الراية الإقتصادية
لأول مرة في قطر والشرق الأوسط

قطر للسيارات تطرح مونتيرو سبورت الجديدة

فالح بن نواف: تعزيز مكانتنا كوكالة رئيسية ل ميتسوبيشي

الفقي: ملتزمون بتقديم أفضل السيارات

الصحن: 12% حصتنا في السوق المحلي

متابعة: يوسف الحرمي ..

كشفت شركة قطر للسيارات الوكيل المعتمد لسيارات ميتسوبيشي موتورز أمس عن السيارة الجديدة مونتيرو سبورت لتكون قطر أول دولة في المنطقة تطرح هذه المركبة في أسواقها بعد تدشينها عالمياً مؤخراً في تايلاند قبل عرضها في معارض السيارات الإقليمية.

جاء ذلك في حفل أنيق ورائع أقيم في صالة عرض شركة قطر للسيارات الخاصة بميتسوبيشي بحضور سعادة الشيخ فالح بن نواف آل ثاني مدير العمليات لقطاع السيارات في مجموعة شركات ناصر بن خالد والمهندس إيهاب الفقي المدير التنفيذي لقطاع السيارات في مجموعة شركات ناصر بن خالد، والسيد هشام فاروق الصحن المدير العام لشركة قطر للسيارات بالإضافة إلى عدد من الضيوف ورجال الصحافة والإعلام.

 

وعقب الكشف عن السيارة قال سعادة الشيخ فالح بن نواف آل ثاني مدير العمليات بقطاع السيارات في مجموعة شركات ناصر بن خالد إن هذه محطة مهمة للغاية في مسيرة شركة قطر للسيارات، حيث تعزز مكانتنا كواحدة من الوكالات الرئيسية لميتسوبيشي موتورز في المنطقة نفتخر بأن تكون أول بلد يطرح هذه السيارة في الأسواق في منطقة الشرق الأوسط مباشرة بعد تدشينها عالمياً، وقبل عرضها في أي من معارض السيارات في المنطقة وسنعمل مع شركة ميتسوبيشي جنباً إلى جنب لتحقيق مزيد من النجاحات والإنجازات المهمة في الفترة المقبلة.

ومن جانبه قال إيهاب الفقي المدير التنفيذي لقطاع السيارات في مجموعة شركات ناصر بن خالد: إن علاقتنا مع ميتسوبيشي موتورز مبنية على الثقة والقيم المشتركة وعلى رؤية موحدة للمستقبل، سنواصل التزامنا بمجتمعنا لتقديم أفضل السيارات ذات الموثوقية العالية والتي تفوق توقعات العملاء.

وأضاف: خضع مونتيرو سبورت لعدد من التغييرات في التصميم الخارجي ويضم أحدث المزايا التكنولوجية ومقومات السلامة العالية التي تجعله الخيار المفضل والذكي سواء على طرقات المدينة الممهدة أو على الطرقات الوعرة والرملية، إنه بحق الخيار الصائب.

طراز جديد ومتميز

ومن جهة ثانية قال هشام الصحن المدير العام لشركة أوتو كلاس بشركة قطر للسيارات: يرتكز الطراز الجديد من منتيرو سبورت على قيم المركبة العريقة مع لمسة عصرية وتحديثات مميزة فهناك تغييرات في واجهة وخلفية السيارة وبات يضم أحدث المزايا التكنولوجية دون المساومة على الأداء الآلي لتسطع السيارة في مكانة مرموقة في فئتها، وعند الحديث عن السلامة فإن مونتيرو سبورت يفوق التوقعات بفضل أنظمة المساعدة التي تمنح السائق والركاب المزيد من الثقة والراحة والأمان.

كما قال هشام الصحن المدير العام لشركة أوتو كلاس للسيارات بشركة قطر للسيارات إن دولة قطر ستكون أول دولة في المنطقة تطرح هذا الطراز الجديد من ميتسوبيشي وذلك بعد تدشينه للمرة الأولى عالمياً في تايلاند وهذا يؤكد على مكانتنا الرائدة في قطر والمنطقة بشكل عام ويعكس علاقتنا المتينة مع شركة ميتسوبيشي موتورز التي تمتد لأكثر من 40 عاماً.

وأضاف الصحن إنه وبعد إزاحة الستار عن مونتيرو سبورت 2020 سنشهد التغييرات التي طرأت على المركبة الجديدة على مختلف الأصعدة وذلك بفضل التطوير المستمر لمركبات ميتسوبيشي لتلائم المتغيرات السريعة في استخداماتنا اليومية.

وأشار الصحن إلى أن الطراز الجديد من منيترو سبورت يرتكز على قيم المركبة العريقة مع لمسة عصرية وتحديثات مميزة وبات يضم أحدث المزايا التكنولوجية مع الحفاظ على الأداء العالي لتسطع السيارة في مكانة مرموقة في فئتها.

وأكد الصحن من جديد على التزام شركة قطر للسيارات بتقديم كل جديد ومميز لعملائنا وتوفير أفضل السيارات لهم والتي تلبي طموحاتهم وتفوق توقعاتهم.

وقال هشام الصحن المدير العام لشركة أوتوكلاس للسيارات إن سيارة مونيترو سبورت سيارة جديدة وبشكل جديد كلياً ولأول مرة تعرض للبيع في قطر ومنطقة الشرق الأوسط وتحتوي المكينة على ستة أحصنة والسيارات فول أوبشن ودفع رباعي مشيراً إلى أن السيارة تتمتع بأحدث التكنولوجيا الحديثة في السيارات ذات الدفع الرباعي موضحاً أن شركة قطر للسيارات لها تاريخ طويل مع شركة ميتسوبيشي تصل إلى أربعين عاماً مضت.

انتعاش المبيعات

ورداً على سؤال الراية الاقتصادية حول سوق السيارات المحلي قال هشام الصحن: السوق القطري في انتعاش وهناك زيادة في بيع السيارات من سنة إلى أخرى، موضحاً أن هذا العام بالنسبة لنا أفضل من العام الماضي ونتوقع العام القادم تكون زيادة في المبيعات أكثر من الذي قبله.

وردا على سؤال الراية الاقتصادية حول نسبة الزيادة في المبيعات قال نحن نتوقع زيادة ما بين 7% إلى 8% سنوياً وهذه نسبة جيدة جداً وحصتنا في السوق ممتازة وتصل إلى 12% من بيع السيارات في السوق المحلي.

وردا على سؤال الراية الاقتصادية أيضاً حول الموديلات الجديدة لشركة قطر للسيارات قال الصحن إننا سنوياً نعرض سيارات وموديلات جديدة ومتطورة ونهاية العام القادم سيكون هناك موديلان جديدان وكل عام عندنا السيارات تتطور بشكل جيد.

واجهة جديدة

يتألق مونتيرو سبورت الجديد بواجهة محدثة وجديدة مع العديد من التغييرات منها الشبكة الأمامية بتصميم الدرع الحيوي تصميم جديد للصدام الأمامي، مصابيح أمامية بتقنية LED ومصابيح خاصة بالضباب لمنح الشكل العام أكثر حداثة وهيبة.

يعمل مونتيرو سبورت الجديد بمحرك بسعة ٣.٠ ليتر من ٦ أسطوانات بتقنية MIVC يؤمن المحرك قوة تسارع عالية حتى في حالة الأحمال الثقيلة أو خلال القيادة صعوداً على الطرقات الجبلية ولتوفير مزيد من القيادة المريحة والسلسة والفاخرة وتوفير استهلاك الوقود يعمل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ٨ سرعات وهو الأول من نوعه في ميتسوبيشي موتورز.

السلامة والأمان

زودت المركبة مونتيرو سبورت الجديدة ٢٠٢٠ بالعديد من الأنظمة التي تزيد من معدلات السلامة للسائق والركاب على حد سواء.

تتضمن هذه المزايا نظام الحد من التصادم الأمامي الذي يؤمن الوقاية من التصادم من الجهة الأمامية أو الحد من الضرر في حال عدم القدرة على تجنب الحادث أما نظام التحكم بالسرعة القابل للتعديل فيحافظ على مسافة محددة بين المركبة والمركبة التي أمامها عبر رادار ويساهم هذا النظام في تخفيف الضغوط على السائق خلال زحمة السير على الطرقات السريعة.

كما تضم مونتيرو سبورت الجديدة نظام التحذير من النقطة العمياء مع نظام المساعدة على تغيير المسار من خلال رادارات استشعار في الصدام الخلفي لاستكشاف المركبات التي تسير في النقطة العمياء سواء في الخلف أو على جهتي اليمين أو اليسار ولتعزيز معايير السلامة تم توسيع مدى الاستشعار ليتمكن من معاينة خطر التصادم مع مركبات أخرى عند تغيير المسار.

المقصورة الداخلية

تأسر المقصورة الداخلية لمركبة مونتيرو سبورت الجديدة الأنظار بفضل المقاعد الجلدية الأنيقة مع طبقة مزدوجة من القماش والإسفنج الذي يوفر الراحة القصوى بالإضافة إلى الاهتمام بأدق التفاصيل منها مقابض الأبواب المسطحة وأزرار النوافذ ذات اللونين والتطريزات التي تزين المقصورة والإكسوارات الإضافية الأخرى. من حيث المستلزمات والمقومات الأخرى تتميز المقصورة بتكنولوجيا حديثة ابتداءً من شاشة عرض كبيرة بحجم ٨ إنشات وبتقنية LCD التي تسهل عملية القراءة وتزيد المقصورة جمالاً وأناقة.                 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X