fbpx
الراية الرياضية
مع كولومبيا المستضيف والبرازيل حامل اللقب

منتخبنا الوطني في المجموعة الشمالية ببطولة كوبا أمريكا 2020

الدوحة – الراية:
أوقعت قرعة بطولة كوبا أمريكا 2020 لكرة القدم، التي سحبت اليوم، منتخبنا الوطني في المجموعة الشمالية إلى جانب منتخبات كولومبيا والبرازيل حاملة اللقب وفنزويلا والإكوادور وبيرو، في البطولة التي تستضيفها كولومبيا والأرجنتين خلال الفترة من 12 يونيو وحتى 12 يوليو من العام المقبل.

وضمت المجموعة الجنوبية منتخبات الأرجنتين وأستراليا التي تشارك في البطولة لأول مرة وبوليفيا وأوروجواي وتشيلي وباراجواي.

وتقام مباريات المجموعة الشمالية في كولومبيا ومباريات المجموعة الجنوبية في الأرجنتين، على أن تتأهل أربعة منتخبات من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

وكان منتخبنا الوطني قد شارك في النسخة الماضية من بطولة كوبا أمريكا التي أقيمت في البرازيل حيث تعادل مع منتخب باراجواي 2/ 2، وخسر أمام كولومبيا صفر/1 وأمام الأرجنتين صفر/ 2، في النسخة التي توج بلقبها منتخب البرازيل بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب بيرو 3/ 1، وكان اللقب هو التاسع للبرازيل في البطولة القارية.

وستقام مباراة الافتتاح بين الأرجنتين وتشيلي في استاد مونومنتال في بوينس أيرس بينما تستضيف كولومبيا المباراة النهائية.

وستكون هذه النسخة الرابعة لكوبا أمريكا في ست سنوات لكنها ستكون الأخيرة قبل إقامة البطولة في 2024 مع قرار المنظمين بإقامة المسابقة كل أربع سنوات.

ولم تحرز الأرجنتين لقب المسابقة منذ 1993 وفازت كولومبيا باللقب مرة واحدة في تاريخها عندما استضافت البطولة في 2001.

وتعتبر بطولة كوبا أمريكا هي الأقدم في العالم على مستوى المنتخبات، حيث أقيمت حتى الآن 46 نسخة سابقة، ويمتلك منتخب أوروغواي الرقم القياسي كأكثر المنتخبات تتويجا بكأس كوبا أمريكا برصيد 15 بطولة، يليه المنتخب الأرجنتيني برصيد 14 لقبا، ثم البرازيل في المركز الثالث برصيد 9 ألقاب.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X