fbpx
الراية الإقتصادية
من خلال غرف تبديل الملابس الذكية

فودافون قطر تدعم التحول الرقمي للمحلات التجارية

الدوحة ـ الراية:

أقامت فودافون قطر شراكة حصرية مع جوغوتيك، الشركة الإسبانية المتخصصة في الأنظمة الذكية، وذلك بهدف تحفيز التحول الرقمي للمحلات التجارية في قطر. واختبر آلاف الزوار غرف تبديل الملابس الذكية المعروضة ضمن جناح فودافون في معرض كيتكوم 2019 ،وذلك باستخدام شبكتها الحديثة والمتطورة وخبرتها العالمية في مجال إنترنت الأشياء والحلول الذكية، حلول جوغوتيك للمحلات الذكية وغرف تبديل الملابس الذكية، «جوغو-روم»، التي تربط موقع المحل الرقمي أو المتجر الإلكتروني بالمحل الفعلي الموجود في الأسواق والمولات بطريقة رقمية فعالة تسهل للزبائن طريقة التسوق.

وتؤكد فودافون أن غرف تبديل الملابس الذكية ستكون حول مرآة ذكية تعمل بتقنية إنترنت الأشياء، وتسمح للمتسوق بمسح باركود الملابس على المرآه الذكية لعرض تفاصيل أكثر عن المنتج والاتصال بموظفي المتجر مباشرة من خلال ساعة ذكية، لطلب قياسات أو ألوان مختلفة. وسوف تقترح المرآة ملابس إضافية تُكمل الخيار الأصلي، على أن يُسدد المشتري الفاتورة الكاملة لكل طلباته على هاتفه الجوال، دون الحاجة لترك غرفة القياس. هذا، وتوفر منظومة «جوغو-روم» كذلك للمحلات التجارية التحليلات المهمة وإمكانية مراقبة المخزونات وإدارة منشآت المتجر، على غرار إمكانية تحويل الطلبات من داخل غرفة القياس إلى الأجنحة المختلفة للمتجر أو الساعات الذكية لموظفين آخرين.

إلى ذلك، فقد اختبر آلاف الزوار غرف تبديل الملابس الذكية المعروضة ضمن جناح فودافون في معرض كيتكوم 2019، وهو أكبر فعالية من نوعها في قطر في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وتستخدم هذه الحلول من قبل علامات تجارية عالمية مشهورة مثل مانغو وزارا وماسيمو دوتي في العديد من محلاتهم التجارية حول العالم. و في هذا السياق، قال مهدي سعد الأحبابي، رئيس قطاع الأعمال في فودافون قطر: إن شراكتنا مع جوغوتيك تعكس التزامنا بالريادة في مجال الابتكار الرقمي في قطر، من أجل مساعدة الأعمال على النجاح في عالم رقمي.

ولا شك بأن القدرة على تعزيز الانخراط مع العملاء، وبيع الملحقات، وتسريع تجربة التسوق، وتعزيز الأعمال التجارية، من شأنها الارتقاء بقدرات أي متجر في عالم متاجر التجزئة التنافسي.

وفي سياق متصل، أعرب غونزالو مارتن، الرئيس التنفيذي لجوغوتيك عن سعادته وفخره بهذه الشراكة مع فودافون قطر لدعم تجارة التجزئة في قطر، وتمكينها من الازدهار. لافتاً إلى أنها تسلط الضوء على غرفة تبديل الملابس الذكية، والتي عرضت خلال مؤتمر ومعرض كيتكوم 2019، والتي برهنت عن كيفية التلاقي السلس للعامِلَيْن الرقمي والشخصي لدى الموظفين في قطاع تجارة التجزئة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X