الراية الرياضية
ضمن الحملة الترويجية لمونديال الأندية بميناء الدوحة

الكأس تستقبل 8000 زائر قادمين لقطر بحراً

تفاعل كبير من ركاّب السفينتَين العملاقتَين «كوستا دياديما» و«ماين شيف 5»

متابعة- عبد الناصر البار:

تواصلت يوم أمس فعالياتُ الحملة الترويجيّة لبطولة كأس العالم للأندية والذي تستضيفه الدوحة خلال الفترة الممتدّة من 11وإلى 21 ديسمبر الجاري، وجاء الدور هذه المرة على ميناء الدوحة «مبنى الركّاب المؤقت الجديد»، وكانت كأس البطولة حاضرة في صالة الاستقبال الخاصة بالميناء وفي انتظار السيّاح والزائرين، حيث استقبلت الكأس أكثر من 8000 زائر قادمين على متن السفينتَين العملاقتَين «كوستا دياديما» و«توي ماين شيف 5»، وتمكن الزوّار من مُشاهدة كأس البطولة، والتقاط الصور التذكارية معها في أوّل زيارة لهم للدوحة. ومن جانبه، قال خالد الجميلي من المجلس الوطني للسياحة استقبلنا ثلاثة أشياء في ميناء الدوحة يوم أمس، وهي كأس البطولة، والباخرتَان العملاقتان، وأضاف موسم السياحة في الدوحة يشهد أرقامًا مرتفعة هذا الموسم، مقارنةً بالمواسم الماضية، كما أن عدد البواخر التي سترسو بميناء الدوحة هذه السنة ستكون 74 سفينة.

وقال نتوقّع أن يكون الحضور الجماهيري للبطولة كبيرًا وكثيفًا جدًا، لأن الزوّار والسياح قادمون بكثرة خلال هذه الفترة التي تشهد تنظيم مونديال الأندية.




ووصلت السفينة «كوستا دياديما» في رحلتها الثانية إلى ميناء الدوحة من إجمالي 16 رحلة ستقوم بها السفينة إلى قطر، وتتخذ من الدوحة نقطة انطلاق ورجوع جزئية لرحلاتها في منطقة الخليج خلال الموسم الحالي، في حين وصلت السفينة «توي ماين شيف 5» في زيارتها الرابعة إلى الدوحة ضمن 10 رحلات مقرّرة خلال هذه السنة، وتُعتبر هذه هي المرّة الأولى التي يتزامن فيها وصول كلتا السفينتَين في نفس اليوم مع بعض، حيث ستتقابلان 7 مرات خلال الموسم الحالي. والجدير بالذكر أنّ قطر تستقبل عدة فعاليات رياضية وترفيهية وموسيقية كُبرى خلال شهر ديسمبر الحالي، حيث ستختتم بطولة كأس الخليج مُنافستها يوم 8 ديسمبر القادم، في حين تنطلق كأس العالم للأندية من 11 وحتى 21 ديسمبر، وتأتي زيارة كأس البطولة لميناء الدوحة ضمن الجولة الترويجية التي تنظّمها اللجنة المنظمة للبطولة والتي انطلقت في شهر نوفمبر من سوق واقف، أحد أشهر المعالم السياحيّة في قطر، وتستمرّ إلى ما قبل انطلاق البطولة، حيث ستزور الكأس عدّة محطات ومؤسّسات أخرى مثل السفارات الأجنبية، ودرب الساعي، وملاعب كرة القدم.

 

 

 

 

داعماً وطنياً لمونديال الأندية

 

الدوحة   الراية: أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة المنظمة المحلية أنّ شركة الاتصالات الرائدة Ooredoo أصبحت داعمًا وطنيًا لكأس العالم للأندية 2019™ المقدّمة من شركة علي بابا للخدمات السحابية. وتسترشد Ooredoo، التي تركز على المجتمع، برؤيتها المتمثلة في إثراء حياة العملاء الرقمية وإيمانها بقدرتها على تحفيز التنمية البشرية من خلال الاستفادة من الاتّصالات لمساعدة الأفراد على تحقيق إمكاناتهم الكاملة. وباعتبارها داعمًا وطنيًا، ستقدّم شركة Ooredoo خدمات الاتصالات عبر الخطوط الثابتة مع التكنولوجيا ذات المُستوى العالمي في الملاعب لتعزيز تجربة المتفرّجين والجماهير. وقد تحدّث وليد السيد الرئيس التنفيذي في Ooredoo قطر عن الحدث والرعاية، قائلاً: «نعتز بالعمل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم لجلب هذا الحدث الرياضي المُذهل إلى الدوحة ما يعزّز مكانة قطر البارزة مرّة أخرى على الساحة الرياضية العالمية. حيث يعد الترويج للرياضة ونمط الحياة الصحي الذي يتّسم بالنشاط أولوية رئيسية بالنسبة لنا، كما يعدّ تعاون Ooredoo مع الفيفا من أجل هذا الحدث المرموق أمرًا رائعًا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X