fbpx
المحليات
استثناء الحضانات ومراكز تحفيظ القرآن وتعليم ذوي الإعاقة

وقف تراخيص الأنشطة الخدمية بالفيلات السكنية

تنسيق بين البلديات ولجنة تراخيص المحال التجارية والصناعية لتنفيذ خطة الإحلال

الحفاظ على خصوصية المناطق السكنية وتطوير المشاريع الاستثمارية

نقل الأنشطة الخدمية للأبراج الإدارية والشوارع التجارية والإدارية

كتب – إبراهيم صلاح:

أوقفت وزارة البلدية والبيئة استقبال طلبات التراخيص الجديدة للأنشطة الخدمية العامة والمُماثلة ضمن الفيلات السكنية. واستثنت الوزارة تراخيص الحضانات، ورياض الأطفال، والصالونات النسائية، ومراكز تحفيظ القرآن وتعليم ذوي الإعاقة إلى جانب المطابخ الشعبيّة.

ونوّه خطاب موجّه إلى وزارة التجارة والصناعة صادر عن وزارة البلدية، بإيقاف استقبال الطلبات الجديدة الواردة لترخيص الفيلات الخدمية والالتزام بالاستخدام المُعتمد لها كفيلات سكنية، ونقل باقي الأنشطة إلى الأبراج الإدارية والشوارع التجارية والإدارية، والمراكز العمرانية التجارية، واستغلال النسبة التجارية ضمن العمارات السكنيّة.

وجاء في الخطاب الذي حصلت الراية على صورة منه: سيتمّ التحديد بنقل باقي الأنشطة إلى الأبراج الإدارية، والشوارع التجارية، والإدارية والمراكز العمرانية التجارية، واستغلال النسبة التجارية ضمن العمارات السكنيّة بالدولة وَفق الخُطة العمرانية الشاملة دعمًا لتطوير المشاريع الاستثمارية المُخصصة لهذه الأنشطة والحفاظ على خصوصية المناطق السكنية، وقد تمّ التعميم الإداري على البلديات المعنية للعمل من تاريخه.

وحول خُطة الإحلال للوضع القائم، أوضح التعميم ضرورة التنسيق بين البلديات و(لجنة دراسة الأمور المُتعلّقة بتراخيص المحال التجارية والصناعية والعاملة المُماثلة في المناطق والإحياء والشوارع)، وذلك لتنفيذ خُطة الإحلال، تمهيدًا لنقل الأنشطة إلى الأبراج الإدارية والمراكز التجارية المُماثلة لها.                

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X