fbpx
صفحات منوعة

أخطاء شائعة في عالم المكياج

1- التقليل أو الإفراط في ترطيب البشرة

إذا كانت بشرتك رطبة جدًّا، يمكن للأساس أن ينزلق في المسام، ما يؤدّي إلى تسليط الضوء على خطوط الوجه والتجاعيد، كما قد يمنحك نظرة مليئة بالبقع. يمكنك محاربة ذلك عن طريق استخدام مرطّب خفيف جدًّا.

أما إذا كانت بشرتك جافّة، فهنا قد يبدو مكياجك غير مُتكافئ. لذلك، عليك أوّلًا إعداد بشرتك باستخدام مرطّب دسم، وإعطائها بعض الوقت لتنتقع فيه.

2- اختيار ظلال الكونسيلر الخاطئ تحت العين

هذا الخطأ الشائع في عالم المكياج يمكن فعلًا أن يبرز الهالات السوداء التي تحاولين التمويه لإخفائها. لذلك ننصحك بأن تجرّبي الكونسيلر على يدك، واختيار اللون الذي يبدو مُتناسقًا ويمنحك الإشراق. ننصحك بالكونسيلر باللون البرتقالي، الذي يناسب معظم ألوان البشرة ويخفي الهالات السوداء تحت العين. أما طريقة تطبيق الكونسيلر، فتكمن بالتربيت تحت العين من الخارج نحو الزاوية الداخليّة.

3- وضع كريم الأساس غير المناسب للبشرة

عندما يكون وجهك بلون وعنقك بلون آخر، عندها يكون لون الأساس غير مناسب لك، ولا يحقّق دوره في تعديل لون البشرة والتمهيد لبقيّة المكياج. ويعتقد الخبراء أنّ هذه المشكلة سببها تجربة كريم الأساس على اليد.عليك أن تنتبهي إلى أنّ لون بشرة اليد أغمق من لون وجهك، لذلك اختاري كريم الأساس الذي يبدو الأقرب إلى لون بشرتك، تحت الضوء الطبيعي عبر رسم خطوط على طول الفكّ بقطعة من القطن.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X