fbpx
إذاعة و تلفزيون

الدوحة للأفلام تشارك في الاحتفالات بدرب الساعي

الدوحة – الراية:

أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام عن مشاركتها في احتفالات اليوم الوطني لدولة قطر هذا العام من خلال تنظيم مجموعة من الأنشطة السينمائية العائلية التي تناسب مختلف الأعمار ضمن فعاليات درب الساعي، وذلك في الفترة ما بين 12 و20 ديسمبر 2019.

وفي إطار احتفالاتها، ستستضيف المؤسسة مجموعة من الأنشطة والورشات العملية المتنوعة والموزعة على ثلاث خيم هي: «جيكدوم، الذي يعتبر أكبر فعالية لإحياء الثقافة الدارجة محلياً، و»آرك»، المعرض الفني التفاعلي، ومنطقة مخصصة لورشات العمل. بالإضافة إلى ذلك، ستقدم مؤسسة الدوحة للأفلام عروضاً من برنامج «صنع في قطر» في المسرح الرئيسي داخل درب الساعي.

وسيحظى الأطفال والعائلات في قسم الأنشطة وورشات العمل، بفرصة صناعة وتصوير قصصهم من خلال ورشة تحريك الظلال بتقنية الستوب موشن، إلى جانب تعلم أساسيات حركة الأفلام والرسوم المتحركة من خلال ورشة الرسوم المتحركة والزوتروب. كما سيكون هناك استوديو مخصص لتثقيف الزوار من مختلف الأعمار حول عملية الإنتاج.

وعلاوة على ذلك، سيتم عرض مجموعة منتقاة من الأفلام من برنامج «صُنع في قطر»، البرنامج الرئيسي لمؤسسة الدوحة للأفلام، يليه نقاش تفاعلي بمشاركة صناع أفلام قطريين. وستقدم مؤسسة الدوحة للأفلام برنامجيها اللذين يحظيان بشعبية واسعة وتُوّجا بنجاح كبير خلال مهرجان أجيال السينمائي 2019، وهما «جيكدوم» و»آرك». ويحتفي «آرك» بسرد القصص من خلال معرض تفاعلي يعتمد في بنائه ثلاث مراحل، البداية والوسط والنهاية. فيما يعود «جيكدوم»، الذي يعد أكبر حدث للاحتفاء بالثقافة الدارجة في قطر، باعتباره المنصة المجتمعية التفاعلية الوحيدة من نوعها التي تجمع عشاق ألعاب الفيديو والثقافة الدارجة.

احتفل جيكدوم، أكبر فعالية في قطر للثقافة الدارجة، خلال الشهر الماضي بالفائزين واللاعبين المشاركين في النسخة السابعة من مهرجان أجيال السينمائي الناجح الذي أقيم في كتارا. قدمت مؤسسة الدوحة للأفلام الفعالية بالشراكة مع المجلس الوطني للسياحة، حيث استضافت زوّاراً في بطولات ألعاب الفيديو، ومسابقات الأزياء التنكرية، وأفلاماً طويلة مميزة كجزء من عالم أجيال للإبداع المميز.

هذا واستضافت البطولات المقامة بالشراكة مع كانبيكي ومجتمع قطر للألعاب القتالية وإس إس بي كيو والمركز الشبابي للهوايات مجتمعات ومحبي ألعاب الفيديو في قطر من خلال عرض غني ومتنوع. وأثبت جيكدوم نجاحه هذا العام، عبر مشاركة أكثر من 350 لاعباً وكان برعاية فناك، وأوركسترا قطر الفلهارمونية، وسكاي كريتايتف ترايدنج وكونتراكتنج، ومتجر 974.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X