المحليات
المحامي الخاص للأمم المتحدة لمكافحة الفساد:

نقدر لصاحب السمو دعمه المستمر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

 

كيغالي – قنا :

ثمّن سعادة الدكتور علي بن فطيس المري، المحامي الخاص للأمم المتحدة لمكافحة الفساد، ورئيس مجلس أمناء مركز حكم القانون ومكافحة الفساد، دعم حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، المستمر للأمم المتحدة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

جاء ذلك في كلمة سعادته خلال حفل تكريم الفائزين بالنسخة الرابعة من “جائزة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الدولية للتميز في مكافحة الفساد” الذي أقيم في مركز كيغالي الدولي للمؤتمرات اليوم.

وأكد المري أن هذا الدعم هو دليل على إيمان سمو الأمير المفدى بأن الأمم السابقة ابتداء من الحضارة اليونانية ومرورا بالحضارة الرومانية ثم الحضارة الاسلامية ثم نهضة اوروبا، ما كان لها أن تقوم لو لم توضع قواعدها على مبادئ العدالة وسيادة القانون، مبينا سعادته أن هذه الحضارات لم تنته الا عندما عجزت عن تطبيق العدل واحترام سيادة القانون.

كما أشار المحامي الخاص للأمم المتحدة لمكافحة الفساد، إلى الدور البارز الذي اضطلع به فخامة الرئيس الرواندي بول كيغامي، في نقل بلاده خلال خمس عشرة سنة من دولة تشهد حروبا أهلية ومجاعة إلى ثامن اقتصاد نام على مستوى العالم.

وأضاف المري مخاطبا الرئيس الرواندي “لقد حاربتم الفساد فصنعتم اقتصادا قويا استمر به النمو.. حاربتم الفساد فاستطعتم جلب المستثمر الأجنبي الذي يبحث عن دولة القانون التي تحفظ حقوقه من المتنفذين.. لقد صنعتم المعجزة الرواندية“.

كما استعرض تاريخ “جائزة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الدولية للتميز في مكافحة الفساد”، فأشار إلى تنظيم دورتها الأولى في مقر الأمم المتحدة في العاصمة النمساوية فيينا، وتنظيم الثانية في مقر الأمم المتحدة في جنيف، والثالثة في العاصمة الماليزية، كوالالمبور.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X