fbpx
المحليات
وزنها خفيف وتم تصنيعها محلياً

تدشين 350 عربة نظافة مزودة بمظلات واقية من الشمس

آل شافي: الحفاظ على سلامة العمالة وتوفير أدوات تناسب عملهم

الدوحة – الراية:

 دشنت إدارة النظافة العامة بوزارة البلدية والبيئة عربات يدوية جديدة للنظافة تم توفيرها مؤخراً بتصاميم ملائمة ومواصفات فنية عالية وذلك في إطار الخطط والبرامج التطويرية لقطاع شؤون الخدمات العامة بوزارة البلدية والبيئة بما يتوافق مع الخطة الاستراتيجية المستدامة للوزارة (2018 – 2022) .

وأكد سفر آل شافي وكيل الوزارة المساعد لشؤون الخدمات العامة بأن توفير العربات الجديدة والمزودة بمظلات واقية من الشمس والأمطار، يأتي تنفيذاً لسياسة وزارة البلدية والبيئة وخططها الهادفة للحفاظ على سلامة العمال وتوفير البيئة المناسبة لهم أثناء أداء أعمالهم.

وقال إن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بخدمات النظافة العامة وتعمل دائماً على تطوير خدماتها لارتباطها المباشر بصحة الإنسان وسلامة البيئة وجمال المنظر العام لجميع مناطق الدولة المختلفة.

وأكد أن قطر تتبوأ مرتبة متقدمة بين دول المنطقة من حيث خدمات النظافة العامة، وأن توفير مثل هذه العربات اليدوية يعد نقلة نوعية في الخدمات العامة والفريدة من نوعها، حيث تتميز بمظلات من شأنها الحفاظ على سلامة العمال وحمايتهم من الشمس والأحوال الجوية مثل الأمطار وغيرها، كما روعي بأن يكون وزنها خفيفاً ليسهل التجول بها بين المناطق، بالإضافة إلى تميزها باللون الأصفر وهو شعار النظافة العامة.

ولفت آل شافي إلى أن من أولويات الوزارة الحفاظ على سلامة العمالة وتوفير أدوات ووسائل عمل تتناسب مع طبيعة عملهم وتحافظ على سلامتهم، ومن هنا جاءت فكرة تصميم وتنفيذ عربات يدوية خفيفة الوزن وذات مظلات واقية من أشعة الشمس.

من جهته ذكر مقبل الشمري مدير إدارة النظافة العامة بأن الإدارة بصفتها معنية بتقديم خدمات النظافة لجميع المناطق بالدولة تسعى دائماً إلى تطوير خدماتها لتحقيق أعلى مستويات الخدمة من حيث الكفاءة والجودة، وقد تم توريد عدد (350) عربة يدوية ذات مظلة واقية من الشمس تم تصنيعها لأول مرة محلياً، ويُعد ذلك بحد ذاته إنجازاً للإدارة وللقطاع الخاص لتوفير متطلبات وأدوات العمل محلياً.

وأوضح بأنه تم توزيع هذه العربات على جميع المناطق اعتباراً من أمس، ليتم استخدامها في الشوارع التجارية وفي المناطق والأحياء السكنية، وسوف يكون لهذه العربات الجديدة دور كبير وإيجابي في تنظيف المناطق بالسرعة الممكنة وتجميع المخلفات الشخصية التي تنتج عن بعض السلوكيات الخاطئة للجمهور.

مخالفات نظافة

إلى ذلك نفذ قسم الرقابة العامة ببلدية الخور والذخيرة خلال نوفمبر الماضي حملات مكثفة على الميادين والطرق للكشف عن مدى التزام سيارات نقل نواتج الحفر بمواقع العمل المجاورة بتغطية حمولاتها، واتخاذ كافة التدابير لضمان عدم تسرب أي مواد منها على الطرق.

جاءت الحملات في إطار جهود المحافظة على نظافة وسلامة الطرق ببلدية الخور والذخيرة، حيث قام مفتشو قسم الرقابة العامة بتوجيهات من مدير إدارة الرقابة البلدية بتنفيذ الحملات التي أسفرت عن تحرير 25 محضر ضبط مخالفة وفقاً للقانون رقم 18 لسنة 2017 بشأن النظافة العامة.

وتهيب البلدية بالجمهور الكريم الإبلاغ عن أي مخالفات أو شكاوى متعلقة بمخالفات النظافة العامة، عن طريق الاتصال بالرقم 184.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X