fbpx
الراية الرياضية
ناصر الخاطر المدير التنفيذي لبطولة خليجي 24 يؤكد:

كافة ملاعب المونديال ستكون جاهزة العام المقبل

لا نخلط السياسة بالرياضة ونرحب بالجميع في دوحة الجميع

تجربة المترو مميزة وستكون وسيلة مهمة في مونديال الأندية

سنبحث عن بطولة بديلة لكأس القارات ونتفاوض لاستضافة مونديال الأندية 2021

فعاليات كبيرة في انتظار جماهير الأندية المشاركة في المونديال

أي بطولة تقام على أرض قطر تكون محطة مهمة لكأس العالم 2022

الدوحة – الراية  :

أعرب ناصر الخاطر المدير التنفيذي للجنة لمحلية المنظمة لبطولة خليجي 24 عن سعادته بما تم إنجازه في بطولة كأس الخليج حتى الآن حيث ان الامور تسير بصورة متميزة على كافة الأصعدة سواء التنظيمية أو الفنية والجميع يستمتع بما يتم تقديمه في البطولة، جاء ذلك في مؤتمر صحفي موسع مع الإعلاميين عقد يوم أمس بفندق ويندام ويست باي.

وأشاد الخاطر بالحضور الجماهيري الكبير وقال أن نسبة الحضور للمباريات وصلت الى 69 ٪ في الدور الأول وهى نسبة جيدة بالنسبة لبطولات الخليج وكان النصيب الأكبر في الحضور لجماهير العنابي، مشيرا إلى ان استخدام تجربة المترو كأحد وسائل المواصلات المهمة والتي ستكون رئيسية في مونديال 2022 واثبت نجاحها ووصل العدد الى 14 الف مشجع اتوا لمتابعة  مباراة قطر والإمارات عن طريق المترو وكان العدد كبيرا أيضا في اليوم الافتتاحي للبطولة حضر 9 ألاف مشجع عن طريق المترو أيضا ونحن سعداء بهذا الامر الذي يؤكد على سهولة عملية الوصول إلى الملاعب مما يجعل تجربة الوصول الى الملاعب بالمترو رائعة بالنسبة للجماهير، وسوف يتم الاعتماد على المترو في كأس العالم للأندية الذي ينطلق بعد 8 أيام ومثل هذه الوسائل سوف تساعد على تقليل الزحام امام الملاعب.

وعن تواجد منتخبات السعودية والبحرين والامارات والترحيب بهم وعدم حدوث أي مشاكل قال الخاطر: دولة قطر لا تخلط بين السياسة والرياضة ونحن نرحب بكل المنتخبات ووفودها وجماهيرها وقطر لم تمنع أحد من دخول اراضيها وشعار اهلا بالجميع في دوحة الجميع.

وتحدث الخاطر عن آخر التحضيرات للمونديال وقال: التحضيرات لكأس العالم تسير بالشكل المخطط له وستاد الريان سيكون جاهز في الربع الاول من 2020 وفي نهاية العام سوف نكون انتهينا من جميع الملاعب المخصصة للمونديال وذلك قبل وقت كاف من انطلاق البطولة.

وأشار ناصر الخاطر إلى أن كل مباراة مهمة او بطولة تقام داخل دولة قطر تكون بمثابة بروفة أو محطة لمونديال 2022 ونسعى دائما للاستفادة من هذه الامور بالصورة المطلوبة والتي تحقق لنا الخبرات التي نحتاجها.

وعن كأس العالم للأندية قال ناصر الخاطر :  العديد من الاندية ستتواجد في الدوحة لأول مرة بجماهيرها مثل فلامنجو البرازيلي وليفربول الانجليزي ونرحب بهم كثيرا وبكل ضيوف قطر وسيكون هناك فاعليات ستقدم للجماهير ويتم تعريفهم بكل هذه الفاعليات ونحاول تعريفهم بثقافتنا وتراثنا.

وعن مدى إمكانية اقامة بطولة القارات في العام 2021 قال ناصر الخاطر :اعتمدت الفيفا عدم اقامتها ونحن الان بصدد تنظيم مونديال الاندية عامي 2019 و2020 وندرس ايضا اقامة بطولة عام 2021 لكن لم يتم تحديدها آليتها حتى الآن وجاري التفاوض عليها .

 


العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X