fbpx
المحليات
في نسخته الثالثة

متحف قطر الوطني يدعو جامعي المقتنيات الفنّية للمشاركة في معرض “مال لوَّل”

الدوحة – قنا :

أعلن متحف قطر الوطني اليوم، عن تنظيم النسخة الثالثة من معرض “مال لوّل” في الربع الأخير من عام 2020 والذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيسة مجلس أمناء متاحف قطر.

ودعا متحف قطر الوطني، جامعي ومقتني المقتنيات لعرض مجموعتهم التراثية والأثرية والمقتنيات المتميزة والنادرة في النسخة المقبلة من هذا المعرض.

و”مال لوَّل” هو تعبير باللهجة القطرية بمعنى”الزمن الماضي”، وهو معرض لهواة جمع المقتنيات والتحف في دولة قطر. وتتنوع المقتنيات التي يضمها المعرض بين المخطوطات والأسلحة والخرائط والعملات والقطع الإسلامية والإثنوجرافية والتراثية والتحف والمجوهرات والملابس والإكسسوارات والسيارات.

ويُعد معرض “مال لوَّل 3” معرضاً فريداً من نوعه في المنطقة، حيث يعتبر ملتقى لجامعي ومقتني المقتنيات ويسهم في تعزيز هذه الهواية ، إذ ستروي المقتنيات التي سيضمها المعرض في نسخته للعام 2020 قصص أصحابها وتعكس شغفهم بالفنون والثقافة والتراث.

وقالت السيدة تانيا الماجد، نائب أمين متحف ، بمتحف قطر الوطني في تصريح اليوم، إن معرض “مال لوَّل”، يتيح فرصة للمهتمين بجمع المقتنيات للمساهمة في تعزيز القطاع الثقافي في قطر، منوهة إلى أن المتحف، يوجه دعوة إلى كل من يهوى جمع المقتنيات أن يقدم ملفه الشخصي ليشارك شغفه واهتمامه بهذه الهواية مع جمهور واسع، ولكي يُلهم غيره من هواة جمع المقتنيات الواعدين من خلال القصص التي ترويها مقتنياته.

وأوضحت الماجد، أن متحف قطر الوطني، يوفر ساحة لالتقاء أفراد المجتمع المحلي ويدعم الهوايات الفنية في قطر ، حيث يعد معرض “مال لوَّل” شهادة على التزام المتحف بدعم هواية جمع المقتنيات.

ونوّه متحف قطر الوطني، إلى أنه من أجل المشاركة في المعرض، ينبغي إرسال الطلبات بنهاية شهر يناير 2020 على أن يتضمن طلب المشاركة وصفا مختصرا للمقتنيات المختارة، وصورة لكل قطعة وتوضيح أبعادها، ثم تقديم ما يفيد بأصالة القطعة.

ووضع متحف قطر الوطني بيانات من أجل التواصل للراغبين في المشاركة وهي: هاتف: +974 55714513 أو البريد الإلكتروني: [email protected]

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X