الراية الإقتصادية
تستضيفه الشركة لمدة 3 أيام.. مواصلات:

مؤتمر السلامة المرورية والطرق ينطلق 26 نوفمبر

يبحث النقل الآمن للأشخاص والبضائع خلال الفعاليات الكبرى

القحطاني: توفير التدريب الشامل والتأهيل المهني للسائقين

الدوحة -الراية:

تستعد شركة مواصلات (كروه) لاستضافة المؤتمر السنوي وورشة العمل حول السلامة المرورية وسلامة الطرق تحت عنوان «توفير النقل الآمن للأشخاص والبضائع خلال الفعاليات الكبرى في قطر»، خلال الفترة من 26-28 نوفمبر 2019 في قاعة إدارة المرور. وسيقام الحدث تحت رعاية وزير المواصلات والاتصالات، سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي، وبالتعاون مع الاتحاد الدولي للنقل الطرقي، واللجنة الوطنية للسلامة المرورية، والإدارة العامة للمرور. وسيضم الحدث عروضاً مرئية مقدمة من قبل خبراء صناعة النقل وسلامة الطرق من قطر ومن مختلف أنحاء العالم تغطي أحدث المستجدات بشأن «التأهيل»، «وإنفاذ القانون»، «وهندسة الطرق والمركبات».

وسيتناول اليوم الأول من المؤتمر ندوات عن رؤية السلامة الوطنية والسياسات وتحديات توفير خدمات النقل أثناء نهائيات كأس العالم 2022 وأحدث اتجاهات الصناعة والحلول المبتكرة. وسيشمل اليوم الثاني حلقات نقاش حول الإجراءات الرسمية المطلوبة لتعزيز التنقل الآمن، ومناقشة التطورات وأحدث معايير الصناعة في نقل البضائع الخطرة، وستُختتم حلقات النقاش «بمنتدى للشباب» يتناول آفاق المستقبل المهني في مجال النقل البري واللوجستيات وقيادة قطاع إدارة المواهب لتوفير فرص الأعمال. وخلال اليوم الثالث والأخير من المؤتمر سيتم عمل زيارة ميدانية إلى ميناء حمد للاطلاع على التقدم والتطورات التي تم إنجازها في الميناء وتبني أفضل الممارسات والابتكارات الصناعية.

ودائماً تحرص وزارة المواصلات والاتصالات، راعي المؤتمر، على الأخذ بزمام المبادرة للانضمام إلى الاتفاقيات الدولية الخاصة بالنقل الطرقي، لوضع معايير عالية المستوي لتنظيم النقل وتبني أفضل الممارسات الدولية. بالإضافة إلى ذلك، سيتم قريباً وضع تشريعات جديدة تنظم النقل الطرقي ونقل البضائع الخطرة على الطرق بهدف زيادة فاعلية أمان وسلامة النقل.

وقال السيد فهد سعد القحطاني، الرئيس التنفيذي لشركة مواصلات (كروه)، «إنه من المؤكد أن هذا المؤتمر يوفر الفرصة للمهتمين بالسلامة المرورية سواء كان على المستوى المؤسسي أو على مستوى الأفراد من أجل مناقشة وتقريب وجهات النظر بخصوص الحلول الهادفة وكيفية ترجمة هذه الأفكار إلى استراتيجيات من الممكن الاستفادة منها في إيضاح القوانين الخاصة بصناعة النقل الطرقي وضمان توفير التدريب الشامل والتأهيل المهني للسائقين كأحد العوامل الرئيسية لتحسين قطاع النقل والسلامة على الطرق ونجاح تنظيم واستضافة كبرى الفعاليات الرئيسية في قطر».

وأضاف: إننا نتطلع للقاء مع المتحدثين وضيوف المؤتمر للمشاركة والاطلاع على أحدث المستجدات في مجال توفير التنقل الآمن والمستدام لسكان قطر وضيوفها. كما أعرب عن شكره للراعي الرئيسي للمؤتمر «اللجنة العليا للمشاريع والإرث» لدعمهم وتعاونهم وكذلك إلى شركة مواني قطر، الراعي الذهبي للمؤتمر».

بدوره قال الكابتن عبدالله محمد الخنجي الرئيس التنفيذي لشركة مواني قطر: يشرفنا في مواني قطر أن نكون الراعي الذهبي لهذا الحدث الهام والذي يأتي في الوقت الذي تستعد فيه دولة قطر لاستضافة عدد من الفعاليات الكبرى والتي من أهمها كأس العالم 2022، ومما لاشك فيه أن النقاشات والنتائج التي سيخرج بها المؤتمر ستكون مفيدة لكل الجهات الفاعلة في هذا المجال وسيكون لها دور كبير في إنجاح هذه الفعاليات الهامة.

وأضاف الخنجي: إننا في مواني قطر نضع توفير النقل الآمن والمسؤول للبضائع بمختلف أنواعها في أولوياتنا، حيث نسعى باستمرار إلى تبني أفضل الممارسات التشغيلية في موانئنا بما يتماشى مع الخطة الاستراتيجية لوزارة المواصلات والاتصالات الهادفة لتطوير النقل البحري وتوفير أفضل حلول وسائل النقل أمانة وحداثة بما يساهم في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

ومن جانبه قال السيد/‏‏ خالد كافود، مدير العلاقات الحكومية والإعلام بشركة مواصلات (كروه): «إن الشركة تستضيف هذا المؤتمر للعام الثامن على التوالي، بالتعاون مع الجهات المعنية والذي سيضم هذا العام عدداً من الندوات وحلقات النقاش مع متحدثين مختصين لطرح موضوعات هامة وتقديم إحصاءات ومعلومات حيوية من المؤكد أنها ستثري مختلف مجالات صناعة النقل وكذلك وأود أن أتوجه بالشكر لشركاء المؤتمر اللجنة الوطنية للسلامة المرورية، وإدارة المرور، والاتحاد الدولي للنقل الطرقي، على تعاونهم في تنظيم هذا الحدث.            

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X