع في ولاية براندنبورج الألمانية، معتبراً ذلك تقديراً لقيمة ألمانيا كمركز صناعي. وقال ألتماير أمس في برلين: إن ألمانيا تفوّقت في المنافسة مع دول أخرى، معتبراً ذلك «نقلة نوعية» في توسيع الانتقال بالسيارات الكهربائية في أوروبا.

وذكر ألتماير أن ألمانيا لديها فرصة لأن تصبح مركزاً عالمياً في تصنيع البطاريات، مضيفاً أنه لم تُجر حتى الآن مُحادثات مع «تيسلا» حول أوجه للدعم. وقد حدّد ألتماير من قبل خططاً للتمويل الحكومي بقيمة مليار يورو لصالح مصنع للبطاريات في ألمانيا بحلول عام 2024، وسط مخاوف من أن الاتحاد الأوروبي يتخلّف عن آسيا، والصين بشكل خاص، في هذا المجال.

وتخطط فرنسا أيضاً لمبادرة مماثلة، وذلك عبر تكوين تحالف شركات يضم مجموعة بيجو ستروين الفرنسية وشركة أوبل الألمانية المملوكة للمجموعة الفرنسية وشركة سافت المملوكة لشركة توتال الفرنسية. وكان مالك شركة «تيسلا»، إيلون ماسك، أعلن خطط شركته خلال مراسم توزيع جوائز حفل «جولدن ستيرنج ويل»، الذي استضافته مجلة السيارات «أوتو بيلد» في العاصمة الألمانية. وأوضح ماسك أن موقع المصنع الجديد سيكون بالقرب من مطار برلين براندنبورج الدولي، دون إبداء مزيد من التفاصيل.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X