أخبار عربية
جددت رفضها للعنف والإرهاب مهما كانت الدوافع

قطر تدين تفجير أفغانستان وتعزي بالضحايا

الدوحة – قنا:

 أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع في محافظة هلمند جنوبي أفغانستان وأدى إلى سقوط قتلى من قوات الأمن.

وجددت وزارة الخارجية، في بيان أمس، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب.

وعبر البيان عن تعازي دولة قطر لذوي الضحايا وحكومة وشعب أفغانستان. هذا وقتل ثمانية جنود أفغان جراء انفجار سيارة مفخخة في مقاطعة هلمند جنوبي البلاد. وذكرت شرطة المقاطعة، في بيان أمس، أن انتحارياً صدم نقطة تفتيش أمنية في بلدية «تور بول» التابعة لمنطقة «ناد علي»، بسيارة مفخخة ما أدى إلى مقتل ثمانية أفراد من قوات الأمن.

وأشارت إلى أن الانتحاري قتل على الفور، كما فقد اثنان من أفراد الأمن بعد الانفجار.. مضيفة أن نقطة التفتيش الأمنية المستهدفة والخاضعة لإدارة الجيش الأفغاني دمرت بالكامل بسبب قوة الانفجار.

وفي سياق متصل، أكد عمر زواك المتحدث باسم حكومة المقاطعة، وقوع الهجوم، قائلاً إنه تم فتح تحقيق في الحادث بعد أن طوقت قوات الأمن المنطقة كإجراء احترازي. وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم. ويأتي هذا الهجوم الانتحاري بعد ساعات قليلة من إعلان وزارة الدفاع الأفغانية عن مقتل 25 مسلحاً من حركة طالبان في عمليات أمنية منفصلة نفذت في إقليمي زابول وأوروزجان الواقعين في الجزء الجنوبي من البلاد. يذكر أن مقاطعة هلمند المشهورة بزراعة الخشخاش، تعتبر أهم معاقل حركة طالبان في جنوبي أفغانستان إلى جانب مقاطعة قندهار.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X