الراية الرياضية
سموه يسلم كأس البطولة والميداليات الذهبية للاعبي البحرين والميداليات الفضية للاعبي السعودية

صاحب السمو يتوج أبطال خليجي 24

العنابي الفريق المثالي وعطيف والقرني الأفضل .. ومبخوت الهداف

ختام رائع ونجاح جماهيري كبير للبطولة الاستثنائية في دوحة الجميع

 

متابعة – بلال قناوي وقنا:

توج حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، منتخب مملكة البحرين لكرة القدم الفائز ببطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها الرابعة والعشرين، إثر فوزه على منتخب المملكة العربية السعودية بنتيجة 1-0 باستاد عبدالله بن خليفة مساء أمس.

وقام سمو الأمير المفدى بتتويج لاعبي منتخب البحرين بكأس البطولة والميداليات الذهبية وتتويج لاعبي المنتخب السعودي بالميداليات الفضية.



حضر مراسم التتويج صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وسمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير، وسمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، وسعادة الشيخ جاسم بن خليفة آل ثاني.

كما حضرها سعادة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وعدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء ورؤساء اللجان الأولمبية والاتحادات الخليجية، وأصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية لدى الدولة وكبار المسؤولين في المجال الرياضي، وجمهور غفير.



وكانت وقائع مراسم التتويج قد بدأت بتسليم جوائز البطولة بفئاتها المختلفة، حيث فاز بجائزة اللعب النظيف منتخبنا الوطني، ونال جائزة أفضل حارس السعودي فواز القرني، وكانت جائزة أفضل لاعب في البطولة من نصيب السعودي عبدالله عطيف ومن ثم طاقم تحكيم المباراة النهائية.

وانتهت المباراة بفوز المنتخب البحريني بهدف للاشيء سجله محمد الرميحي في الدقيقة 69، ليتوج للمرة الأولى في تاريخه باللقب.

وبدأت مراسم التتويج بتسليم صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى كأس اللعب النظيف إلى حسن الهيدوس قائد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الذي حصل على اللقب حيث كان أقل الفرق حصولاً على البطاقات الصفراء والحمراء.



ثم تفضل صاحب السمو أمير البلاد المفدى بتتويج نجوم البطولة، وسلم سموه حفظه الله جائزة أفضل لاعب في خليجي 24 إلى عبد الله عطيف لاعب المنتخب السعودي، وجائزة أفضل حارس مرمى إلى فواز القرني حارس مرمى المنتخب السعودي.. والمعروف أن علي مبخوت لاعب المنتخب الإماراتي كان قد ضمن الحصول على لقب هداف البطولة برصيد 5 أهداف.

كما تفضل صاحب السمو بتكريم طاقم التحكيم بقيادة السويسري ليونيل تشيدي، وعلي حمود النعيمي مراقب المباراة..

بعد ذلك تفضل صاحب السمو بتسليم لاعبي المنتخب السعودي الميداليات الفضية بعد حصولهم على المركز الثاني ثم تفضل بتسليم لاعبي البحرين الميداليات الذهبية قبل أن يسلم كأس خليجي 24 إلى كابتن منتخب البحرين وحارس مرماه سيد جعفر وسط فرحة بحرينية كبيرة بتحقيق اللقب للمرة الأولى في تاريخهم.

وتحولت أرضية استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل إلى اللون الأحمر وسط احتفالات لاعبي المنتخب البحريني حيث التقطوا الصور التذكارية مع الكأس، ومع جماهيرهم.. كما قام الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي والشيخ علي بن خليفة رئيس الاتحاد البحريني بالنزول إلى أرض الملعب لتهنئة اللاعبين بالإنجاز التاريخي وبحصولهم على كأس الخليج للمرة الأولى في تاريخهم على أرض الخير قطر التي رحبت بالجميع في دوحة الجميع. وأسدل الستار أمس على خليجي 24، بالمباراة النهائية ووسط نجاح غير عادي بالتنظيم والاستضافة، وبمشاركة ناجحة للمنتخبات الثمانية في دوحة الجميع.



حيث عاشت الدوحة أمس ليلة سعيدة مع نجاح جديد لبطولة جديدة، تنظيمياً وجماهيرياً وفنياً ومن جميع النواحي، وأثبتت أنها في الطريق الصحيح نحو الحدث الأكبر وهو مونديال 2022.

ومع إسدال الستار على خليجي 24 الذي حقق نجاحاً باهراً فاق كل التوقعات، تستعد قطر لحدث أكبر وأهم، ولبطولة كروية جديدة وهي كأس العالم للأندية التي تنطلق بعد غد.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X