fbpx
أخبار دولية

إعصار كاموري يضرب الفلبين

مانيلا – قنا:

ضرب إعصار “كاموري” اليوم، الفلبين، مصحوبا بأمطار غزيرة، مما استدعى تعليق حركة السفر جوا وتعطيل المدارس، وسط تحذيرات من انهيارات أرضية وعواصف وفيضانات بسبب الرياح القوية والأمطار الغزيرة.

وأفاد مكتب الأرصاد الجوية في الفلبين، بأن الإعصار محمل برياح سرعتها 155 كيلومترا في الساعة وعواصف سرعتها 50 كيلومترا في الساعة.. فيما لم ترد إلى الآن أنباء عن وقوع خسائر بشرية أو أضرار كبيرة.

وذكرت السلطات المحلية أن المطار الرئيسي بالعاصمة مانيلا، سيغلق لمدة 12 ساعة كإجراء احترازي، فيما أغلقت المكاتب الحكومية والمدارس في المناطق المتضررة، وأوقف خفر السواحل سفر السفن التجارية في المناطق المتضررة.

وكانت السلطات الفلبينية قد أجلت أمس “الاثنين” عشرات الآلاف من الأشخاص الذين يعيشون في المناطق المعرضة لخطر إعصار “كاموري”.

ويأتي هذا الإعصار في وقت تستضيف فيه الفلبين آلاف الرياضيين المشاركين في دورة ألعاب جنوب شرق آسيا، والتي تستمر حتى 11 ديسمبر الجاري، وتقام في ثلاث مدن بجزيرة “لوزون”.

يشار إلى أن الفلبين تتعرض سنويا لعشرات الأعاصير التي تخلف مئات القتلى والمصابين، حيث تعرضت البلاد لإعصار “هايان”، أحد أقوى الأعاصير التي واجهتها على الإطلاق في نوفمبر عام 2013، مخلفا أكثر من 7350 قتيلا ومفقودا، وأضرارا تقدر بالملايين.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X