fbpx
المحليات
أكد أن العلاقات مع بلاده متينة وواسعة النطاق.. السفير الإيطالي:

قطر وفية لقيمها ومبادئها الأخلاقية العالية

قطر بلد قوي ومرن ورؤيته الوطنية قائمة على الابتكار والتغيير

الحوار السياسي والتبادلات الثقافية والتكامل الاقتصادي أساس علاقتنا

الإصلاحات الرئيسية جعلت قطر أكثر ديناميكية وودية

قطر مستعدة وملتزمة لمواجهة جميع التحديات والتغلب عليها

حرص متبادل على توسيع نطاق تعاونهما الوثيق والمثمر

  • استكشاف مجالات جديدة للتعاون من أجل مصلحة شعوبنا
  • زيادة ملحوظة في حجم التجارة الثنائية وفرص الأعمال للشركات

 

الدوحة – قنا: أكد سعادة السيد باسكوالي سالزانو، سفير الجمهورية الإيطالية لدى الدولة، أن دولة قطر وبلاده تتمتعان بعلاقات متينة وفعالة وواسعة النطاق.. مشيداً بما تقوم به البلدان من مواصلة تحقيق نمو مثير للإعجاب في جميع المجالات والقطاعات ذات الاهتمام المشترك.

ولفت سعادته، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية /‏قنا/‏ بمناسبة اليوم الوطني للبلاد، إلى أن علاقات الصداقة والثقة المتبادلة بين البلدين تقوم على أساس الحوار السياسي المتواصل رفيع المستوى، والتبادلات الثقافية المكثفة، والتكامل الاقتصادي العميق الذي أدى إلى زيادة ملحوظة في حجم التجارة الثنائية وفرص الأعمال للشركات من كلا البلدين، مؤكداً أن البلدين الصديقين أثبتا أنهما شريكان متشابهان حريصان على توسيع نطاق تعاونهما الوثيق والمثمر في مشاريع جديدة، مثل مبادرات التعاون الإنمائي في مجالات التعليم والتمكين الاجتماعي والاستدامة البيئية.

وقال سعادة السيد باسكوالي سالزانو «لا شك أننا حققنا نتائج رائعة حتى الآن، ولكن هناك أيضًا إمكانات هائلة غير مستغلة لا يزال بإمكاننا تطويرها معًا. ولتحقيق هذا الهدف، فإن إيطاليا وقطر تلتزمان بقوة بتعميق علاقاتهما على جميع المستويات واستكشاف مجالات جديدة للتعاون من أجل مصلحة شعوبنا».

وتقدم سعادة السفير الإيطالي بأطيب التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وسمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، والشعب القطري بأسره بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للبلاد لعام 2019.

ولفت إلى أن الشعب القطري يعيش في الثامن عشر من ديسمبر لحظة احتفال غير عادية، يشيد خلالها بكل فخر وبهجة بتاريخ هذا البلد وتقاليده العميقة وثقافته الرائعة. وهي مناسبة خاصة يكرم خلالها شعب قطر هويته المشتركة ومودته وولاءه تجاه مؤسسات ورموز الدولة.

وأضاف: إن المواطنين القطريين يجدون أنفسهم في هذا اليوم أقرب إلى بعضهم البعض من أي وقت مضى، ويحرصون دوماً على إظهار فخرهم بالإنجازات الرائعة التي تمكنوا من تحقيقها خلال السنوات القليلة الماضية، وفي وقت صعب للغاية.

وأعرب سعادته عن خالص تهانيه على الإنجازات والنتائج الرائعة التي تحققت في دولة قطر حتى الآن، آملاً أن يتم تحقيق المزيد والمزيد في المستقبل القريب.. مضيفاً: إن دولة قطر أثبتت أنها بلد قوي ومرن، والصعوبات التي واجهها الشعب لم تمنعه من التطلع إلى الأمام بكل ثقة وشجاعة، بعدما شهد رؤية تقوم على أساس الابتكار والتغيير. وبفضل الإصلاحات الرئيسية التي تم تنفيذها، أصبحت قطر أكثر ديناميكية وودية.

وشدد على أن منح حقوق الملكية التجارية الكاملة للشركات الأجنبية، وإلغاء «نظام الكفالة»، وإلغاء شهادة عدم الممانعة للعمال المهاجرين لتغيير وظائفهم، بالإضافة إلى تحديد حد أدنى غير تمييزي للأجور، وزيادة حماية حقوق الإنسان، هي بعض من الإنجازات التي حققتها قطر في عام 2019.

ونوه سعادة السيد باسكوالي سالزانو سفير الجمهورية الإيطالية لدى الدولة، في ختام تصريحاته، إلى أن دولة قطر واصلت السير على طريق التناغم الاجتماعي والانفتاح على التنوع والتبادل الثقافي وتعزيز الحوار والتعاون الدولي على جميع المستويات، فضلاً عن احتضانها لمكافحة الآثار الكارثية لمشكلة التغير المناخي دون أن تنسى في الوقت نفسه تقاليدها وجذورها الثقافية، وبذلك فإن قطر تبدو مستعدة وملتزمة لمواجهة جميع التحديات والتغلب عليها، وفي الوقت ذاته تظل دائماً وفية لقيمها ومبادئها الأخلاقية العالية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X