الراية الرياضية
الليلة بصالة نادي الغرافة في الجولة الثانية للبطولة

مباراتان مهمتان في دوري السلة

الشمال يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب بالخور ولقاء متكافئ بين العربي والأهلي

متابعة – رجائي فتحي:

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء مُباريات الأسبوع الثاني من دوري كرة السلة، حيث تُقام مُباراتان الأولى تجمع بين الخور والشمال، والثانية العربي والأهلي وتُقام الساعة ٧:٣٠ مساءً، وتلعب المُباراتان بصالة نادي الغرافة.

وتستكمل مُباريات الجولة يوم غدٍ الأربعاء بمُباراتين أيضًا، ويلعب السد مع الوكرة، والغرافة مع قطر، في حين يحصل فريق الريان على راحة من اللعب في هذه الجولة، كما هو معتاد في كل جولة يحصل فريق على راحة نظرًا لمشاركة ٩ أندية في البطولة.

ومباراتا اليوم تمثلان أهمية كبيرة عند الفرق الأربعة، لاسيما أن البطولة ما زالت في بدايتها، وكل فريق يهمه أن يجمع النقاط من أجل التواجد بين الأربعة الكبار في البطولة، وبالتالي دخول مرحلة البلاي اوف التي من خلالها يمكنه أن ينافس على لقب البطولة.

ومُباريات الأسبوع الأوّل أظهرت بعض الأمور بالنسبة لبعض الفرق التي تُعاني من عدم وجود لاعبين معها مثل فريق السد المحروم من التعاقدات وربما يكون هذا الأمر دافعًا لظهور لاعبين من الفئات السنية به لتعوض هذا الأمر ومنحهم الفرصة، وقد يكون ذلك مفيدًا للمنتخب الوطني ونادي السد في المُستقبل بعد حلّ أزمة عدم التعاقد مع أي لاعب.

رحلة جديدة

والمباراة الأولى اليوم تجمع بين فريقَي الشمال والخور، وهي الأولى لفريق الشمال بطل الدوري في نسخة العام الماضي.

وفريق الخور لعب مباراة أولى في الدوري أمام فريق العربي، وخسرها بنتيجة ٨٥ /‏ ٥٦، وأظهرت المُباراة الفارق في الإمكانات الفنية بين الفريقَين، وهو يطمح في لقاء اليوم أن يقدّم مُستوى أفضلَ من اللقاء الماضي.

ويمكن إعطاء أفضلية لفريق الشمال في هذه المباراة، حيث إنه يضمّ عناصر متميزة وقوية على صعيد اللاعبين المواطنين وكذلك المحترفين، ويعتمد بشكل أساسي على ثنائي العنابي أمير موجيك، وفارس أدفيك، وعبد القادر كوسار، وعمر عبد القادر، وغيرهم من اللاعبين الذين يمكنهم أن يصنعوا الفارق بالإضافة إلى معرفة المدرب حسن حشاد بكل المُنافسين لكونه يعمل منذ سنوات في البطولة ونجح في نقل الشمال إلى مصاف أندية القمة والفوز بلقب الموسم الماضي في بطولة الدوري.

ويسعى مدرب الخور مصطفى حافظ إلى إظهار بصمته مع الفريق وحتى لو كانت الأمور تبدو صعبة لفارق الخبرات لكن هو يريد أن يُعطي الفريق الخبرات المطلوبة ويضعه على طريق الأداء المُتميّز، ومن ثم تأتي النتائج، لاسيما أن لاعبيه معظمهم من قليلي الخبرة بالبطولة باستثناء الثنائي الدولي مصطفى لاشين والحاج بوبو ماجاسا.

لقاء الفائزَين

والمواجهة الثانية اليوم تجمع بين العربي والأهلي وهو لقاء المنتصرين في الجولة الماضية.. العربي على حساب الخور والأهلي على حساب السد بنتيجة ١٠٢ /‏ ٦١، وقدّم خلالها العميد عرضًا قويًا وأثبت أنه سيكون رقمًا صعبًا في هذا الموسم في ظلّ وجود عناصر قوية من اللاعبين سواء من المُواطنين أو المُحترفين.

ويتوقّع أن تكون المباراة قوية وصعبة بين الفريقَين، وكل فريق يطمح في الفوز للوصول للنقطة الرابعة وبداية الموسم بشكل جيد نحو البحث عن تواجد مميز له بين الأربعة الكبار، وبالتالي إمكانية اللعب على لقب البطولة في مرحلة البلاي اوف، التي ستُقام بعد انتهاء الدوري.

أوراق مُميزة

ويضم الفريقان عددًا من الأوراق المميزة التي يمكنها أن تعطي الإضافة القوية في المُباراة، ويعتمد العربي على كثرة عدد اللاعبين فيه، حيث تضم تشكيلته معمر تالا، وخالد رشدي، وخالد سلمان، وهم من عناصر المُنتخب الوطني مع فهد أبو فيصل، وكاساس كريستيان، والمحترفين محمد حرات، وكيفين جالوي، وميروسلاف تاديتش، وهم يمثلون قوة ضاربة عند المدرب حاتم مملوك.

وفي المقابل تضمّ تشكيلة المحترفين لويس تشارليز، وأرون رونتري، وجفيري نيوبيري، مع الدولي سعيدو نادويا، وعمر أحمد ومحمد، قويدار والصاعد الواعد حمزة العطار الذي شارك في ٢٤ دقيقة في اللقاء الماضي أمام السد، وسجّل ١٢ نقطة، وهو يمثل مكسبًا لفريق الأهلي، وهؤلاء اللاعبون يمثّلون التشكيلة التي يعتمد عليها المدرب تاكوس في صناعة الفارق في لقاء الليلة المهم جدًا للفريقَين.

طه العميسي: هدفنا الفوز على العربي

أكّد طه العميسي رئيس جهاز كرة السلة بالنادي الأهلي أنّ مواجهة فريقه أمام العربي، التي ستُقام مساء اليوم ستكون صعبة جدًا، حيث إن كل فريق يطمح في الفوز بها.

وقال طه العميسي: نحن هدفنا الفوز باللقاء وتحقيق الانتصار الثاني في البطولة، ونعلم أن العربي فريق قوي ويضم لاعبين على مُستوى عالٍ، وهذا لا يمنعنا من البحث عن الانتصار، واللاعبون جاهزون لخوض المباراة وتقديم أفضل ما لديهم.

وتابع: ثقتنا كبيرة في لاعبي الأهلي حيث تمّ إعدادهم في البطولة بشكل جيد، والفريق يعيش في حالة استقرار جيدة بتواجد المدرب من العام الماضي، وهو أمر يصبّ في مصلحتنا وأتمنى أن نقدّم مباراة جيدة ونحقّق الفوز.

 

ترقّب لرؤية البطل

يترقّب الجميع رؤية فريق الشمال هو حامل لقب النسخة الماضية من بطولة الدوري، وما يمكن أن يقدّمه في النسخة الجديدة. وهل يستطيع أن يُواصل المشوار وينافس مثل العام الماضي أم لا، والجميع يراقب انطلاقته، وكذلك رؤية نجومه، لاسيما بعد التغييرات التي حدثت على محترفيه.

والحقيقة أن فريق الشمال فاز باللقب في الموسم الماضي، وجاء ذلك بعد عمل لسنوات سابقة بذل فيها الجميع في الفريق جهدًا كبيرًا من أجل تطوير الفريق وزيادة قوته لينافس الكبار في كرة السلة، ونجح في أن يصبح واحدًا منهم بعد دعم صفوفه بعدد من اللاعبين المُتميزين.

محمد السبيعي: الحكام جاهزون للبطولة

أكّد محمد علي السبيعي أمين السرّ المساعد باتحاد كرة السلة، رئيس لجنة الحكام أنّ الحكام جاهزون لإدارة مُباريات البطولة بالصورة المطلوبة والمساهمة في نجاح النسخة الجديدة من بطولة الدوري.

وقال محمد السبيعي: تمّ تجهيز حكامنا منذ فترة بأفضل صورة وكانت لنا مشاركة تحكيمية في بطولة الخليج الأخيرة في الكويت والجميع يؤدّي المطلوب منه.

وأشار السبيعي إلى أن مُباريات الجولة الأولى لم تحدث بها أي مشاكل أو اعتراضات وذلك للأداء المُتميز من جانب حكامنا، وأتمنّى لهم التوفيق وتقديم مُستويات جيدة في بقية مُباريات الدوري، وهذا الأمر يصبّ بصورة إيجابية على البطولة.

 

 حاتم مملوك: نلعب كل المباريات مثل الكؤوس

أعلن حاتم مملوك مدرب العربي عن جاهزية فريقه لمُواجهة الأهلي مساء اليوم، وقال: نحن ننظر لكل مباراة نلعبها في البطولة على أنها نهائي ولابد من الفوز فيها ونحترم كل المُنافسين الذين نواجههم ونلعب أمامهم بكل قوة، وذلك بهدف تحقيق الانتصار.

وأضاف حاتم مملوك: فريق الأهلي من الفرص الجيدة والتي تؤدّي بشكل مميز وستكون مُواجهته اليوم صعبة، وتحتاج جهدًا كبيرًا من جانب الجميع، وأتمنّى أن نحقق الفوز بها وتحقيق الانتصار الثاني لنا في البطولة، وهذا أمر مهم جدًا بالنسبة لنا.

وأشار حاتم مملوك إلى أنّ أي مباراة في البطولة تحتاج إلى بذل جهد كبير من جانب جميع اللاعبين، وكذلك الجهاز الفني لتحقيق الهدف منها، وهو الانتصار ولذلك أرى أن اللقاء سيكون صعبًا، وعلينا أن نضاعف الجهد ونقلل الأخطاء وفي نفس الوقت نقلل من خطورة المنافس.

واختتم حاتم مملوك تصريحاته، قائلًا: نأمل أن نواصل في البطولة بصورة قوية، وأن يكون الدوري قويًا من جانب كل الفرق، وهذا الأمر يؤثّر بالإيجاب على المُستوى الفني، وأتمنّى التوفيق للاعبين.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X