fbpx
المحليات
تنظمه الصحة بالتعاون مع «ويش»

500 مشارك في مؤتمر قطر الأول للصحة العامة

الدوحة -‏قنا:

تنظّم وزارة الصحة العامة يومَي الاثنين والثلاثاء المُقبلين مؤتمر قطر الأوّل للصحة العامة تحت عنوان «الصحة العامة على مدى عشر سنوات: النظر إلى الماضي والمضي إلى الأمام» وذلك بالتعاون مع مُؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية «ويش» وبحضورٍ كبير من المسؤولين والخبراء المحلّيين والدوليّين.

وقال الشيخ الدكتور محمد بن حمد آل ثاني مُدير إدارة الصحة العامة في وزارة الصحة العامة إنّ المُؤتمر يشكّل جزءًا أساسيًا من إستراتيجية قطر للصحة العامة 2017-2022 التي تندرج تحت مظلة الإستراتيجيّة الوطنية للصحة 2018-2022، ومن المقرّر أن يتمّ تنظيمه كل عامَين ويناقش كافة الخدمات في قطاع الصحة العامة، بما في ذلك الوقاية، والحماية، وتعزيز الصحة، والأمراض الانتقالية، والأمراض غير الانتقالية، وسلامة الأغذية، والصحة البيئية، بمُشاركة واسعة من كافة قطاعات الدولة.

وأضاف في تصريح صحفي أمس إنه من المقرّر أن يشهد المؤتمر مُشاركة حوالي 50 متحدثًا محليًا وإقليميًا ودوليًا من قيادات وزارة الصحة العامة والوزارات المعنية الأخرى والمُؤسسات الطبية والأكاديمية، إضافة إلى مؤسّسات الصحة العامة الرائدة في العالم إلى جانب حضور نحو 500 مُشارك.

وأشار إلى أنه سيتمّ خلال مؤتمر قطر الأوّل للصحة العامة عرض الإنجازات الرئيسية في مجال الصحة العامة على مدى العقد الماضي، والتطلّع إلى التعاون بين جميع الشركاء من أجل التصدي لتحديات الصّحة العامة في العقد القادم.

ويستعرض المُؤتمر ما يقارب من 60 ملخصًا بحثيًا من مُختلف الشركاء في قطاع الصحة في دولة قطر من أجل بناء شراكات إستراتيجيّة فعالة وطويلة المدى.

ويتضمن الحدث أيضًا عددًا من الحلقات النقاشية والعروض التقديمية وحلقات النقاش وورش العمل، والتي تبحث مُختلف القضايا ذات العلاقة بالصحة العامة، بمُشاركة نخبة من المسؤولين والخبراء المحلّيين والدوليين، كما يتضمن معرضًا للبوسترات بمُشاركة كبيرة من مُختلف الجهات المعنية في الدولة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X