fbpx
إذاعة و تلفزيون
ببرامج ترفيهية وعروض متنوعة

أجيال يدعو الجمهور للمشاركة في الحفل الختامي

الدوحة – الراية:

وجهت إدارة مهرجان أجيال السينمائي في نسخته السابعة الدعوة للجمهور لحضور فعاليات احتفالات اليوم الختامي للمهرجان والمُقرّر أن يختتم أعماله مساء اليوم، وقال بيان صادر عن إدارة المهرجان إنه سيتم عرض مجموعة من الأفلام الطويلة المميزة فضلاً عن العروض الترفيهية الساحرة لجمهور وزوار المهرجان في المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا. وشهد المهرجان أمس وخلال الأيام الماضية تقديم عروض متنوعة ضمن برنامجه من بينها عرض تساؤل والعرض السينمائي الموسيقي: تحت ضوء القمر المتفرّد، الذي يُقدّمه «منتدى الصور» الفرنسي، وهو أحد العروض الممتعة والمشوّقة للكبار والصغار على حد سواء.

قصص النجوم

كما سيتم اليوم عرض مجموعة من الأفلام القصيرة التي تروي قصص النجوم والقمر والشمس، وذلك في تمام الساعة 11:30 صباحاً في مبنى كتارا 16، والمتاحة مجاناً للجميع. وسيُصاحبها عرض أفلام «موعد مع القمر» من إخراج جوتا شونيمان، وعاجلاً أم آجلاً من إخراج جادويجا كاولاسكا، وقمر صغير من إخراج فيبي واريس، ونجمة صغيرة من إخراج سفيتلانا آندريانوفا، والذئب الصغير من إخراج آن فرومبوت، عزف موسيقي حي.

كما دعا البيان إلى الاستمتاع بفعاليات اليوم الأخير من عالم أجيال للإبداع وفعالياته المُشوّقة في جيكدوم، وهي أكبر فعالية في قطر تحتفي بالثقافة الدارجة والذي ينظم بالشراكة مع المجلس الوطني للسياحة، وآرك، معرض أجيال مُتعدّد الوسائط الذي يُقدّم أعمال 19 فناناً واعداً في قطر. وتقدّم العروض في مبنييْ كتارا 18 و19، علماً بأن جميعها مفتوحة للجميع حتى الساعة 10 مساءً.

إيقاعات أجيال

كما استمتع الحضور أمس بإيقاعات أجيال التي قدّمت عروضاً مُدهشة أحيتها مجموعة من الموسيقيين الشباب المحليين، ومن بينهم سناء زارندي، وأمجد عصام، وسافانا روز، وفارون، وعمر عبد العزيز، وأيمن شوكور، وجيرين خوسيه، وجويون، ومثنى، وعمر اليافعي وغيرهم، الذين أشرفت على انتقائهم الفنانة القطرية دانة المير. فيما اختتم مُغني الراب وكاتب الأغاني المُقيم في قطر، ميفيريس، العرض بأغنية راب نالت استحسان الحضور، ويعتبر برنامج «إيقاعات أجيال»، الذي يحتفي بالمواهب الموسيقية على اختلاف أنماطها، جزءاً من اتساع النطاق الفني الذي يشمله المهرجان الذي يحتضن الفنون والثقافات من جميع المجالات.

قسم إحساس في حين سيواصل قسم «إحساس» للأفلام القصيرة استكشاف قوة الحدس في تشكيل إحساسنا بالعالم، وذلك عبر عشرة أفلام قصيرة مُنتقاة سيتم عرضها في «فوكس سينماز» في الدوحة فسيتيفال سيتي في تمام الساعة 12:30 مساءً، ومن ضمنها نجوم جميلة، والفيل الطائش، وقنفذ، ومحامل، ونادي البقع الجلدية، وبيت بيوت، والهامستر تعيس الحظ، وابن الأرض، والطائرة الورقية، وطيارة ورق.

الأفلام القصيرة أما أفلام انتصار القصيرة، التي ستعرض في تمام الساعة الثالثة مساءً في فوكس سينيماز في الدوحة فسيتسفال سيتي، فهي برهان على قدرة الإنسان على التغلب على المعوقات من أجل تحقيق الأحلام. ويضم البرنامج كلاً من أفلام ليلى، وقصة، وشباب، ودرجة الحرارة 6، وإجرين مارادونا، وإيسبيرانزا، والبحث عن الحقيقة، ونصف ونصف، والخوذة، ومذكرة ، وملجأ، وقابل للكسر.

الأفلام الطويلة وفي قائمة الأفلام الطويلة فستكون الفرصة الأخيرة لعشاق أحدث الأفلام المتميزة بالمهرجان حيث سيتم عرض أفلام:

«من أجل سما» .. من إخراج وعد الخطيب وإدوارد واتس، وسيعرض في فوكس سينيماز في الدوحة فيستيفال سيتي، في تمام الساعة 5:30 مساءً، علماً بأن الفيلم موجّه للمشاهدين فوق سن 18 عاماً، وفيلم «رحلة آيلو» من إخراج جيليام ميداتشيفسكي، الذي سيُعرض في نوفو سينيماز في اللؤلؤة في تمام الساعة 5:30 مساءً، وكذلك فيلم «زهرة بومباي» من إخراج جيتانجالي راو، والمدعوم من مؤسسة الدوحة للأفلام والذي سيُعرض في تمام الساعة 8:30 مساءً في نوفو سينماز في اللؤلؤة، علماً بأن الفيلم موجّه للمشاهدين فوق سن 18 عاماً، أما فيلم «ستموت في العشرين» من إخراج أمجد أبو العلاء، الحائز على دعم المؤسسة سيُعرض في فوكس سينيماز في الدوحة فيستيفال سيتي في تمام الساعة 8:30 مساءً، علماً أنه موجّه للمشاهدين فوق سن 15 عاماً، بينما فيلم «أرض العسل» من إخراج لوجوبومر ستيفانوف وتمارا كوتيفسكا، فسيُعرض في تمام الساعة 6 مساءً في فوكس سينيماز في الدوحة فيستيفال سيتي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X